"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
فروع وإدارات الأحوال المدنية تعمل خلال اجازة العيد


فروع وإدارات الأحوال المدنية تعمل خلال اجازة العيد
01-12-1430 06:01 PM

سبق حائل ـ متابعات :

بناءاً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظة الله - باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام أثناء فترة عطلة عيد الأضحى المبارك من قبل كافة قطاعات وزارة الداخلية فقد تم تكليف عدد من فروع وإدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك لإنجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة والتي لا يمكن تأجيلها.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالأحوال المدنية أن بإمكان المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام مراجعة إدارات الأحوال المدنية المكلفة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة في الحالات التي تستوجب ذلك بالإضافة إلى إلغاء تصاريح الحج للمواطنين الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج لهذا العام.

وتتولى إدارات الأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة للمساهمة في خدمة الحجاج القادمين من خارج المملكة من خلال تواجد مكاتب في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى استمرار إدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة وعلى طرق قوافل الحجاج في استقبال وقيد أي واقعات مدنية لضيوف الرحمن وإصدار الوثائق اللازمة لهم.

وبينت أن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك لا تحتسب ضمن المدة الواجبة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين كحالات الولادة والوفاة وغيرها و ذلك أخذاً في الاعتبار ظروف المواطنين والمقيمين وعدم حملهم على المراجعة خلال العطلة لتسجيل واقعاتهم .. مؤكدة أن بإمكان المواطنين والمقيمين في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير مراجعة أي فرع أو مكتب للأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة للتبليغ عن واقعاتهم المدنية وتسجيلها.

يشار إلى أن المدة التي يجب التبليغ من خلالها عن الواقعات المدنية قد حددت بثلاثين يوماً للولادة والوفاة وبالنسبة لتسجيل واقعة الزواج أو الطلاق ستين يوماً من تاريخ حدوث الواقعة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 664

Y
W
تقييم
3.46/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار