"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الجابر لموقع الفيفا:أعتزلت كي لا أشارك في مونديال جنوب أفريقيا وأرقامي صعب كسرها ومصروفاتي تفوق دخلي


الجابر لموقع الفيفا:أعتزلت كي لا أشارك في مونديال جنوب أفريقيا وأرقامي صعب كسرها ومصروفاتي تفوق دخلي
01-02-1431 11:49 AM

سبق حائل ـ متابعات :

اعتبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم في موقعه الذي نشر الخميس 14 يناير مهاجم فريق الهلال والمنتخب السعودي الدولي السابق سامي الجابر أحد أبرز معالم كرة القدم السعودية في العقدين الماضيين نظراً للإنجازات التي سطّر بها مسيرته الكروية والتي حصد على إثرها العديد من الألقاب سواء مع ناديه الهلال محلياً وآسيوياً أو مع منتخب بلاده. وسرد الموقع قصة الجابر الكروية وقال(( بدأ مشواره الكروي مع نادي الهلال عندما كان في السادسة عشرة من عمره وبعد مسيرة دامت لأكثر من عشرين سنة في الملاعب،

اعتزل "الذئب" كما يعرف في أوساط الكرة السعودية بحفل كبير شهد مشاركته في مباراة تكريمية مع الهلال أمام العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد. وكانت أبرز محطات الجابر مشاركته أربع مرات متتالية في نهائيات كأس العالم FIFA مع المنتخب السعودي حيث يعتبر اللاعب الآسيوي الوحيد الذي نجح في التسجيل في ثلاث بطولات مختلفة لكأس العالم كان آخرها في ألمانيا 2006. وبينما تميّز الجابر على أرض الملعب بأهدافه الحاسمة والمتميزة، كان لديه العديد من المواقف خارج المستطيل الأخضر نظراً للشعبية الجارفة التي كان يتميز بها وما زال حيث يعتبر الآن المشرف العام على كرة القدم في نادي الهلال بالإضافة إلى منصبه عضوا في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونقل موقع الـ FIFA.com بعض ما قاله الأسطورة السعودية حول العديد من المواقف التي واجهته كلاعب أو بعد اعتزاله. وحول تسجيله الكثير من الأهداف مع الهلال والمنتخب السعودي حتى اعتزاله "أليس هذا أمراً مدهشاً؟ (ضاحكاً) إنه أمر مثير للغاية أن استمر في إحراز الأهداف حتى نهاية حياتي الكروية." بعد احتفاله بتسجيله في مرمى البحرين في تصفيات كأس العالم 2002 FIFA بطريقة مميزة بكتابة جملة "أنا أحبكم" في الهواء "إنه تعبير عفوي خرج مني بعد تسجيلي للهدف والحقيقة انني فعلاً أحب جميع الجماهير التي تكبدت عناء السفر للبحرين للوقوف مع المنتخب وأحب أي مشجع غيور على منتخبنا الوطني."
وحول عودته عن الاعتزال للمشاركة في كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA "أخشى أن أعتزل بعد كأس العالم وأعود مرة أخرى في 2010 (ضاحكاً). عندما قررت الاعتزال دولياً قبل 4 سنوات كنت جاداً ولكني لم أتردد في العودة أمام نداء الواجب الوطني."
وحول النجاح الكبير الذي حققه الموقع الرسمي الخاص به على الإنترنت "قال : طبيعي جداً أن أكون مسرورا بالنجاح الذي حققه الموقع ولم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير وبهذه الصورة فالنجاح فاق توقعاتي، ولعل ما سرني أكثر هو النجاح الرائع للمنتديات في الموقع الرسمي."
وعن رأي الجابر في الاحتراف الخارجي للاعبين السعوديين ، قال: "الاحتراف كلمة صعبة على اللاعب السعودي حالياً لأن الاحتراف له مقومات ومتطلبات والنجم لدينا لا تتوافر فيه تلك المقومات والمتطلبات وأصعب ما في الاحتراف الخارجي هو التأقلم والصبر وهذا الشئ يفتقده اللاعب السعودي."

وفي شأن إصابته بإنفلونزا الخنازير قال "الذئب" : "يبدو أني التقطت العدوى أثناء مراجعتي لأحد المستشفيات وساورتني الشكوك بعدما مرضت بالأنفلونزا مرتين خلال أسبوع واحد فذهبت إلى المستشفى وطلبت تحليلاً لأنفلونزا الخنازير وجاءت النتائج إيجابية. إلا أن الأطباء أعلموني بأن جسمي تمكن من التغلب على المرض دون الحاجة إلى أدوية."
وعن احترافه مع نادي ولفرهامبتون الإنجليزي لمدة أربعة أشهر قال : "أنا راض تماماٌ عن تلك التجربة ويكفي أنني أول لاعب سعودي وخليجي يحترف في انجلترا."
و حول ما خسره في كرة القدم قال النجم سامي :" خسرت أمورا كثيرة كالوقت والصحة أحياناً ولكني تعرضت أيضاً للكثير من الحملات عندما كنت لاعباً."

وبعدما تم تقدير دخله السنوي بمبالغ خيالية قال معلقا : "يا ساتر! أتمنى أن يكون لدي هكذا مبالغ. لدي دخل سنوي عادي وأصرف على أسرتي الكبيرة وعلى نفسي أكثر من 80% من مدخولي."
وحول الانتقادات والحملات الصحفية التي واجهها " ، قال : لا جديد.. منذ 22 سنة وأنا اتعرض لمثل هذه الانتقادات حتى أصبحت امتلك مناعة ضد هذه الأمور." ..
وحول الصعوبات التي واجهها للحصول على مؤهلاته العلمية قال:"كنت أواجه صعوبة فائقة في التوفيق بين اللعب والدراسة ولكني وفقت في الحصول على شهادة البكالوريوس.. كنت أتمنى مواصلة الدراسة ولكن واجهت صعوبة كبيرة." حول خليفته في الملاعب السعودية قال : "لا يوجد لأني أرفض التعليق على هكذا أمر. ربما يأتي من يحقق إنجازات أكثر مني، وقد حققت انجازات لم يحققها أي لاعب سعودي!"
وعن لقب "الأسطورة" الذي يعتبر من الألقاب المفضلة لديه قال : "لقد استطعت تحطيم العديد من الأرقام التي أعتقد أنها ستبقى مسجلة باسمي لعدد من السنوات قبل أن يأتي من يستطيع أن يسجل إنجازات توازيها."


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 884

Y
W
تقييم
3.33/10 (109 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14225 Saudi Arabia [bader]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-1431 04:23 AM
مافيه احد يساويك يا ابو عبدالله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار