{* php buffer start *} {* php buffer end *}مجلس التنمية السياحية بحائل وهيئة السياحة يطلعون اهالي جبة على تجربة السياحة الصحراوية الأردنية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مجلس التنمية السياحية بحائل وهيئة السياحة يطلعون اهالي جبة على تجربة السياحة الصحراوية الأردنية


مجلس التنمية السياحية بحائل وهيئة السياحة يطلعون اهالي جبة على تجربة السياحة الصحراوية الأردنية
02-01-1431 12:57 AM

سبق حائل ــ إبراهيم الجنيدي :

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قام مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 27 إلى 29 ذو الحجة 1430هـ بتنظيم رحلة استطلاعية على تجربة المملكة الأردنية الشقيقة في مجال تنمية السياحة الصحراوية وتطوير وتشغيل القرى التراثية والمحافظة على التراث العمراني مما يساهم في إيجاد فرص عمل للمجتمع المحلي والحد من الهجرة إلى المدن وزيادة الاقتصاد المحلي من خلال تنشيط البرامج السياحية.
و شارك بالرحلة أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع تطوير قرية جبة التراثية ومسئولين من بلدية جبة والمجلس البلدي ولجنة التنمية السياحية بجبة وبعض الأهالي.
وأوضح مدير مشروع تطوير قرية جبة التراثية ومنسق الرحلة المهندس/ زياد المصيول إن هدف الرحلة اطلاع المشاركين على تجربة مشروع قرية طيبة زمان التراثية بالبتراء وكيف تمت الاستفادة من الموقع التراثي وتحويله إلى منتجع سياحي متكامل بجميع المرافق السياحية التي يحتاجها السائح من خدمات للإيواء وأسواق ومرافق رياضية وصحية وغيرها.. مع المحافظة على الهوية التراثية العمرانية للمشروع التي تعود بالسائح إلى الماضي بخدمات ذات جودة عالية.
وتمت زيارة الموقع الأثري بالبتراء ومقابلة بعض المسئولين بهيئة تنشيط السياحة الأردنية وقاموا بشرح الأعمال التي تمت لتهيئة الموقع الأثري وتقديم خدمات الإرشاد السياحي بمركز زوار البتراء والاستفادة من تشغيل وإدارة المواقع الأثرية، حيث ستقوم الهيئة العامة للسياحة والآثار بتشغيل أول مركز زوار بالمملكة بجبل أم سنمان الأثري بقرية جبة بعد أن تم إنهاء تهيئة كامل الموقع الأثري للزوار.
ومن أهم المواقع التي تمت زيارتها وادي رم والاطلاع على الأنشطة السياحية الصحراوية كالمخيمات الصحراوية ورحلات السفاري والفعاليات التراثية والتي يمكن استغلالها بصحراء النفود الكبير التي تتوسطه مدينة جبة.
وأشار سعادة المهندس/ مبارك السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة حائل أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل أن هذه الرحلة تمت بناء على توجيه من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل وضمن برامج توعية المجتمع المحلي التي تسعى إليها الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.


صورة للوفد الزائر في منطقة البتراء الأردنية

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 885

Y
W
تقييم
2.44/10 (84 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار