{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}نواف يتألق في يوم الوداع .. ومليتو يرفضها تعادل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
نواف يتألق في يوم الوداع .. ومليتو يرفضها تعادل


نواف يتألق في يوم الوداع .. ومليتو يرفضها تعادل
17-01-1431 05:08 AM

سبق حائل ـ تحليل علي العكاسي :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة والشيخ فواز بن حمد المهرجان الكروي باعتزال نجم الهلال والأخضر نواف التمياط بمشاركة فريق الانتر ميلان الايطالي امام نظيره فريق الزعيم على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الضيف بهدف دون مقابل.

الشوط الأول
بدأ الطاقم الهلالي عبر مستهل هذا اللقاء الكبير بتعاطي الكرات البينية العرضية القصيرة وابدع في التعامل معها رباعي وسط الميدان الشلهوب .. وولهمسون ونواف التمياط ورادوي وممارسة البحث عن الحلول المبكرة من أجل الوصول لهز شباك جونيا سيزار ولكنها لم تفلح وسط الرقابات المحكمة لدفاعات الانتر ميلان.
وأطلق ياسر القحطاني كرته المركزة من على رأس الجزائية لميلان عند الدقيقة "التاسعة" ولكنها ذهبت إلى خارج الخشبات الثلاث على يسار حارس الانتر سيزار وبعدها فتح لاعبو الانتر عملياتهم الهجومية عبر جوانب الميدان وارسال الكرات السريعة داخل الصندوق الهلالي ولكنها تعطلت امام التحصين الدفاعي اليقظ بقيادة الهوساوي والمرشد.
وسدد نواف التمياط كرته العنيفة من وسط الميدان وكادت ان تسكن الشباك الايطالية عند الدقيقة "21" والتي أعطت مؤشراً حقيقياً بأن هذا النجم لم يزل يتمتع بالكثير من قدراته البدنية والفنية.
واهدر النجم الايطالي ايتو كرة فريقه الركنية عند الدقيقة "28" بعد تسديدها بطريقة عشوائية من داخل الصندوق الهلالي إلى خارج الميدان.
وفي الدقيقة 30 أجرى المدير الفني الهلالي ايرك جيرتيس ابدالاته العناصرية في طليعتهم مالك معاذ وسعد الحازمي ومحمد نور وكامل الموسى وخالد عزيز فيما ظل الطاقم الايطالي يتعاطى كامل هذه الحصة بنفس الأسماء والأطروحات الفنية.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من زمن هذا الشوط انحصرت العمليات الأدائية في وسط الميدان بعيدا عن أحداث الخطورة المنتظرة امام المرميين ليعلن حكم اللقاء فهد المرداسي عن نهاية هذه الحصة بتعادل الفريقين بدون أهداف.
الشوط الثاني
واصل النجم الكبير نواف التمياط حضوره الميداني والبقاء ضمن منظومة نجوم الاحتفال مع دخول حسن العتيبي بديلا للمخضروم محمد الدعيع وسط رغبة هلالية جامحة في الوصول للتعديل النتائجي من خلال البناء الهجومي عبر منطقة المناورة والتي اصطدمت بالتغطيات اليقظة من لدن الدفاعات الايطالية.
لحظة الوداع
وفي الدقيقة (53) يعلن التمياط خروجه وتوديعه للملاعب الكروية مع جملة من التحايا والقبلات الحارة التي رافقت خروجه من قبل النجوم المشاركين في مساء وداعه داخل الميدان وخارجه عبر دكة البدلاء.
ومن كرة ذهبية وسانحة لمالك معاذ الذي انفرد بمرمى ميلان الايطالي عند الدقيقة (57) يطوح بها بتسديدة عشوائية الى خارج الملعب.
فيما استعاد الانتر ميلان ادواته الفنية والاحكام على وسط الملعب وتكريس التمرير الطولي والعرضي نفذ الحارس الهلالي حسن العتيبي اهم هذه الفرص المفتوحة عند الدقيقة (72).
واستمر المدرب الهلالي ابدالاته العناصرية بدخول شافي الدوسري والمحياني والصويلح والعابد وخيرات وسلطان البيشي املا في مشاركة اكبر عدد من النجوم في هذا النزال والتي اثرت بدورها في عمليات الايقاع الفني وفقدان الانسجام الادائي لنجوم الهلال.
هدف الانتر الوحيد
واستطاع البديل مليتو الايطالي من احراز هدف فريقه الاول عند الدقيقة 85 عقب استفادته من الخطأ الدفاعي الهلالي يسددها عنيفة ومركزة على يسار العتيبي.
وفي آخر محطات هذا المهرجان تبادل الفريقان الاستعراض الكروي مع إهدار لجملة من الفرص المفتوحة امام مهاجمي الهلال لتنتهي مراسم هذا اللقاء التاريخي بفوز الانترميلان بهدف يتيم.
لقطات من مساء الاحتفاء
- تواجد قبيل انطلاق مراسم التوديع الكبير في وسط الميدان الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل وعيسى بن راشد آل خليفة وفواز بن حمد والذين استقبلوا النجم نواف التمياط حين دخوله ارض الملعب وقام بالسلام عليهم.
- دخل النجم الخلوق التمياط والذي زرع المستطيل الاخضر بالتألق والابداع على مدار مشواره مع ناديه ومنتخب بلاده الى ارض الملعب وسط حالات من التحايا والتصفيق التي أضاءت استاد الملك فهد الدولي.. وقام مع هذا الدخول التاريخي بالتلويح للحشود الجماهيرية التي حضرت هذا الاحتفاء المثير قبل ان يتجه للسلام على أصحاب السمو الأمراء رعاة هذا الحفل الكبير.
- بين شوطي المباراة كرم الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه نواف بن فيصل والشيخ محمد بن راشد وفواز بن حمد النجم نواف التمياط.
- قاد هذا النزال التوديعي الكبير النجم التحكيمي القادم فهد المرداسي بمساعدة الدولي محمد حامد الغامدي وبدر الشمراني وعبدالرحمن العمري رابعا.
- ابدعت وامتعت القناة الرياضية الفضائية السعودية بقيادة مديرها الخبير عادل عصام الدين في طرحها التحكيمي عبر الاستديو الذي واكب هذا الحدث من ملعب المباراة حتى اخر اللحظات وشارك في هذا الطرح محمد الخراشي ومحمد الخالدز
- سبق انطلاقة الحدث مساحة مختلفة ومدهشة من القصائد النبطية والتي تم إلقاؤها من أرض الملعب بقيادة محمد بن حاقان وعايض الظفيري واستطاعوا من توظيف مفرداتهم لهذا الحدث الكبير.
- أبدع وأمتع قبيل المباراة جملة من المطربين الذين أدوا مقطوعاتهم الغنائية لهذه المناسبة وكان من أبرزهم عبدالرحمن الغامدي.
- علق على تفاصيل هذا النزال الموهوب عبدالله العتيبي والذي تمكن من نقل هذا الكرنفال بكل احتراف.
- المذيع محمد السقا كان ميدانيا في متابعة مراسم الاعتزال واستطاع من إدارة الأمور بكل اقتدار.
image


image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 692

Y
W
تقييم
4.68/10 (128 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#13707 Saudi Arabia [سنعوس العالمي]
1.00/5 (1 صوت)

17-01-1431 05:17 AM
رحلت عن الملاعب ولم ترحل عن قلوبنا يااخو جوزاء

بس الله يهداك يالمرشدي نكبت وحرمتنا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار