"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزير الصحة .. خلال عشرين عاماً تم إجراء 25 عملية فصل توائم سياميين في المملكة


وزير الصحة .. خلال عشرين عاماً تم إجراء 25 عملية فصل توائم سياميين في المملكة
02-02-1431 03:50 PM

سبق حائل ـ فايز العنزي :

أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة ارتفاع مؤشرات الأرقام الإحصائية للرعاية الصحية المقدمة للأطفال في المملكة، مشيرا إلى أن الرعاية الصحية في المملكة تشهد تطوراً ملموسا كونه قائم على أساس البحث العلمي لمواكبة أحدث المستجدات العالمية سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض الوطن.
ودعا الدكتور الربيعة في تصريحه للصحفيين عقب افتتاحه اليوم، المؤتمر الدولي الثالث للعناية المتقدمة بصحة الطفل الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى الأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال ويستمر لمدة أربعة أيام في قاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور نخبة من المختصين والمحاضرين المحليين والدوليين، إلى الاستثمار في البرامج الصحية والوقائية للأطفال كونها ستعود بالنفع لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال.
وبين وزير الصحة أن الوزارة تسعى للاهتمام بقضايا طب الأطفال ومستجدات الرعاية الطبية المقدمة لهم، في ظل استراتيجية المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة فضلا عن البرامج المرحلية التي تستحدثها من حين إلى آخر.
من جهته، رحب الدكتور عبدالله العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، في بداية كلمته بمعالي وزير الصحة مثمناً رعايته للمؤتمر ومشاركته بورقة عمل عن فصل التوأم السيامي في المملكة، مبنيا أن مؤتمر الأطفال هو ثالث مؤتمر تعقده المدينة الطبية على التوالي وحقق نجاحات في المؤتمرين السابقين متمنا أن يجد هذا المؤتمر من خلال أوراقه العلمية المقدمة إثراء للنقاش سعيا للنهوض بتقديم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال.
من جانب آخر قال استشاري نمو وسلوك أطفال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صالح الصالحي ، إن المؤتمر الذي يقام تحت شعار " نريدهم أن يكبروا أصحاء " يتطرق إلى آخر المستجدات الطبية في مجال طب الأطفال في عدة تخصصات مختلفة مثل القلب، والجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والخدج، والسرطان، ويضم مشاركات دولية من كندا وأمريكا وأوروبا، مشيرا إلى أن مناقشة 33 ورقة عمل خلال تسع جلسات علمية رئيسية وأربع ورش عمل متخصصة في شئون طب الأطفال، مبينا أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين ، والتواصل بين المهتمين ، وتوجيه الدراسات البحثية في مجال طب الأطفال.
وأضاف إن المؤتمر يعد الثالث على التوالي بتنظيم مستشفى الأطفال في المدينة الطبية، حيث يقام كل سنتين، كما أنه يعتبر من أكبر وأشهر المؤتمرات الطبية في المنطقة حيث بلغ حضور هذا المؤتمر ما يربو على 800 مشارك من داخل المملكة وخارجها.
عقب ذلك، قدم معالي وزير الصحة ورقة عملية عن فصل التوأم السيامي تتطرق فيها إلى خلاصة خبرات مملكة الإنسانية المتراكمة في مجال فصل التوائم السياميين التي امتدت إلى أكثر من 20 عاماً تم خلالها فصل 25 توأماً شملت توائم من جميع قارات العالم بفضل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
كما افتتح معالي وزير الصحة يرافقه الدكتور عبدالله العمرو وبعض مسئولي المدينة ووزارة الصحة، المعرض المصاحب للشركات الراعية واستمع من المشاركين في المعرض بعض الخدمات الصحية التي يسعون لتحقيقها مع برامج الوزارة والمدينة الطبية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 600

Y
W
تقييم
1.73/10 (109 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14253 Saudi Arabia [المولع]
1.50/5 (2 صوت)

02-02-1431 08:03 PM
سمعتوا بالمثل اللي يقول طيبة بيت الناس خرقاء في بيتها..


هذا المثل ينطبق على وزارة الصحة وغيرها (خيرنا لغيرنا)


افهمووووووووووووووووووها


#14277 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-1431 07:28 AM
ياحظي افتخر اني اذا بغيت علاج لازم اجراء تحقيق علشان يعطوني اذن اني اجي بعد كم يوم واحجز موعد الا هاكالوقت وانا ميت



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار