"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
المنتخب العماني يكسب كأس الخليج ولأول مرة في تاريخة على المنتخب السعودي


المنتخب العماني يكسب كأس الخليج ولأول مرة في تاريخة على المنتخب السعودي
20-01-1430 09:01 PM

( سبق حائل ):


رفض الحكم الهولندي إيريك ومساعده إعطاء المنتخب السعودي حقه عندما رفض احتساب ركلة جزاء صريحة للأخضر في الدقيقة 106 من زمن الشوط الإضافي الثاني عندما أعيق مهاجم المنتخب السعودي البديل نايف هزازي، وطالب السعوديون بركلة جزاء اتفق المحللون على صحتها.
وتوج المنتخب العماني بلقب بطل الدورة التاسعة عشرة لكأس الخليج لكرة القدم اثر فوزه على نضيره السعودي بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي صفر-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت على ملعب مجمع السلطان قابوس في بوشر.
وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب العماني وأهدته اللقب للمرة الأولى في تاريخه ، ويأتي اللقب الأول للمنتخب العماني بعد 17 مشاركة في دورات كأس الخليج وتحديدا منذ عام 1974، فعوض بالتالي إخفاقه في نهائي النسختين الماضيتين.
ويعد هذا الانتصار هو الأول لعمان على المنتخب السعودي في 13 مواجهة بينهما حيث انتهت المباريات الـ12 السابقة لمصلحة السعودية، كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب السعودية أمام منتخب خليجي بقيادة مدربه المحلي ناصر الجوهر.
المباراة شهدت أفضلية نسبية في بعض مجريات المباراة لصالح المنتخب العماني وسيطر سيطرة شبه مطلقة على المجريات وحصل على فرص بالجملة وحالت العارضة دون تسجيله هدفين لكن الدفاع السعودي نجح في الحفاظ على تركيزه فابقى الحارس وليد عبدالله شباكه نظيفة.
وكانت الإثارة على أشدها في ركلات الترجيح بعد أن سيطر التعادل أيضا بخمس ركلات لكل منهما حيث سجل لعمان خليفة عايل وإسماعيل العجمي وحسن مظفر وهاشم صالح وفوزي بشير ومحمد ربيع، وسجل للسعودية ياسر القحطاني وسعود كريري ورضا تكر واحمد عطيف وأسامة هوساوي وأهدر تيسير الجاسم.
عدد من الكرات الخطرة التي سنحت لكلا المنتخبين أثمنها الفرصة التي ارتقى لها ياسر القحطاني وتابعها ببراعة لكنها وجدت الحارس المتألق علي الحبسي الذي ابعد الخطر ليبقى التعادل.
واللقب هو الأول لعمان التي حرمت السعودية من لقب رابع.

المرشدي يخطف جائزة الأفضلية:
حصل المدافع السعودي ماجد المرشدي على جائزة أفضل لاعب في الدورة، وقدم المرشدي أداء لافتا طوال الدورة وكان عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب ناصر الجوهر، واختير أفضل لاعب في مباراتين في هذه الدورة.

وحصل المهاجم العماني حسن ربيع على لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف، سجل ثلاثة منها في مرمى العراق في الجولة الثانية من الدور الأول، والهدف الرابع كان في مرمى قطر في نصف النهائي.

وتوج الحارس العماني علي الحبسي المحترف في بولتون الانكليزي بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة للمرة الرابعة على التوالي بعد أن احتكر هذه الجائزة في "خليجي 16 و17 و18".



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 925

Y
W
تقييم
3.61/10 (155 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار