"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
فيما انتقد خطبة الشيخ السديس .. العبيكان : للنساء المتزوجات : لا تقلن للعلماء أحبك في الله


فيما انتقد خطبة الشيخ السديس .. العبيكان : للنساء المتزوجات : لا تقلن للعلماء أحبك في الله
25-01-1431 05:38 PM

سبق حائل ــ فهد الفهد :

دعا المستشار القضائي الخاص الشيخ عبد المحسن العبيكان الفتيات وخاصة المتزوجات منهن إلى تجنب إخبار المشايخ والدعاة عبر القنوات الفضائية في البرامج المباشرة بمحبتهن لهم في الله.
وقال العبيكان أن إبلاغ المرأة للمشايخ والدعاة بمحبتها لهم في الله لا بأس به ولا حرج فيه، بل عليها إبلاغهم بذلك تمشيا مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال: "من أحب منكم أحدا لله فليخبره".

وأشار العبيكان إلى أنه يرى أن عملية الإخبار ينبغي ألا تكون عبر البرامج الفضائية وعلى الهواء مباشرة وخاصة إذا كان مثل هذا الأمر يفضي إلى فتنة أو يثير حفيظة الأزواج.

وبين أنه يمكن أن تبلغ المرأة الشيخ بمحبتها له في الله عندما تتصل به للاستفسار أو الفتوى في غير البرامج المباشرة والتي يسمعها آلاف البشر بشرط ألا تؤدي إلى فتنة.

وكان بعض الأزواج بحسب الوطن قد أبدوا انزعاجهم من إفصاح زوجاتهم للمشايخ والدعاة الذين يظهرون على شاشات القنوات الفضائية عبر البرامج المباشرة بمحبتهن لهم في لله، حيث تكررت عبارة "يا شيخ إني احبك في الله" والتي غالبا ما يجيب عليها المشايخ والدعاة بقولهم "أحبك الله الذي احببتني فيه".


من جهة أخرى قال الشيخ د. عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار في الديوان الملكي : لقد ساءني جداً ما ورد في خطبة امام وخطيب في المسجد الحرام فضيلة الشيخ د. عبدالرحمن السديس - هدانا الله وإياه - والتي ألقيت يوم الجمعة الموافق 22/1/1431هـ , من وصف الخونة واللصوص الذين تسببوا في كارثة جدة بأنهم احفاد ابن اللتبية , مع أن عبدالله بن اللتبية رضي الله عنه صحابي جليل بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم لجمع الزكاة فأهدى له أهل الأموال هدايا خلاف الزكاة , فأخبر بما حصل معتقداً أن الهدية له جائزة وأنه لا يلزمه إلا تسليم الزكاة فقط , فبيّن النبي صلى الله عليه وسلم الحكم الشرعي وهو عدم جواز أخذه للهدية ولو كان خائناً أو سارقاً لما أخبر بحقيقة الأمر وأخفى الهدية , وقد أشار إلى ذلك الإمام ابن حجر في الفتح ج12/ ص349 حيث قال: ( أن تملكه ما أهدي له إنما كان لعلة كونه عاملاً فأعتقد أن الذي أهدى له يستبد به دون أصحاب الحقوق...) ا. هـ حتى ولو قيل بأن ابن اللتبية رضي الله عنه اخطأ فلا يجوز سبّه. فقد أجمع أهل الحق أنه لايجوز سبّ أحد من أصحاب الرسول لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مُدّ أحدهم ولا نصيفه) متفق عليه ,رواه البخاري 3473 ومسلم 2041 , وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لعن شارب الخمر والزانية عند إقامة الحد عليهما, فقد جاء في بعض روايات قصة الغامدية التي رجمها صلى الله عليه وسلم فيما رواه أحمد ومسلم وأبو داود وغيرهم أن خالد بن الوليد أقبل بحجر فرمى رأسها فتلطخ الدم على وجنتيه فسبّها فسمع النبي صلى الله عليه وسلم سبّه إياها فقال : « مَهْلاً يَا خَالِدُ فَوَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَقَدْ تَابَتْ تَوْبَةً لَوْ تَابَهَا صَاحِبُ مَكْسٍ لَغُفِرَ لَهُ ». ثُمَّ أَمَرَ بِهَا فَصَلَّى عَلَيْهَا وَدُفِنَتْ.,أخرجه أحمد (5/347 , 348) ومسلم (5/120) وأبو داود (4442). وقد جيء للنبي صلى الله عليه وسلم برجل شرب الخمر فلعنه بعض الصحابة فقال صلى الله عليه وسلم: ( لاتلعنوه فإنه يُحب الله ورسوله ) رواه البخاري وتوضيحاً للحق ونصحاً للأمة ولئلا يغتّر أحد بمثل هذا الفعل فيتعرّض لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسب والتنقص, وجب التنبيه على مثل هذا الخطأ وخاصة أنه سُمع من على منبر المسجد الحرام.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 893

Y
W
تقييم
3.94/10 (69 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14098 Saudi Arabia [ابو راكان]
1.00/5 (1 صوت)

26-01-1431 08:03 AM
الله يشفيه .

تعودنا منه السير عكس التيار منذ امد ليس بالقريب .
وانا من شفته يدافع عن كلب السيستاني وانا غاسل يدي

ارجو النشر يا اهل المصداقيه الصحفيه وهذا رايي ولا يعبر عن غيري


#14136 Saudi Arabia [الحاج متولي]
1.00/5 (1 صوت)

27-01-1431 11:48 AM
نفس الحكاية اذا قالت احبك بالله000 ويش الفرق بالهاتف او القناة 000 المهم لايطلع شيخ مزيون على القناة


#14146 European Union [ابو تركي الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

28-01-1431 01:00 AM
نورهم يا العبيكان .......


يمكن يطلع فيهم أحد عاقل و يفهم لو سطر من كلامك !!





الغيرة تندفن و تموت تحت لحية مطوع


و خصوصاً اذا كان مزيون مثل ( ابو العرّيف ) العريفي !!









وبالنسبة للسديس ودي لو الله يبعث سيول لمكة عشان تطلع الصكوك اللي بخزنته !!


حسبي الله و نعم الوكيل على كل منافق !!




حرام واحد مثل السديس يكون إمام للحرم


#14154 Saudi Arabia [عربي صريح]
1.00/5 (1 صوت)

28-01-1431 02:00 PM
لا عليك منهم شيخنا السديس اطال الله في عمرك ومالك

قال تعالى (قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار