"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الأمير خالد الفيصل يتشرف بغسيل الكعبة.. اليوم


الأمير خالد الفيصل يتشرف بغسيل الكعبة.. اليوم
16-01-1431 01:07 PM

سبق حائل ـ سعود عايد :

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) يتشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بغسل الكعبة المشرفة.

ويشارك سموه في هذه المناسبة العظيمة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام وجمع من المواطنين .

وسيقوم سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد وتدليك حيطانها من الداخل بقطع القماش المبللة بهذا المخلوط الذي يتم تجهيزه منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

الجدير بالذكر أن الكعبة المشرفة يتم غسلها مرتين في كل عام.

كما يرعى سموه من جانب آخر يوم الثلاثاء القادم حفل تدشين كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي، وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأوضح المشرف العام على إدارة الإعلام المكلف بالجامعة الدكتور هيثم بن أحمد زكائي أن الجامعة اعطت خصوصية مميزة لهذا الكرسي العلمي الذي وقع عقد انشائه سمو أمير منطقة مكة المكرمة بمقر الامارة في شهر شعبان من العام الماضي وذلك لتحقيق أهدافه المرسومة.

وقال إنه تم في هذا الخصوص تشكيل لجنة إشراف عليا على الكرسي بقرار من مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب وتم صياغة الهيكل التنظيمي برئاسة معاليه وعضوية وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان حمزة زاهد وعضوية أربعة من العمداء وهم عميد البحث العلمي الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي وعميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور عبدالملك بن علي الجنيدي وعميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور محمد بن سعيد الغامدي إضافة إلى أن هذا الهيكل التنظيمي ضم المشرف على الكرسي الدكتور سعيد بن مسفر المالكي.

وبين أنه تم خلال ذلك تحديد المهام وجرى توصيفها لجميع أعضاء فريق العمل، كما تم إضافة هيئة استشارية تدعم عمل الكرسي لتحقيق أهدافه المرسومة له والتي ضمت في عضويتها مجموعة من أصحاب المعرفة والاطلاع بحقيقة منهج الاعتدال السعودي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490

Y
W
تقييم
2.70/10 (94 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار