"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزارة الشؤون البلدية تلزم شركة "آدمز" بسحب منتجاتها الملوثة ببكتيريا السالمونيلا


وزارة الشؤون البلدية تلزم شركة \"آدمز\" بسحب منتجاتها الملوثة ببكتيريا السالمونيلا
23-11-1430 05:36 PM

سبق حائل ــ فلاج الفلاج :
ألزمت وزارة الشؤون البلدية والقروية شركة "آدمز" للمستخلصات والبهارات بسحب عدد من منتجاتها التي تحمل علامتها التجارية والتي تحتوي على مسحوق الفلفل الأحمر الملوث ببكتيريا السالمونيلا من الأسواق السعودية ومنعت تداولها أو عرضها في المتاجر .

واستندت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها والتي أكدت أن هذه المنتجات ملوثة ببكتيريا السالمونيلا، داعية المستهلكين ومراكز بيع المنتجات الغذائية والمطاعم ومصانع الأغذية بعدم استخدام تلك المنتجات والتخلص الفوري منها تجنباً لأي مخاطر صحية قد تنجم عن تناولها. وطالبت الوزارة جميع الأمانات والبلديات بضرورة تكثيف الجولات في جميع المدن والمحافظات والمراكز التابعة لها لسحب بعض منتجات هذه الشركة ومنع عرضها وبيعها.

من جهته أكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن مراقبي الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية قاموا بجولات مكثفة خلال الأيام الماضية شملت المحال والبقالات والمراكز التجارية ومحلات العطارة وغيرها تطبيقاً للتعميم الصادر عن وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن سحب بعض منتجات شركة آدمز للمستخلصات والبهارات.

وشدد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية على استمرار الجولات الميدانية الرقابية، موضحاً أن التعميم الصادر من الأمانة يلزم البلديات الفرعية بالتأكد من عدم تداول هذه المنتجات الخاصة بالشركة في الأسواق .

وأضاف أن المراقبين الصحيين يركزون على أعمال الكشف والمراقبة المطلوبة على المحلات والمراكز التجارية لمنع بيعها وتداولها، فضلاً عن تكثيف الجولات على المحلات التجارية المنتشرة في البلديات الفرعية تجنباً لتسرب تلك المنتجات الخطرة بما قد يهدد سلامة المستهلكين.

وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية (SFDA) قد كشفت عن قيام هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بسحب عدد من منتجات شركة آدمز للمستخلصات والبهارات Adams Extract and Spice لتلوثها ببكتيريا السالمونيلا .

وذكرت هيئة الغذاء والدواء السعودية، أن شركة آدمز للمستخلصات والبهارات قامت بسحب عدد من منتجاتها المحتوية على مسحوق الفلفل الأحمر من دفعة إنتاج موردة من شركة فان دي فريز سبايسيVan de Vries Spice Corporation، وذلك بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا.

وأوضحت الهيئة أنها تتابع المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان عدم دخول هذه المنتجات الملوثة إلى أسواق المملكة من جهة، والتحري عن وجودها في الأسواق المحلية لإتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية من جهة أخرى.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 527

Y
W
تقييم
3.13/10 (85 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار