"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الكويت تبدأ بتطعيم انفلونزا الخنازير بوزير الصحة


الكويت تبدأ بتطعيم انفلونزا الخنازير بوزير الصحة
14-11-1430 08:10 PM

سبق حائل ـ محمد الظفيري :

قال وزير الصحة الدكتور هلال الساير اليوم ان لقاح فيروس أنفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1) آمن واختياري ومطابق للمواصفات الطبية العالمية ومتوفر في مراكز الصحة الوقائية في المستوصفات والمستشفيات العامة.

واضاف الساير للصحافين اثر تدشين حملة التطعيم وتلقيه اللقاح انه سيتم تطعيم الفئات الاكثر عرضة للاصابة بمضاعفات المرض المصابين بالامراض المزمنة كالربو والسكر والقلب وكبار السن فوق الـ65 عاما والاطفال اقل من خمس سنوات والحوامل ومرضى الرئة والدم والكلى والكبد ونقص المناعة المكتسبة والسمنة المفرطة.

واوضح ان الهدف من التطعيم هو الحصول على فوائده مشيرا الى ان مضاعفات اللقاح بسيطة وقد تظهر على شكل احمرار في منطقة الحقن او الم في العضل او ارتفاع بسيط في الحرارة وهذا الامر يحصل مع اي تطعيم.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس أنفلونزا الخنازير (ايه اتش 1 ان 1) ليرتفع العدد الى 19 حالة وفاة .

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان المريضة الاولى وهي في العقد السابع من العمر كانت أدخلت احد المستشفيات العامة في 24 اكتوبر الماضي اثر معاناتها من ارتفاع في الحرارة وضيق وصعوبة في التنفس وربو شعبي والتهاب بالجهاز التنفسي .

واضافت انها كانت مصابة باصابة دماغية سابقة وقصور بالدورة الدموية للقلب موضحة انه نظرا لحالتها الحرجة تم تحويلها الى العناية المركزة حيث خضعت للتنفس الصناعي والرعاية المكثفة وعولجت بالأدوية المضادة للفيروسات والأدوية النوعية الأخرى لكن وافتها المنية امس السبت .

اما الحالة الثانية فهي لمريض في العقد الخامس من العمر كان أدخل احد المستشفيات العامة في 22 اكتوبر الماضي اثر معاناته من ارتفاع في الحرارة وضيق وصعوبة في التنفس وارتفاع بضغط الدم وارتفاع السكر بالدم وتلف رئوي مزمن وقصور بالدورة الدموية للقلب مع جهاز منظم لضربات القلب واضطراب بالوعي .

واشار الى انه نظرا لحالته الحرجة تم تحويله الى العناية المركزة حيث خضع للتنفس الصناعي والرعاية المكثفة وعولج بالأدوية المضادة للفيروسات والأدوية النوعية الأخرى لكن وافته المنية امس السبت .

وتعد حالتا الوفاة الـ 19 التي يتم تسجيلها في دولة الكويت منذ بداية الاعلان عن ظهور حالات الانفلونزا بفيروس أنفلونزا الخنازير.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 825

Y
W
تقييم
3.88/10 (222 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار