"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يُعلن عن بعض التعديلات الطفيفة على مسار باخا حائل السعودي


الإتحاد العربي السعودي  للسيارات والدراجات النارية يُعلن عن بعض التعديلات الطفيفة على مسار باخا حائل السعودي
27-01-1431 03:52 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

أكد الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن مسار باخا حائل السعودي لهذا العام سيشهد بعض التعديلات والتطويرات الطفيفة، لكنه يبقى على قاعدة المسار عينه الذي كان خلف نجاح الحدث عام 2009 والذي لاقى إستحسان وإعجاب جميع المشاركين في المنافسات.

وسيقام باخا حائل السعودي هذا العام، الذي يشكل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كاونتري لعام 2010، بين 16 و18 شباط/ فبراير المقبل وسينظم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

ووفقاً للمهندس مشعل بن فهد السديري، رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية تبلغ المسافة الإجمالية لباخا حائل 834 كيلومتراً، منها 509 كيلومترات من المراحل الخاصة التي ستقام في صحراء تحدي النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال ـ غرب المملكة العربية السعودية. أما مسافة طرقات الوصل فتبلغ 325 كيلومتراً.

"لقد قمنا بإدخال تعديلات على مسار المرحلة الأولى بنسبة 15 في المئة، كما قمنا بتعديل إنطلاقة المرحلة الثانية، لكن البقية هي نفسها". صرح السديري قائلاً، وتابع حديثه: "كما وقعنا عقداً مهماً مع تويوتا كي تكون السيارة الرسمية لباخا حائل السعودي، وستكون شركة عبد اللطيف جميل وكلاء تويوتا في المملكة، الراعي الماسي للحدث هذا العام".

وقد تم الإعلان عن هذه الشراكة في المملكة العربية السعودية مؤخراً في حضور كل من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود, مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ورئيس اللجنة التنفيذية لباخا حائل، المهندس مشعل السديري, رئيس اللجنة المنظمة للحدث وفيصل عبدالله، نائب رئيس شركة عبد اللطيف جميل وكلاء تويوتا في المملكة.

كما أكد فيصل عبدالهه أن شركة عبد اللطيف جميل وكلاء تويوتا تملك فريق تويوتا الخاص في الراليات وسوف تشارك في باخا حائل على متن سيارات تويوتا أف،جي كروزر. علماً أنه تم تطوير طرازين من تويوتا، وهما تويوتا أف،جي كروزر بروتو وتويوتا أف،جي كروزر رايسر.

السائق صالح الصالح سيجلس خلف مقود سيارة تويوتا أف،جي كروزر مصنعة في السعودية، وسيعاونه في المقعد الساخن الملاح عمر الرفاعي. يذكر أنه تم تصنيع تويوتا أف،جي كروزر بروتو في أوروبا، للمشاركة في أحداث خاصة مثل باخا حائل السعودي.

المنافسات الحققية لباخا حائل تنطلق مع مرحلة إستعراضية يوم الثلاثاء في 16 شباط/ فبراير.
وسيقام القسمين الثاني والثالث في صحراء تحدي النفود شمال وغرب حائل يومي الأربعاء 17 فبراير والخميس 18 منه.

تقع مدينةَ حائل في منطقةِ جبلِ شمّر، غرب وادي الأديرع. ولها أهمية تاريخية كونها نقطة عبورِ للحجاج المتوجّهون إلى مكة المكرمة مِن العراق وسوريا. تُمدّدُ المدينةُ في شكلِ قوس حول جبلِ شمّر وتحاط إلى الغرب من قبل أجا وتلال أم الركب، بالإضافة إلى تَلِّ سلمى الى الشمال والشرق. وأما سبب تسمية المنطقة بـ حائل فهو لأنها كانت تحول بين الجبلين، أي تحجز وتقطع الطريق بينهما في أوقات الأمطار وعند جريان الأودية.

تحوّلت حائل الى مدينة حديثة بعد التطور الحديثِ الشاملِ. فهي مُرتبطة بفضل طرقات عامة حديثة تصل الى مُدنِ الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة وجدة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 713

Y
W
تقييم
3.31/10 (60 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار