"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
رئيس الهلال : صحيفة الرياضي تخصصت في (حش) الهلال ورئاسة الهلال ارهقتني ماليـاً وصحيـاَ وعائلياً


رئيس الهلال : صحيفة الرياضي تخصصت في (حش) الهلال ورئاسة الهلال ارهقتني ماليـاً وصحيـاَ وعائلياً
29-11-1430 07:41 PM

سبق حائل ـ محمد زكي :

في حـوار رياضي مثير لـ مجلة العراب ذكر صاحب السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال بإنه صدم بكمية الحقد الموجوده في الوسط الرياضي وانه ندم كثيراً على دخول الوسط الرياضي ووصف صحيفة الرياضي بإنها تخصصت في (حش) الهلال وجاء حوار سمو رئيس نادي الهلال :


ماتعليق سموكم حـول معناة الجماهير الهلاليه عند شراء التذاكر واثناء توجيههم للمدرجات حيث يتلقون المضايقات من رجال الأمن والأمن الصناعي ؟

في مباراة نجران الماضيه وصلني خبر ان هناك جمهور هلالياً كبيراً لم يستطع الدخول بـالرغم من ان هناك مقاعد شاغره والشوط الاول لم ينتصف بعد وستاءني ذلك كثيراً ونسعى جاهدين الأنلحل جميع الأشكالات التي يواجهها جمهورنا العزيز وسنوجد حل مع ادارتي استاد الملك فهد واستاد الامير فيصل بن فهد وبأذن الله سـ تتلاشى جميع المضايقات.


وماذا عن تأثير حظور الجماهير الهلاليه بكثافه في المباريات ومدى تأثيرهم وفاعليتهم؟

بلا شك اتمنى ان تتملئ جميع المقاعد المخصصه للجمهور الهلالي وهذا الأمر يصنع الفرق للآعبين ويدفعهم لـ بذل الجهد الأكبر كما ان حظور الجماهير الموسم الماضي دعم خزينة النادي بمبلغ اربعة ملايين واربعمائة الف ريال وهذا المبلغ يعتبر ضئيل قياساً بالجمهور الهلالي ،وانا ادعوهم للحظور وبكثافه كبيره هذا الموسم ويخلصوا نياتهم في حظورهم حيث سيكونون شركاء في 25% من الدخل الجماهيري التي تذهب للجمعيات الخيريه


البعض من جماهير الهلال تضجر من فرض رسوم على حظور التدريبات في النادي واللقاءات الوديه وصعوبة الحصول على العضويه الشرفيه ؟


لابد من وضع تلك الرسوم ليس لمجرد وضع رسوم على الجماهير ولكن لنضمن ان الشخص لم يأتي الا لـمحبتة للهلال ولو كانت مفتوحه بلا رسوم سيأتي اشخاص مجهولي الميول وتحدث منهم تصرفات غير مقبوله وسبق ان حدث ذلك عموماً نحن في مقر النادي شرعنا في تطوير كافة مرافق النادي مثل مبنى الأدارهـ وسننشئ متحفاً للنادي وسنطور الملعب الرديف وممرات النادي وكافة مرافقه وحينها سيكون هناك مجال اوسع للتنظيم وحتى تكون منشأت النادي مكتمله ومنها يصبح العضو قادراً على استخدام مرافق النادي ويجب ان نراعي الجانب الامني في هذا الموضوع



ومامدى امكانيه توفير لقاءات الهلال القديمه وصور اللاعبين القدماء؟

هذا الجانب يحتاج بحث كبير واذا ما امدنا الشيخ عبدالرحمن بن سعيد بمكتبه متخصصه لهذا فسنسعى لعمل ارشفه تقنيه وستكون بأذن الله متزانه مع المتحف


مارأيكم في الهتاف المضاد من بعض الجماهير لـبعض اللآعبين؟

انها ظاهره سيئه وينبغي من الجماهير دعم كافة اللاعبين دون تفضيل احد على احد لاسيما وان بعض اللاعبين يخدم التكتيك برؤة الجهاز الفني لغرض معين لذا ينبغي دعم جميع اللاعبين ليصبح المتميز اكثر تميز وقليل العطاء يتميز ولابد للجمهور ان يدعم كل من يرتدي الشعار ويدافع عنه.


بدأت تطفو على السطح مشكله تخص بيع قمصان الهلال المقلده وانتشارها علناً؟

تلك المشكله سبق وان نبهت عنها عن الموسم الماضي واكررها يجب ان تكون هناك وقفه حـازمه من وزارة التجاره على كل من يبيع القمصان المقلده لكافة الانديه وليس للهلال فقط فهذا مصدر من مصادر دخل النادي في كل انحاء العالمولو كانت هناك عقوبه رادعه وحقيقيه ومتابعه كبيره من وزارة التجاره لما حدث ذلك ولا اجد استفزازاً اكثر من ان تباع قمصان النادي في متاجر لايفصل بينها وبين النادي سوى شارعين!


ولكن ارتفاع سعر الطقم الاصلي ومدى امكانية بيع قمصان اصليه بجوده اقل من الطقم الاصلي ويكون ريعها للنادي؟

الشركات الكبيره والعالميه لايوجد لديها جوده عاليه وجوده اقل فهي تسعى لجعل منتجاتها بأعلى جودها ويبيعها بسعر متعارف عليه في كل البلدان ومن سيرتدي الطقم الأصلي بسعره المعروف
سيكون استخدامه اكثر ويحتفظ بجودته مده طويله


مارأي سموك في اقتراح دعم الجماهير للنادي بأرسال رساله فارغه الى رقم محدد بعشرة ريالات يكون ريعها للنادي؟

الجمهور يستطيع دعم النادي مثل الأشتراك في باقة الموج الأزرق ,وهناك من يقترح فتح حساب للتبرع ولكنها خارج نظام الدوله الذي يمنع فتح حساب لجمع التبرعات حتى لو كان رياضياً


وماذا عن مشروع انشاء ملعب لنادي الهلال؟

ملف انشاء الملعب بيد سمو الأمير عبدالله بن مساعد وبأذن الله انه حلم سيتحقق قريباً


وهل هناك علاقه بين ادارة النادي وبين الفئات النسيه وهل هناك نيه لأنشاء اكاديميه؟

السنيه يرعاها رجل الجميع يثق به وهو رجل من اهم رموز النادي هو الامير بندر بن محمد كذلك مشروع الاكاديميه يدخل في ذات السياق ولو امر بشي سنكون حاظرين


وماذا عن موعد اعتزال الكابتن نواف التمياط ومتى سيتحدد رسمياً؟

ان شاءالله سيقام قريباً ,ودون شك ان الأزمه الماليه اثرت كثيراً لاسيما ونحن نحل الأزمه كل شهر في شهره وهذا الامر مرهق لي شخصياً ولكن بأذن الله ستسير الأمور كما هو مخطط لها مسبقاً


ماهي البطولات التي سيتم التركيز عليها هذا الموسم ؟

بأذن الله سننافس على جميع البطولات وتحديداً الدوري وبالنسبه لي فـ بطولة خادم الحرمين وولي العهد والأسيويه مهمه جداً


مارأي سموك في الخبر الذي نشرته صحيفة الحياة ومفاده حصوله الهلال على لقب نادي القرن وفق المعايير الموضوعه؟

دون ادنى شك اذا حصل خلاف ذلك فهذى اجحاف وظلم لاسيما وان الهلال اكثر الانديه في اسيا حصولاً على البطولات الأسيويه وانا ارى انه لا داعي لتشكيل لجان فالمسأله واضحه ومحسومه
والشاعر يقول :

تعجبين من سقمي
صحتي هي العجب

ونحن متابعين بشكل جيد واجرينا اتصالات وارسلنا خطابات للأتحاد الدولـي للأحصاء والأتحاد الدولي وطلبنا المعايير وابدينا الأستعداد لكل مايطلبونه من معلومات


نلاحظ عدم الأستفاده من بعض اللاعبين الذين يتم توقيع مخالصات معهم وعدم اعطائهم لأنديه والأستفاده منهم بلاعبين اخرين؟

تقليص عدد اللأعبين الى 37 لاعباً اجبرنا على ذلك خاصة وان لدينا لاعبين صاعدين من درجة الشباب للفريق الاول فجاء الأستغناء رغماً عنا خاصة اذا لم يأتك عروض للاعبين المراد الأستغناء عنهم فمثلاً عبدالعزيز الخثران وفهد المفرج اعطيناهم مخالصات تكريماً لتاريخهم
كونهما لم يبق لهما الكثير في الملاعب عموماً هناك لاعبين لايتلقون عروضاً ايهما تفضل تبقيه لديك وتتكفل برواتبه وهو لا يلعب ام تنسقه؟

وعلى ذلك جاء الأستغناء عن بعض اللاعبين وفق رؤية فنيه بحته اجبرت على تقليص القائمه لـ 27 لاعباً



لماذا استغنى الهلال عن لاعب جيد ومتميز مثل طـارق التـايب؟

الاستغناء عن خدمات طارق لايعني انه سيئ لاعب غير مبدع ولكن كل مافي الامر ان المدرب ايريك جريتس رأى انطريقة طارق لاتخدم اسلوبه في اللعب وحينما سألناه عن مقصده في ان اسلوب طارق لايخدم الفريق اجاب عن بعض النقاط الفنيه التي تدخل في صميم التكتيك ومدى خدمته للفريق ومن الخطأ ان افصح عنها وهي تدخل في الجوانب الفنيه والتكتيكيه التي لن اقولها عن لاعب نحبه ونحترمه من هذا المنطلق لم نجدد عقد طارق بناءً على رغبة الجهاز الفني , اما حكاية ماذكره التايب حول انه لم يتلقى سوى اتصال وحيد بعد اجراءهـ للمخالصه مع الهلال طلب منها مفتاح السياره التي امنها النادي له فـأن السياره ملك للنادي وفي حالة اننا وقعنا مع التايب مخالصه اتساءل هل سيأخذ السياره معه في مقاعد الطيـاره بالتأكيد لن يأخذها وسيدعها في المطار ولابد ان يدع المفتاح الرياض ولايغادر بالمفتاح لبلاده .

واود ان اقول مر على الهلال عدد كبير من المحترفين هل حظوا بوداع كل مجلس الاداره في المطار تفاريس ليتانا وريفالينو كل هؤلاء خدموا الهلال وقدموا معه اروع الانجازات وغادروا بذات الطريقه عموماً انا اكن كل الاحترام لطارق التايب وان شاءالله نستمتع بذات مهاراته مع الشباب وبنفس الوقت بأذن الله سنستمتع بألالقاب مع المحترفين الموجدين لدينا.



ومارأيكم في مستوى التحكيم والأخطاء التحكيميه التي يتعرض لهـا الهلال؟

سبق ان نبهت مراراً عن التحكيم حتى لو كان الامر عن الهلال فالأيذاء الجسدي العنيف لأي لاعب ينبغي ان يتخذ ضده اجراءات عقابيه مشدده لانها في لحظه قد تنهي حياة لاعب بسبب الدخول العنيف صحيح ان كرة القدم لاتخلو من العنف وهناك عنف مبرر لكن ان يأتي لاعب يخاشن لاعباً اخر من غير كره فهذا يتعمد ايذاءه انا اعتقد ان ويليهامسون لم يسبق له ان ضرب في حياته مثلما ضرب في السعوديه وهو اكثر لاعب ضُرب عموماً لا ارغب بالحديث عن الحكام ولكن مادعاني لذلك بعد لقاء القادسيه في مستهل الدوري هو حديث رئيس القادسيه الاستفزازي فكيف بفريق الهلال وهو الذي لم تحتسب له ثلاث ركلات جزاء في المقابل يخرج رئيس القادسيه ويقول التحكيم ظلمنا !

اذا كان التحكيم ظلم القادسيه وهو لم يحتسب ثلاث ركلات جزاء لصالح الهلال فما بالك لو ظلمك ..؟

عموماً الحديث عن التحكيم هو لسان العاجز ولكنني اكتشفت ان من يتجنب الحديث عن التحكيم تهضم حوقه ولكن مع ذلك ان شاءالله عندنا فريق قوي قادر على التغلب على كل الصعاب
بمشيئة الواحد الأحد ,بالمنناسبه انا اطالب ان يكون الشخص الذي يستقبل الحكام الأجانب شخص محايد ولايتحدث عن مع الحكم عن المباره ومازلت اتذكر ماقاله ياسر القحطاني ان الحكم قال لـه
(اخبروني عنك انك تمثل) وتلك حادثه مريعه وتؤثر على الحكم اثناء سير المباراه.



متى سيعود نائب رئيس الهلال سمو الامير نواف بن سعد؟

سمو الامير نواف بن سعد يتواجد بالخارج لظروف ابنه وابنته ادعوا الله العلي القدير

ان يشفي ابنته الاميره علياء التي اجرت عمليه مؤخراً شفاها الله وعافها وجميع مرضى المسلمين وهو لديه بعض الظروف له ولـ ابناءهـ ومتى ماتجاوز ظروفه سيعود بـ اذن الله واتوقع ان يعود
قبل شهر يناير المقبل,ومكانه موجود وعدم تواجده خساره كبيرهـ بالنسبه لنـا وسبق ان قلت والآن اقولها كان الامير نواف بن سعد يقوم بـ 70% من اعمال رئيس النادي.



هل صحيح ان بعض الصحف دأبت على اختلاق الخلافات بين رؤساء الهلال وادارتهم وتروج لهاوتنشر اكاذيب عن خلافات بين اعضا مجلس الاداره واعضاء الشرف وتحديداً صحيفة الرياضي؟

حينما استمتعت للتسجيل الصوتي الذي جمع رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الأتحاد وبين ناشر صحيفة الرياضي صلاح البلوي لفت نظري جمله تخص الهلال حيث قال الناشر:ان سامي الجابر محشوش عندنا بالجريده يومـياً عندها عفت ان المسأله في توجيه من الناشر بأن يحشوا فلان الفلاني عندها اي شي يكتب عن الهلال يفقد المصداقيه في تلك الصحيفه مادامت سياستهامهاجمة الهلال اياً كان السبب اذاً مادام الهلال (محشوش) مهما فعل فسنتعامل على هذا الاساس
فأذا كان من يهاجمك من غير سبب منطقي فقط لان سياسة الصحيفه تقتضي ان يهاجمك فحينها هو يكفيك مشقة الرد ولن نكلف انفسنا بهذ الامر او الالتفاف اليه



مارأي سمو الأمير عبدالرحمن في مقولة ان الهلال نادي الأعلام؟

هذا الكلام ربما كان صحيحاً لأن الهلال اكثر الأنديه جماهيريه من وجهة نظري بل حتى بـ الأرقام الهلال هو الأكثر جماهيريه ,اعتقد ان الاعلام المضاد للهلال او غير المحب له اصبح اكثر تأثيراً وبأمانه اتوقع ان من لايشجع الهلال لايكون علاقه طيبه معه اي ان تكون مع الهلال او لا تتمنى له الفوز وتكون ضده وهذا حال كرة القدم في كل مكان في العالم حيث يكون الفريق الاكثر انجازات والقاب لايحبه الا من يشجعه والبقيه يجتمعون ضده من هنا ارى ان الامر طبيعي
ولايوجد لدي مشكله ان يكون احداً ضد الهلال لكن المشكله تكمن في التأليف والتزييف واختلاق الاكاذيب وفي النهايه من حق اي شخص ان لايحب الهلال ولكن ليس من حقه ان يألف ويختلق الاكاذيب والافتراءات خاصة ان الأمور في المقاضاة غير واضحه اما في الخارج لو نشرت عنك الصحيفه خبراً كاذباً تستطيع ان تقاضيها وتحصل على تعويض عالي جداً بعكس ما لدينا.



ماذا عن الحمله الأعلاميه التي يواجهها سامي الجابر من بعض الإعلاميين؟

سامي الجابر محصن عن هذه الأمور ومن الممكن ان يكون هذا سبب تجاوزه مرض انفلونزا الخنازير (قالها ضاحكاً) مشاءالله سامي من ايام كان لاعباً وجمهور الهلال يكفيه وهو خير من يدافع عن سـامي اما الجمهور الأخر فكان عنده مواقف منه فـ الحرب الاعلاميه ليست بالجديده على سامي فهي تصاحبه منذ ان كان لاعباً وحتى بوجوده مع المنتخب حتى في اعتزاله واستمرت الى الآن واعتقد انه محصن بل على العكس نحن من يتضايق اكثر منه وكأنه لايعلم شيء
مشاءالله عليه واتمنى ان يكون الجميع بنفس هذه الشخصيه المحصنه من الحرب



ماهي ردة فعلكم حول اختيار زوار موقع الفيفا لـ سامي الجابر كـ لاعب القرن في اسيا؟

انني في غاية الأستغراب الآن موقع الفيفا اوجد تصويت جماهيري وفاز به سامي وفضلت الاداره ان تكرمه فبدأت الصحف تبحث عن اساس الموضوع ولماذا التكريم؟
هو لاعبناونريد تكريمه ما الضير في ذلك؟ لو فاز احداً في تصويت في صدى الملاعب او تصويت مجلة سوبر،فمن حق اي احدا ان يكرم من يشاء! وانا اعتقد ان سامي يستحق ان يكون لاعب القرن والثنيان والدعيع لايوجد اي مشكله ومن حق اي نـادي اذا فاز لاعبه في تصويت جماهيري في موقع يحمل اسم الفيفا او اي وسيله اعلاميه مرموقه ان يكرمه وان يعمل لـه احتفال بهذه المناسبه


ماقولكم حول الأشاعات التي خرجت عن عبدالله البرقان وسلمان العنقري وتردد نية البرقان بـ الاستقاله؟

البرقان مازال موجود في النادي وعلى رأس العمل والعنقري سبق وان شرحت ظروفه وفي نهاية الامر لايخلو اي عمل في الدنيا من وجود خلافات ومشاكل ولكن اؤكد لك بأنها في حجمها الطبيعي ولايوجد امر يدعوا الجماهير الهلاليه للقلق


التأمين ضد اصابات اللاعبين هل من فائده؟

يجب لنا ان نتأكد منها في الناحيه الشرعيه هل التأمين على الأصابات جائز ,نعلم ان التأمين على الحياة لايجوز شرعاً وفق مااعلم وسنتأكد مـن هذا الموضوع اكثر


اعلـن منصور البلوي في قناة ابو ظبي الرياضيه انه تعاقد مع تباقو نيفيز بمبلغ 26 مليون يورو ،ماردكم ؟

نشرنا تفاصيل العقد في صحيفة الأقتصاديه وهو ستة ملايين واربعمائة الف يورو وهو مبلغ معقول بالنسبه لعقد اربع سنوات وشراء بطاقة لاعب عمره 24 سنه لعب في منتخب البرازيل الأولمبي



هل ندمت على الدخول في الوسط الرياضي؟

دون ادنى شك ندمت على دخولي الوسط الرياضي وسأذكر لماذا انا احب الهلال طيلة عمري ويمثل الهلال بالنسبه لي شيئاً كبيراً وانا اعترف انني متعصب وانفعال وقت المباراه انفعال غير عادي وتتعب اعصابي منذ ان كنت عضو شرف, بالنسبه للفائده الشخصيه من الممكن ان تقول الشهره وانا كنت عايشها كشاعر قبل دخولي المجال الرياضي بل بالعكس اعتقد ان الشهره في الشعر تجعلك غير مرتبط بفئه معينه اما في الرياضه فهناك من يحبك وهناك من لايطيقك وهناك من يأخذ منك مواقف سلبيه بسبب النادي الذي ترأسـه, لذا فجانب الشهره بالرياضه لم استفد منه لانه موجود مسبقاً ,لقد شعر في الرياضه بالمثل القائل مأكول مذموم وبصراحه رئاسة النادي ارهقتني مالياً بشكل كبير وارهقتني صحياً وعائلياً بشكل كبير كل شي يؤثر فيني ويجب ان تكون الامور في احسن مايمكن وفي الرياضه دائماً ماتواجه الصعاب عموماً الموسم الماضي كان ممتعاً بالنسبه لي زد على ذلك ان بعض الكتب ينزلوا بـمستوى كتاباتهم لدرجه لايمكنك الرد عليها وتصبح امام خيارين اما ان تتجاهله وهذا ماافعله وان شاءالله نكون من عباد الله الذي قال عنهم
(وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).

من هذا المنطلق لو عاد بي الزمن لعام او نصف العام مادخلت الرياضه كرئيس ولكن هذا لايمنع بماانني دخلت الوسط وتحملت المسؤوليه ان ابذل مااستطيع.



بصراحة سمو الامير المعهوده ماالمواقف التي صدمت منها بالوسط الرياضي؟

بأمانه صدمت بكمية الحقد الموجوده ودائما مااتساءل لماذا كل هذا الحقد الامر لايستدعي كل مايحدث,اذا كره احدهم احد الأنديه هل يدخل في الذمم والضمائر والنوايا اسوق لكم مثلاً ،عندما زرت اللاعب نايف هزازي بدأ البعض يردد لماذا لم تزر عبده عطيف ولماذا لم تزر سعد الحارثي صدمت كثيرا من ردود الأفعال انا لست مجبرا ان ازور كل الناس وان زرت فأن ذالك بيني وبين رب العالمين وانا محاسب على نيتي التي ان شاءالله سليمه وهي زيارة مريض وسأجيب لماذا لم ازر عطيف والحارثي عندما اصيب عطيف كان مع المنتخب وانا كنت مسافر وسعد الحارثي كذلك كنت مسافر واجريت اتصال بسعد واطمأنيت على صحته هذه بعض ردود افعال زيارتي لنايف البعض الاخر ربط زيارتي لمفاوضة هزازي تعجبت كثيراً من هؤلاء لم افاوضه وهو سليم فكيف لي ان افاوضه وهو مصاب بقطع بـ الرباط الصليبي هذا ليس بمنطق ايضاً هو مرتبط بعقد مع ناديه فلماذا تصل المساله للدخول بـ النوايا ..!


هل الوسط الرياضي لامكان فيه للأنسان الصادق الشفاف ..؟

هذا موجود في كل الأوساط لكني في نهاية الأمر لن اتخلى عن مبادئي التي اؤمن بها وسندافع عن حقوق الهلال بكل مانستطيع وفي ذات الوقت لن نسيء للأخرين ولن ادفع عن نفسي تهمة
المثاليه فأذا كانت المثاليه ذنب وسارتكب هذا الذنب!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1714

Y
W
تقييم
2.19/10 (93 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#12022 Saudi Arabia [الهلالي]
1.50/5 (2 صوت)

01-12-1430 06:58 AM
رجل والرجال قليل

والله لو عندنا عشرة رجال مثل شخصية الأمير الصادق عبدالرحمن بن مساعد

لرأينا العدل والإنصاف والحق ويمكن نحقق كاس العالم


لكن مشكلتنا بأشباه الرجال واللي ماهم قد المسؤلية وهم معروفين !!!!!!!!

شـــــــــــــكـــــــرا لك أيها الأمير الشاعر وكثر الله من أمثالك


#19574 Saudi Arabia [متاابع]
1.00/5 (1 صوت)

26-05-1431 01:26 PM
اقول لايكثر بس لايكثررر هزيمه وانهزمتووو وبعدين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار