"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
خبير أرصاد : طقس بارد وممطر خلال أيام عيد الأضحى المبارك


خبير أرصاد : طقس بارد وممطر خلال أيام عيد الأضحى المبارك
07-12-1430 02:50 AM

سبق حائل ــ أحمد التمامي :

قال عيسى رمضان خبير الأرصاد الجوية والبيئة أن الطقس البارد والممطر سيسود في اجواء منطقة الخليج خلال ايام عيد الاضحى المبارك وعليه يبدأ الناس بارتداء الملابس الشتوية. واوضح رمضان ان الامطار ستبدأ من فجر بعد غد الاربعاء بعد انقطاع وجفاف دام اشهر عدة لم تسجل فيها كميات كبيرة حتى اليوم بحيث لم تزيد عن ثلاثة ملليمترات لكن من المتوقع ان تبدأ الامطار في وقت متأخر من يوم غد الثلاثاء وتزيد اعتبارا من صباح يوم الاربعاء.

وقال رمضان ان المنطقة سوف تتأثر بمنخفض جوي متعمق هو امتداد المنخفض السوداني يصاحبه منخفض متعمق وكتلة هواء باردة في طبقات الجو العليا وسوف يتحرك الى جنوب الجزيرة العربية حيث تبدأ الرياح الجنوبية واللسان الممتد من بحر العرب والبحر الأحمر والمحملة ببخار ماء دافيء في الارتفاع الى طبقات الجو العليا بحيث تتصادم هاتين الكتلتين فتكونا سحبا كثيفة تمتد من غرب السعودية ونواحي مكة المكرمة والمدينة المنورة ممتدة عبر منطقة القصيم ورفحة شمالا وعبورا على منطقتنا في دولة الكويت وحتى جنوب العراق.

وتوقع ان تزيد فرصة الامطار ابتداء من صباح يوم الاربعاء تصاحبها رياح باردة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملحوظ ابتداء من مساء الاربعاء وتستمر الامطار على فترات متقطعة خلال يوم الوقوف في عرفة ويكون الطقس غائما الى غائم جزئي وتتراوح كميات الامطار بين الزيادة والنقصان وتكون غزيزة احيانا خلال ايام العيد وحتى يوم السبت المقبل ثم تتحول الرياح فجر الاحد المقبل الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الاسبوع المقبل ان شاء الله.

واضاف ان درجات الحرارة العظمى ستتراوح بين 17 درجة مئوية و 21 درجة مئوية بينما تهبط درجات الحرارة الصغرى الى خمس درجات مئوية اي انها باردة خاصة في اواخر ايام عطلة العيد بعد صفاء السماء ليلا بينما تكون باردة نسبيا في الليالي التي تكون السحب فيها كثيفة.

وقال رمضان ان ظاهرة (النينو) قد تؤثر في نهاية هذا العام وبداية السنة الجديدة على نظم الضغط الجوي العالمية وتوزيع كميات الامطار من منطقة الى اخرى مما تجعل معظم الامطار تهطل على مناطق العراق وايران وبلاد الشام وان تأتينا بعض الوضعيات غير المستقرة والامطار الغزيرة في بعض الفترات ومن ثم تنقطع لمدة من الوقت وتعاود هطولها مرة اخرى. واضاف ان وتيرة الامطار تكون غير مستقرة بكمياتها ولن تتعدى المعدل العام السنوي الطبيعي للامطار في الكويت وحتى ان هطلت بعض من الامطار الغزيرة في يوم او يومين لا تعد امطارها من الامطار الطبيعية السنوية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 805

Y
W
تقييم
3.31/10 (120 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار