"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
دراسة علمية تطلب استخدام خط طول مكة المكرمة لحساب التوقيت العالمي بدلاً عن جرينتش


دراسة علمية تطلب استخدام خط طول مكة المكرمة لحساب التوقيت العالمي بدلاً عن جرينتش
04-12-1430 09:55 PM

سبق حائل ــ ممدوح الشمري :

كشفت دراسة علمية حديثة عن معلومة زمنية جديدة تختص باستخدام خط الطول الخاص بمكة المكرمة والمدينة المنورة في حساب التوقيت العالمي بدلا من خط جرينتش.

وأكدت الدراسة التي أجراها مدير عام المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة الدكتور يحي وزيري وعرضت اليوم خلال ندوة لجمعية البيئة العربية بمدينة الإسكندرية أن مكة المكرمة تتوسط الجزء اليابس من سطح الكرة الأرضية.

وأظهرت الدراسة أن استخدام النظام المعتاد وخط جرينتش في حساب التوقيت العالمي لا يعتمد على أسباب علمية قوية وأن جميع الحقائق العلمية تثبت أن مكة المكرمة هي مركز الكون كله.
وأوضح مدير عام المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة أن الهدف من هذا البحث هو إثبات توسط مكة المكرمة لحدود اليابسة من خلال القياسات الدقيقة التي تحدد المسافات الصحيحة بين مكة المكرمة وبين نقاط معينة مختارة على حدود قارات العالمين القديم"آسيا وأفريقيا وأوروبا" والجديد "الأمريكتين وأستراليا والقارة الجنوبية المتجمدة".

وأوضح يحي وزيري أن أحدث الدراسات العلمية التي قام بإجرائها عن طريق القياسات الدقيقة وصور الأقمار الصناعية باستخدام برامج معروفة يتم الاعتماد على نتائجها في الأبحاث العلمية أثبتت أن مكة المكرمة تتوسط اليابسة ويظهر ذلك من خلال توسطها لأربع دوائر تمر بحدود اليابسة لقارات العالم السبع وكذلك المراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد.

وأكد أن مكة المكرمة هي الموقع الوحيد على الكرة الأرضية الذي يمكن أن يحقق تلك القياسات والنتائج مشيرا إلى أنها تحتل موقعا فريدا ومتميزا لا ينافسها في ذلك موقع أو مدينة أخرى ومن هنا وصفت في القرآن الكريم بأنها أم القرى.

وقال مدير عام المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة الدكتور إن بعضا من علماء المسلمين المعاصرين حاولوا إثبات توسط مكة المكرمة لليابسة منهم الدكتور مسلم شلتوت عن طريق استخدام برنامج للحاسب الآلي لإثبات توسط مكة المكرمة لليابسة .

وأفاد أنه قام بعمل دراسات منذ عدة سنوات لإثبات حقيقة توسط مكة المكرمة لليابسة والخصائص التصميمية للكعبة المشرفة فقام بنشر جزء كبير من هذه الدراسات في العديد من المؤتمرات والمجلات العلمية في المملكة ومصر والمغرب والجزائر وقطر ونشر أجزاء من هذه الدراسة في العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 608

Y
W
تقييم
4.14/10 (30 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار