"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعد اقتياد 3 مسؤولين كبار صباح اليوم للتحقيق في "كارثة السيول" .. الجهات المختصة تقبض على 6 موظفين في أمانة جدة


بعد اقتياد 3 مسؤولين كبار صباح اليوم للتحقيق في \"كارثة السيول\" .. الجهات المختصة تقبض على 6 موظفين في أمانة جدة
10-01-1431 04:03 PM

سبق حائل ــ عويد الشمري :

قبضت الجهات المختصة في جدة قبل قليل على ٦ موظفين يعملون في أمانة جدة بينهم قياديين ، أن أحدهم يشغل منصب مدير عام المراقبة المركزية وآخر في وظيفة مدير عام الكروكيات التنظيمية بالإضافة الى مسؤول كان يقود المشاريع في الأمانة و٣ موظفين في الادارة العامة للتخطيط أحدهم يعمل حاليا في بلدية أبحر.

وكانت الجهات المختصة المنبثقة عن لجنة تقصي الحقائق في كارثة سيول جدة اقتادت صباح اليوم 3 من كبار مسؤلي أمانة محافظة جدة , فيما عمد أكثر من 30 مختصا يتبعون اللجنة الخماسية لتقصي الحقائق على تفتيش مبنى أمانة المحافظة بحثا عن أشخاص للتحقيق معهم حول الكارثة.

وأفاد شهود عيان لـ"سبق" أن المسؤولين الثلاثة قد تم اقتيادهم من مكاتبهم بالأمانة للتحقيق معهم حول كارثة سيول جدة, حيث يعمل المسؤولين الثلاثة كالتالي : الأول يعمل مساعدا للامين للخدمات المركزية وصدر قرار من أمين جدة أمس بتكليفه رئيسا للجنة تطوير رخص البناء والثاني مديرا عاما للإدارة المركزية ورخص البناء والآخر يعمل الآن مستشارا وكان يعمل قبل ذلك مديرا عاما للمشاريع بالامانة .

علما بأن لجنة تقصي الحقائق برئاسة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وعضوية خمس جهات حكومية لاتزال تواصل التحقيقات المكثفة حيال الكارثة.

وكانت أمس قد ترددت أنباء عن توقيف أكثر من 30 موظفاً بمختلف المراتب الوظيفية من عدة جهات حكومية للتحقيق في الكارثة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1011

Y
W
تقييم
1.58/10 (79 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#13361 Saudi Arabia [زيد]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-1431 02:19 PM
منقول من لجينيات للفائدة فقط

عفواً ولاة الأمر ( الفساد الإداري أجهض أحلامنا )

لجينيات ـ نعم يا خادم الحرمين إن الفساد الإداري ذلك الداء الذي تأصل في نفوس عديمي الأمانة والوطنية قد أجهض أحلامي وأحلام أبناء الوطن من المخلصين الغيورين على الوطن فكم من فساد مررنا به أو سمعنا عنه أو قرأنا عنه أو عايشناه لحظة بلحظة دون أن يكون لنا يداً في اغتياله والسبب إننا مرؤوسون ولسنا برؤساء فكان إنكار هذا الفساد على قدر استطاعتنا وسلطتنا تطبيقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان\" متفق عليه

فكان أضعف الإيمان طريق المخلص من أبناء هذا الوطن العاملين في خدمته حمل ذلك القلب ألواناً من الإنكار ليس ضعفاً أو خوفاً أو استسلاماً أو تأثراً به بل لان الذي منعني ومنعهم المحسوبيات التي نسيت الحساب والعقاب تلك المحسوبيات التي أضاعت حقوق كثير من الناس تحقيقاً للمقولة من ( أمن العقوبة أساء الأدب ) فقد فرضوا بتولي تلك المناصب والمسئوليات فرضوا سياسة مغايرة لسياسة المواطن المخلص جعلوا همهم الأكبر فرض النفوذ والمحافظة على المنصب ونهب ما يقع تحت أيديهم من مال أو حتى الكرامة أو الجهد

نعم أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين الذين يقبلون تراب الوطن من أجل بقاءه شامخاً سائداً بثرواته ومتميزاً بدينه ومفاخراً بأبنائه دول العالم .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حينما قربوا لهم من لا يستحق وجعلوا له مهام وسلطة تتفوق على سلطة الدول لايرون ولا يسمعون إلا صوت نفوسهم الدنيئة ومصالحهم الشخصية .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين حجموا دورنا وأقصونا عن كل أمر يطور العمل أو يرقى بمهام العمل الذي ننتمي له .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين تدرك إن هناك ميزانيات عظيمة خُصصت لذلك القطاع في تلك الدائرة ويدعي حملة لواء الفساد الإداري بعدم وجودها أو انتهاءها .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين تدرك إن الوكيل قريب المسئول وإن مدير المكتب من أبناء عائلته وإن معظم من في الدائرة لديه هم بقية عائلة ذلك القيادي المؤتمن .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين تعمل وتُنتج وتطور قدراتك ولديك تطلعات ورؤى كبيرة في تولي مهام أعلى بترقية أنت تستحقها ثم يأتي من يقول إن فلان ابن فلان مدعوم وأنت انتظر .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين تعترض على الأخطاء التي تراها في العمل والتجاوزات الغير مبرره ويقال لك ( طنش أو لاتدقق ) أو غيرها من المصطلحات الشائعة

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين يتحرك بك مؤشر التسلسل القيادي بدلاً من الصعود باتجاه السماء ينزل بك باتجاه الأرض لأنك وببساطة تُشكل لديهم عقبة الضمير الحي ومرآة الحق

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين حطوا من قدراتك ومكانتك وعلمك خوفاً من أن يسمع بك أو يلتفت إليك أحد القادة المخلصين وتتولى زمام الأمور في يوم من الأيام .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين غلبوا مصالحهم الشخصية على مصالح الناس والوطن

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين حطوا من مكانة المنصب القيادي وجعلوا كل من يعتلي ذلك الكرسي دون ضمير تلك الصورة التي رسموها .

أجهضوا أحلامي وأحلام المخلصين حين جعلوا وطني منبع الإيمان والطهر أرض خصبة للفساد الإداري والتجاوزات .

وبعد كثيرة هي الأحلام والله التي أجهضوها تُرى هل يمكن أن تولد لنا أحلام من جديد ؟؟

ونبني من جديد ونعدل الصورة لتصبح أجمل واطهر وأنقى ؟

وهل يُمكن أن تصل أحلامي وأحلام كل المخلصين في وطني إلى خادم الحرمين ليعلم أن هناك من يُحب هذا الوطن بصدق وهناك من يعاهد على الولاء والعطاء بإخلاص

ربما إن وصلت لملك القلوب رمم شيئاً من الجرح الذي خلفه قادة الفساد الإداري .

بقلم / نعيمة عطا المطلق



#13410 Saudi Arabia [صابر]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-1431 08:04 AM
نعم اجهضوا احلامي واحلامي المخلصين بامتلاكهم القصور وانا لا املك لاعشه ولا صندقه ولا بيت صفيح فلا املك الا ارض متر في مترين سوف ستكون قبري في بلدي وبلد ابائي واجدادي!! واجهضوا حلمي بامتلاكهم المليارات في بنوك سويسرا وانا لا املك سوى الهلل في حسابي بل البنك يطاردي صباح مساء لتسديد الديون !!واجهضوا حلمي بامتلاكهم اسطبلات الخيول وجيوش من كلاب الصيد واسراب الصقور وانا لا املك حتى شاة او عنز كي احلبها واطعمه لاطفالي نظرا لارتفاع سعر الحليب !! واجهضوا احلامي بامتلاكهم ارتال من السيارات الفارهه الفخمه وانا لا املك سوى قدامي الحافتين وادقها كعابي او تأشيره او باص البلده!!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار