"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الامير نواف بن فيصل : عقوبات مالية على روساء الفرق واعاده تشكيل جميع لجان الاتحاد السعودي


الامير نواف بن فيصل : عقوبات مالية على روساء الفرق واعاده تشكيل جميع لجان الاتحاد السعودي
05-02-1431 04:09 PM

سبق حائل ــ فهد الفهد :

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن تغيير وتجديد لجان الاتحاد سيبدأ من الموسم المقبل.
وقال سموه بعد ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض للصحفيين :"ستتم إعادة تشكيل جميع اللجان وتلافي ازدواجية أي عضو في أكثر من لجنة، وسأبدأ بنفسي حيث سيتم تحويل لجنة المنتخبات إلى إدارة بعد نهاية عمل لجنة تطوير المنتخبات السعودية، إلى جانب إتاحة الفرصة لترؤس لجنة العلاقات الدولية لزميل آخر، كذلك سنعمل على أن يكون رئيس اللجنة والأعضاء متفرغين للعمل".
وكشف سموه عن فرض عقوبات مالية وإدارية بحق رؤساء الأندية والمسؤولين الذين تصدر منهم تجاوزات تجاه الآخرين عبر وسائل الإعلام. مضيفا" أن تلك اللوائح سيعمل بها ابتداء من الموسم المقبل، وهي تتضمن عقوبات مالية وإدارية تزيد حسب الحالة وتكرارها".
كما أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل أنه تقرر إنشاء مركز للتوثيق المرئي في الاتحاد لمباريات المسابقات الكروية السعودية كافة لرصد ما يصاحب المباريات من أحداث ومشكلات، كما أن اجتماع المكتب التنفيذي أقر بتأمين متطلبات الحكام واللجان الأخرى من الجوانب كافة في المواقع التي يتم العمل فيها، إلى جانب تفويض اللجان كافة باتخاذ القرارات وإصدارها بصفة عاجلة من دون العودة إلى المكتب التنفيذي، ما عدا الحالات التي تستوجب الرفع بالتوصيات إلى المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.
وبين سموه أنه سيتم تعيين عضو قانوني في كل لجنة لمساعدتها على صياغة قراراتها بالشكل القانوني الصحيح بعيداً عن الاجتهاد وبما يتناسب مع الأنظمة واللوائح، إلى جانب تعيين متحدث إعلامي لكل لجنة من اللجان يكون عضوا في اللجنة ولكن لا يحق له التصويت.
وحول وجود مقترحات لتعديل وإضافة مواد على لوائح الاتحاد، أجاب سموه:" لن يكون ذلك إلا بعد اعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد من الاتحاد الدولي لكرة القدم في الموسم المقبل".
وجدد سموه ثقته في الحكم السعودي بالقول " ما زلنا على ثقة بأنهم رجال ثقات يعتمد عليهم"، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا معهم للاستماع إلى احتياجاتهم وتذليل كافة الصعاب التي تقف عائقاً أمامهم.
وعد سموه تباين وجهات النظر بين أعضاء اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمرا صحيا ودليلا على أنهم يعملون.
وأضاف سمو الأمير نواف " التباين في وجهات النظر يحدث في جميع إنحاء العالم، ولكن المهم هنا أن على كل رئيس لجنة عقد اجتماعا مع أعضاء لجنته والتأكيد على سرية العمل داخل اللجان ويكون رئيس اللجنة هو المخول بالإعلان".
وأشار سموه إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب منح اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم اتخاذ القرارات من دون العودة له".
وعن زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة قال سمو الأمير نواف "الاتحاد الآسيوي وضع شروطاً لمشاركة الأندية في الدوري الآسيوي، وفي مارس المقبل سيكون هناك قرار حول ذلك بعدما تنهي اللجنة الفنية ولجنة المسابقات من معاينة الآلية التي سيتخذها الاتحاد الآسيوي في الأيام المقبلة، لكن نأمل بتأجيل ذلك إلى 2012".
وأوضح سمو الأمير نواف إن الاتحاد السعودي "سيعمل على تكريم فريق الهلال بمناسبة حصوله على لقب نادي القرن في آسيا".
وبشأن موقع الإتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الإنترنت قال سمو الأمير نواف: " سيتم خلال الأسبوع المقبل حسم هذا الموضوع مع الشركة المسؤولة إما أن تقوم الشركة المعنية بتنفيذه حسب العقد أو وضع آلية بالاتفاق مع الشركة عن كيفية تنفيذه ومحتويات الموقع جاهزة ولم يبق سوى تنفيذه".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 641

Y
W
تقييم
3.92/10 (82 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار