"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تخصيص يوم كامل بالمدارس خاص بالتراث العمراني


06-11-1430 12:23 AM

سبق حائل ــ فايز العنزي :

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العام للسياحة والآثار عن تعاون بين الهيئة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بهدف تخصيص يوم متكامل خاص بالتراث العمراني بالمملكة في جميع المدارس والجامعات العام القادم حتى يستذكر كل مواطن التراث العمراني بعون الله تعالى .
وأبان سموه أن الهيئة اهتمت بالآثار في أنحاء المملكة من ناحية الترميم حتى غدت آيلة للنمو لتكون شاهدة على حضارة ماضية للأجيال الحالية واللاحقة وذلك وفاء لأهل تلك المباني الذين عاشوا في الفترات الأولى من تاريخ المملكة .
وقال سموه للصحفيين خلال افتتاحه لمعرض" بيت أبي " الذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع المتحف الوطني في الرياض، بقاعة العروض في مقر المتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض "إن الهيئة تركز أنشطتها وبرامجها على السائح المحلي بصفته المستهدف الأول من برامج الهيئة".
وقد أقيم حفل خطابي بمناسبة افتتاح المعرض بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس المجلس الثقافي في المملكة أدريان شادويك كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن سلمان والحضور وقدم نبذة تعريفية عن المعرض ذاكرا أن المعرض انطلق في جولة تستغرق عاما واحدا ليجوب ستة دول في منطقة الشرق الأوسط هي سلطنة عمان والبحرين والآن في المملكة ثم الإمارات العربية المتحدة ثم قطر ويخطط لإقاته في المملكة المتحدة بعد انتهاء الجولة في منطقة الشرق الأوسط .
بعد ذلك ألقى رئيس القسم التجاري في السفارة البريطانية في الرياض بول ويليامز كلمة أشار فيها إلى أن المعرض يجسد العلاقة الطيبة التي تجمع بين المملكة وبريطانيا وهذا المعرض يعد دلالة على التعاون الثقافي بين الدولتين فضلا عن التعاون في شتى المجالات .
وبعد أن قص سمو الأمير سلطان بن سلمان شريط افتتاح المعرض تجول والحضور في المعرض الذي ازدان بمشاركات خمسة فنانين واعدين من منطقة الشرق الأوسط وثلاث مصورين من المملكة المتحدة بينهم الفائز بجائزة التصوير الصحفي العالمي 2007 م باستخدام الصور الفتوغرافية الكبيرة النسق والوسائط البصرية السمعية والأفلام لإبراز مدى تأثير بيئة الإنشاءات على الأشخاص والمجتمع وشعوب منطقة الخليج .
ويبرز المعرض تأثير الهندسة المعمارية في التراث الثقافي، ويهدف إلى تحفيز النقاش حول دور المباني التراثية في ثقافة الأمم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 657

Y
W
تقييم
2.57/10 (246 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار