{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}التايلاندي بينجان يفوز بالجولة الرابعة من بطولة \"فيم\" آسيا للدراجات النارية السوبركروس التي تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى ( صور ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
التايلاندي بينجان يفوز بالجولة الرابعة من بطولة "فيم" آسيا للدراجات النارية السوبركروس التي تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى ( صور )


التايلاندي بينجان  يفوز بالجولة الرابعة من بطولة \"فيم\" آسيا للدراجات النارية السوبركروس التي تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى ( صور )
17-12-1430 10:13 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

فاز التايلاندي تانارات بينجان بلقب الجوله الرابعة من بطولة "فيم" للدراجات النارية سوبركروس، التي أقيمت للمرة الأولى في تاريخها وفي منطقة الشرق الأوسط على حلبة زين الريم الدولية في الرياضي ظهر يوم الجمعة. كما فاز هذا الدراج بلقب البطولة الآسيوية لعام 2009.
وأقيمت هذه الجولة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، رئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية.
وكانت الأمطار قد هطلت في الرياض قبل إنطلاق السباق الأول من أصل سباقين، حيث تمكن الدراج التايلاندي من الفوز بلقب السباقين، بعدما قاد الصدارة من البداية حتى ظهور العلم المرقط ليهيمن على مقدرات السباق الأول. ولكنه إضطر لتجاوز 4 دراجين ليؤكد تفوقه في السباق الثاني. الوصيف في السباقين السعوديين كان الدراج المخضرم، إبن الـ 40 عاماً، الياباني تاداكوزو أوتسوكا، الذي حل في المركز الثاني في الترتيب النهائي.
"لياقتي البدنية جيدة وأعتقد أن هذا منحني نقاط إيجابية في هذا السباق المتطلب" إعترف بينجان، وتابع قائلاً: "السباق كان مخادعاً وتوجب عليّ التركيز وأن أكون في أفضل حالة. من الرائع أنني فزت أيضاً بلقب البطولة".
الدراج الفيليبيني كينيث سان أندريس أنهى السباقين في المركز الثالث، ليحتل المركز عينه في الترتيب العام النهائي. أما الإندونيسي آبي دانغ والمنغولي خاليونبولد أندينبيليغ فقد حلا في المركزين الخامس والرابع في السباق الأول، ليعودا ويتبادلان المراكز في السباق الثاني، وليحسم أندينبيليغ لصالحه المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.
"أنا سعيد جداً لإحتلالي المركز الثاني في البطولة" قال الدراج المنغولي، الذي صرح أن الثلوج تساقطت في بلده الأم أمس. أما الدراج الروسي إفغيني غولوشكو، فقد أنهى السباق الأول في المركز السابع، لكنه إرتكب خطأ في الدوس متأخراً على المكابح في بداية السباق الثاني، غير أنه نجح بإعادة دوران محرك دراجته لينهي السباق في المركز الثامن.
الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية إستضاف الجولة الرابعة من البطولة، بينما أقيمت الجولات الثلاث الأولى في كل من أندونيسيا، منغوليا وإندونيسيا. بينما إستضافت منطقة الشرق الأوسط هذا الحدث للمرة الأولى.
"أود أن أشكر كل المشاركين الذين كانوا جزءاً من السباق الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط " قال المهندس مشعل بن فهد السديري، رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتابع قائلاً: "كما أريد تشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الذي شرفنا برعايته لهذا الحدث. كما أتشكر صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل آل سعود، مدير عام حلبة زين الريم، لتمويل هذا الحدث، وجميع المراقبين والمارشلز والرسميين للعمل الذي قاموا به".
وختم السديري حديثه قائلاً: "الرياضة الميكانيكية هي عمل فريق بكامله ونأمل أن يكون هذا السباق من بين العديد من الأحداث من نوعها التي سنعمل على إستضافتها في المستقبل. كما نأمل أن نمرن سائقينا السعوديين للمشاركة في البطولة خلال السنوات القادمة".
وكان الدراج التايلاندي تانارات بينجان الأسرع على حلبة زين الريم الدولية، من بين 8 دراجين شاركوا في فترة التجارب يوم الخميس، على متن دراجته ياماها مسجلاً توقيتاً بلغ 12،28،991 دقيقة بعدما إجتاز 8 لفات. كما تمكن من تحقيق أسرع لفة بوقت قدره 1،18،052 دقيقة، الأمر الذي كافياً لترك المركز الثاني لمنافسه سان أندريس، والمركز الثالث للدراج إيردينبيليغ. كما حل الروسي غولوشكو والفيليبيني خان كارلو ريلاوزا في المركزين الرابع والخامس توالياً.
أقيمت الجولة على حلبة زين الريم الدولية بتمويل ودعم من قبل شركة زين للإتصالات، مشروب الطاقة بايسون وزيوت كاسترول، وتحت إشراف الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
إنتهى

كلام الصور:
حلبة زين الريم الدولية في المملكة العربية السعودي إستضافت منافسات الجولة الرابعة من بطولة "فيم" آسيا للدراجات النارية السوبركروس في حدث هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 866

Y
W
تقييم
4.32/10 (104 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار