"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
زيادة القرض العقاري لـ500 ألف ريال وتسريع إقراض 300 ألف مواطن


زيادة القرض العقاري لـ500 ألف ريال وتسريع إقراض 300 ألف مواطن
18-12-1429 01:53 PM

( سبق حائل ) بندرالعويض :

يصوت أعضاء مجلس الشورى يوم الاثنين المقبل على توصيات اللجنة المالية برفع قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال ورفع رأس مال صندوق التنمية العقارية، ووضع آليات لتحصيل 37 مليار ريال أقساط متأخرة على المقترضين وتسريع إقراض أكثر من 300 ألف مواطن في قائمة الانتظار.
وأكد كل من رئيس اللجنة المالية في مجلس الشورى د.أسامة أبوغرارة وعضو اللجنة د.عبد الرحمن الأطرم في حديث نشرته عكاظ توجه أعضاء المجلس إلى دعم المساكن بما يخدم المواطنين في ظل ظروف مشكلة السكن حيث أوضح د. ابوغرارة أن اللجنة رفعت التوصيات المتعلقة بصندوق التنمية العقاري وفي انتظار التصويت عليها في الاجتماعات المقبلة للمجلس، بينما أشار د.الأطرم إلى أن هناك عدة توصيات رفعت من قبل اللجنة المالية، وهناك توجه كبير لدعمها متوقعا التصويت عليها في جلسة يوم الاثنين المقبل .
و من أبرز تلك التوصيات رفع رأس مال الصندوق العقاري وزيادة قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال وربط عملية التحصيل مثل الجهات التمويلية الأخرى بالاستقطاع الشهري من الراتب، إضافة إلى تسهيل منح الأراضي السكنية للمواطنين والتسريع في عملية الإقراض ومشاركة المؤسسات التمويلية الربحية فيها عن طريق تحمل جزء من تكاليف الإقراض .
وعزت مصادر في اللجنة المالية عدم سداد المواطنين 37 مليارا مستحقة للصندوق إلى الأسلوب المتبع في أخذ الضمانات على القروض، مطالبة بتفعيل إيقاف التراخيص والسجلات التجارية للمتأخرين عن سداد أقساط الصندوق . من جهة ثانية رصدت لجنة المياه والمرافق والخدمات في مجلس الشورى العديد من الأسئلة الموجهة إلى وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين والذي يستضيفه المجلس في جلسته يوم الأحد المقبل .
وتركزت غالبية الأسئلة حول مشاكل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف وعدم إيصال المياه المحلاة لعدد من الأحياء في المناطق الرئيسية وانعدامها في العديد من القرى والهجر.
وأوضح رئيس لجنة المياه والكهرباء والمرافق والخدمات العامة المهندس محمد أن هناك اجتماعا لأعضاء اللجنة يوم السبت المقبل للترتيب للقاء مع الوزير وفرز الأسئلة الهامة ومناقشتها في اللجنة مشيرا إلى أن وزير المياه والكهرباء سوف يلقي كلمة في بداية جلسة الأحد المقبل قبل طرح الأسئلة والاستفسارات والمقترحات عليه .





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1114

Y
W
تقييم
3.72/10 (184 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار