"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الملك يدشن أحدث مدينة طبية .. أنجزت في 11 شهراً


الملك يدشن أحدث مدينة طبية .. أنجزت في 11 شهراً
12-12-1430 05:31 PM

سبق حائل ــ فايز العنزي :

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عصر اليوم حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة ومستشفى منى الوادي في مشعر منى اللذان يستفيد منهما بإذن الله أهالي مكة المكرمة وحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين على مدار العام.

وكان في استقبال الملك لدى وصوله مدينة الملك عبدالله الطبية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة و وزير الصحة عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة .

ثم قدم طفل وطفلة باقة زهور لخادم الحرمين الشريفين ..

وفي طريق خادم الحرمين الشريفين إلى مقر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة كانت مجموعة من الأطفال تنثر الورود ترحيبا بمقدمه فيما كان يلاطفهم بنثر الورود على رؤوسهم .


بعدها ألقى وزير الصحة كلمة قال فيها أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام إلى هذه الساعة مطمئنة ومتميزة ولله الحمد والمنة رغم كل التحديات وانتشار وباء الأنفلونزا المستجدة / HINI / A في كافة أنحاء العالم وذلك بفضل الله وتوفيقه ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته السديدة و ولي عهده الأمين و النائب الثاني.

واستشهد بثلاث مناسبات مهمة تبرز دعم خادم الحرمين وحرصه غير المحدود على صحة المواطن السعودي الكريم وكل من يعيش على ثرى هذه الأرض الطبيبة وكذلك العاملين بهذا القطاع الحيوي . . أولاً اعتماد الكادر الصحي للعاملين في القطاع الصحي لكافة المستشفيات والمؤسسات الحكومية وذلك يوم الثلاثاء 17 / 5 / 1430هـ الذي أسس على مبادئ العدل والمساواة والندرة والتميز لإرساء نظام شامل وعادل لأبناء وبنات مملكة الإنسانية وثانيها ..في يوم الأثنين 17 رمضان 1430هـ حين صدرت موافقة مجلس الوزراء على استراتيجية الرعاية الصحية لكافة القطاعات بالمملكة ووجه خادم الحرمين الشريفين مجلس الخدمات الصحية ووزارة الصحة ووزراة الاقتصاد والتخطيط بإكمال تفاصيلها . . أما ثالثا فهو ما كان في آخر ليلة من رمضان بتفضل خادم الحرمين بالإطلاع على المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وكلماته الأبوية الحكيمة لقيادات وزارة الصحة بقوله / كل شئ فيه صحة الشعب السعودي أنا معه على طول الخط وصحة المواطن تهمني لأن أبناؤكم فيها وأمهاتكم فيها واباؤكم فيها ولأن أبناء الوطن هم أبناؤكم ولهذا لازم الإنسان يداريهم مثل مايداري أبنائه لأن هؤلاء أبناؤكم وأبناء وطنكم /.

وقال الدكتور الربيعة لخادم الحرمين " نحن نقول يا والدنا إن مايهم الوطن ويهمكم هو واجب علينا جميعا ونعدكم بأن نعمل على هذا النهج القويم والتوجيه الكريم في كافة القطاعات الصحية بإذن الله تعالى". .

بعدها شاهد الملك و الأمراء والحضور فيلما عن مدينة الملك عبدالله الطبية وما اشتملت عليه من أقسام وتجهيزات طبية حديثة ، ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين بضغط الزر إيذانا بافتتاح مشروع المدينة .

بعد ذلك شاهد الملك و الأمراء والحضور فيلما تسجيليا رفع خلاله خالد بن قاسم السميري المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية شكره وشكر جميع العاملين بالمدينة لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بافتتاح مدينة الملك عبدالله الطبية وقدم إيجازا عن المدينة وما تشتمل عليه من خدمات .

إثر ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بضغط الزر إيذانا بافتتاح مستشفى منى الوادي ،.

ثم تشرف طفل وطفلة من مرضى المستشفى بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وتقديم باقتي ورد له حفظه الله .

وقد اطمأن الملك عليهما داعيا الله عز وجل أن يمن عليهما بالصحة والعافية .


أثر ذلك دون خادم الحرمين الشريفين كلمة في سجل زيارات مدينة الملك عبدالله الطبية فيما يلي نصها "

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الإنبياء والمرسلين .

إنه ليوم مبارك يوجب علينا الحمد والشكر والثناء للمولى تبارك وتعالى أن يسر بعونه وتوفيقه هذين المشروعين الهامين على هذا الصعيد الطاهر والمتمثلين في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ومستشفى منى الوادي الذي سيقدم خدماته الصحية لحجاج بيت الله الحرام .

إن تقديم الخدمات الصحية الراقية للمواطنين والمقيمين هو الهدف الأسمى لكل مشاريعنا الصحية وسنواصل بعون الله وتوفيقه تعهد هذا القطاع بالمتابعة والتطوير والتجديد وفق رؤية استشرافية متكاملة ترعى حاجات وتطلعات المواطنين وإعداد أجيال من أبناء وبنات الوطن مسلحين بالإيمان بالله ثم بالعلم والمعرفة والتدريب العالي فيما يمكنهم من خدمة دينهم ووطنهم في هذا المجال الحيوي .

ولا شك أن موقع هذين المشروعين الحيويين في مكة المكرمة ومشعر منى يضيفان لهما بجانب خدمة المواطنين بعدا آخر يتمثل في خدمة حجاج بيت الله الحرام .

والذي توليه المملكة العربية السعودية جل اهتمامها وعنايتها وهو مبعث فخرها واعتزازها .

وختاما أسأل الله تعالى أن يبارك في جهود المخلصين من أبناء الوطن وأن يوفقنا لخدمة ديننا ووطننا وأمتنا إنه سميع مجيب .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "
ثم تشرف وزير الصحة بتقديم درع المناسبة هدية لخادم الحرمين الشريفين .
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين و النائب الثاني وزير الداخلية مع معالي وزير الصحة ووكلاء الوزارة وأعضاء مجلس المدن الطبية والمستشفيات التخصصية والكادر الطبي العاملين في مدينة الملك عبدالله الطبية .

ثم عزف السلام الملكي .

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الملك عبدالله الطبية تعد مدينة تخصصية مرجعية وثالث المدن الطبية المرجعية بالمملكة بعد مدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام حيث شيدت على مساحة تقدر بـ(800) ألف متر مربع وذلك في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي تهدف الوزارة من خلاله إلى تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - وتلبي الاحتياجات الصحية للمواطنين سعياً لخدمتهم و**ب رضاهم حيث تتسع لحوالي (1500) سرير منها (500) سرير للمستشفى التخصصي المرجعي .
ويتكون مبنى المستشفى التخصصي المرجعي من خمسة طوابق ويشمل جميع التخصصات الطبية والنادرة إضافة إلى (10) غرف عمليات رقمية (OR1 ) وأقسام للأشعة الرقمية والتصوير الطبقي ذات المواصفات التقنية الحديثة وتعتمد على الميكنة في تقديم خدماتها العلاجية والوقائية إضافة إلى (500) سرير نساء وولادة وأطفال والباقي خصصت لمراكز تخصصية سيتم إضافتها لاحقاً.
أما مستشفى منى الوادي فتم إنشاؤه هذا العام بسعة (200) سرير ويتكون من ثلاثة أدوار ويضم جميع التخصصات الطبية حيث تبلغ مساحته الإجمالية (3400) متر مربع ويضم (24) سرير طوارئ و(24) سرير إرهاق حراري و(25) سرير عناية مركزة بالإضافة إلى (6) أسرة ملاحظة و(4) أسرة للإنعاش إضافة لأسرة التنويم .
كما يضم جميع الخدمات المساندة من مختبر وأشعة وتعقيم إلى جانب غرفتي عمليات جراحية مجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية علما أن إنشاء المشروع استغرق أحد عشر شهراً ابتدءاً من موسم حج العام المنصرم 1429هـ وتم استلامه بتاريخ 15 ذي القعدة الماضي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 849

Y
W
تقييم
2.75/10 (130 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار