"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
"بيني وبينك" تحول الى "بيني وبينك" في المحاكم والشكاوي ..!!


\"بيني وبينك\" تحول الى \"بيني وبينك\" في المحاكم والشكاوي ..!!
09-02-1431 11:31 AM

سبق حائل ـ الرياض :

تصاعدت حدة الخلاف بين شركة "الصدف" السعودية للإنتاج والممثل فايز المالكي بعد سنوات من التعاون بينهما قدما خلالها عددا من الأعمال التليفزيونية أبرزها مسلسل "بيني وبينك" الذي اشتهر فيه بشخصية "مناحي".
وأرسل المالكي مؤخرا إلى "الصدف" رسالة يبلغها فيها بأنه قرر عدم استكمال تعاقده المبرم معها بينما رفضت الشركة قرار فسخ العقد من طرف واحد، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية لحفظ حقوقها المالية والأدبية خاصة وأنها تعاقدت مع المالكي على بطولة الجزء الثالث من "بيني وبينك".
وقال مالك "الصدف" الممثل والمنتج حسن عسيري إن الشركة بصدد اتخاذ إجراءات قانونية تجاه فايز المالكي في السعودية وعدد من الدول العربية وإنها وكلت بالفعل المحامي محمد الضبعان المتخصص في حقوق الشركات وممثل الكثير من الشركات العالمية التي تسعى لتوثيق حقوقها في المنطقة العربية.
وأوضح عسيري أنه لن يكتفي بمقاضاة المالكي في السعودية وحدها وإنما سيقاضيه أيضا في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر حسب نص العقد الذي يعطي "الصدف" الحق في مقاضاته في أي بلد تراها مناسبة. كما أكد المكتب الإعلامي لشركة "الصدف" في بيان أنه ستتم مخاطبة كافة الجهات الإعلامية والقنوات التلفزيونية الحكومية والخاصة إضافة إلى مخاطبة مكاتب "اليونسيف" داخل وخارج السعودية فيما يخص مخالفة المالكي للعقود باعتباره سفيرا للنوايا الحسنة في منطقة الخليج.
ويتردد في الأوساط الإعلامية السعودية أن مجموعة قنوات "إم بي سي" بصدد تفعيل قرار تمنع بموجبه عرض أي عمل للمالكي ردا منها على مخالفته لتعاقداته مع شركة "الصدف" باعتبارها أحد الشركات المنبثقة عنها بينما تفكر قنوات خليجية في رفض إنتاج أعمال للممثل السعودي أو مشاركته في إنتاج أعمال ومسلسلات تلفزيونية من بطولته حرصا منها على العلاقة مع "إم بي سي".
ومن جانبه أعلن فايز المالكي عن تجهيزه لإقامة مؤتمر صحفي لتوضيح أسباب انسحابه من "الصدف" مؤكدا "لا أستطيع الاستمرار في الشركة لأن هناك العديد من الاختلافات في وجهات النظر بيني وبينها ولم نصل لحل لذلك أرى من الأجدى فسخ عقدي نهائيا وهذا قرار بدون رجعة". وأثار المالكي في الفترة الماضية جدلا بسبب حذف بعض المشاهد التي صورها في مسلسل "بيني وبينك" في رمضان الماضي والتلاعب في العمل دون الاتفاق معه.
وفيما يخص الجزء الثالث من مسلسل "بيني وبينك" قررت شركة "الصدف" حذف كثير من مشاهده وأجبرت الشركة على التفكير بجدية في التعاقد مع الممثل محمد العيسى ردا على مخالفة المالكي الذي كان يتجاوز كثيرا حدود دوره المكتوب ويدخل تعديلاته الخاصة. وتفجرت الأزمة بين "الصدف" منتجة "الملك فاروق" وغيره من الأعمال وفايز المالكي بالتزامن مع حملة هجوم إعلامي واسع على مالكها حسن عسيري وأعماله من جانب متشددين سعوديين تضامن معهم عدد من الإعلاميين ممن اعتبروها تفسد الذوق العام للمجتمع في حين دافع عسيري عن أعماله باعتبارها تقدم الوجه الحقيقي للمجتمع السعودي المتنوع.

------------------------------------------

رد فايز المالكي

وقال المالكي لـ"سبق" إن حسن عسيري عندما خرج بتصريحاته التهديدية يتوقع أنني سأخضع لشروطه مقابل أن أستمر في الفن، لكن الفن الذي يضم أمثاله فن رخيص لن يخالجني شعور الندم لو تركته بشكل نهائي.


وعن الأسباب الحقيقة التي أدت به إلى فسخ عقده مع الصدف قال المالكي: الذي لا يعرفه الناس أن عسيري استخدم الفن لتشويه صورة المجتمع السعودي، وأن لديه الاستعداد للمضي في مزيد من التشويه طالما أنه يحقق له عائداً مادياً، وقد كان هذا الأمر محور خلافي معه منذ أن تعاقدت مع شركته، وقد نصحته مراراً وتكراراً أن يكف عن مثل هذه الأعمال التي يقحم في الإثارة إقحاماً مستخدماً الجنس والمخدرات والعنف والدعارة وكل ما عرفته البشرية من أنواع الإجرام والانحراف الأخلاقي، ليقدم المجتمع السعودي بتلك الصورة السلبية التي شاهدها الجميع".


وتابع المالكي: "رفضت الكثير من الأدوار في معظم الأعمال التي أنتجتها الصدف، لأنني لا يمكن أن أساهم في تسويق صورة مشوهة عن أهلي ووطني، وأقدم المواطن السعودي كشخصية إجرامية منحرفة بالفطرة، وحاولت كثيراً أن أمنعه من الاستمرار في هذا الطريق، بل وحاولت باستماتته من خلال علاقاتي منع عرض مسلسل (أخوات موسى) على شاشة قناة (lbc)، وهو ما تم بفضل الله، حيث منع عرض المسلسل لما فيه من انحطاط أخلاقي وتشويه متعمد للمجتمع السعودي، هذا فضلاً عن الأعمال الأخرى التي عرضت بما فيها من إساءات وهدم صريح للقيم والأخلاق كـ(أسوار) و(الساكنات في قلوبنا) و"أيام الخراب" وغيرها، ولو شاهد الناس مسلسل (جزيرة النسوان) لكان لهم رأي آخر فيما يقدمه".


وأشار المالكي إلى أسباب أخرى لكنها ليست بأهمية ما سبق- على حد قوله- حيث قال: بالإضافة إلى ما سبق فإن عسيري رجل لا يعرف معنى الالتزام، وقد بخسني حقوقي المادية في كل الأعمال، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل غير احترافي ويتدخل في كل صغيرة وكبيرة بشكل يشوّه كل الأعمال التي ينتجها". وأضاف: "باختصار العمل مع هذا الرجل لا يطاق وبإمكانكم سؤال الفنانين الذين هربوا من الصدف عن سبب تركهم للشركة، ستجدون نفس الإجابات عند محمد الكنهل وعبدالله عسيري وفيصل العيسى وريم عبدالله، وانتظروا في الأيام القادمة هروب المزيد من الشباب من الصدف، فديدن صاحبها "التغرير" بالنجوم الشباب وتصوير المستقبل أمامهم بأنه وردي، ولكنهم ما إن يكتشفوا الحقيقة حتى يلحقوا بمن سبقهم".


وعن تهديد عسيري بمقاضاته علّق المالكي: ليعمل عسيري ما بدا له، أما أنا فلا أقول له سوى "بيني وبينك المحاكم الشرعية".


وتابع: "أما عن قوله إنه سيخاطب "اليونيسيف" التي اختارتني كسفير للنوايا الحسنة ليخبرهم كما يدّعي بإخلالي بالعقد على حد زعمه، فأنا أيضاً كسفير للطفولة في دول الخليج العربي سأبذل كل ما بوسعي لمقاضاة عسيري مقابل إجرامه بحق الطفولة التي أسهم في تدمير فكرها وأخلاقها وقيمها عبر أعماله الهابطة، بل سأتقدم لوزارة الثقافة والإعلام ووزارة التربية والتعليم بطلب وقف الأعمال التي ينتجها وتبيان خطرها على النشء".


واختتم المالكي تصريحه بقوله: "أرجو ألا يفسر كل ما حدث بأنه إساءة إلى مجموعة (MBC) التي أحترمها وأحترم مالكها الشيخ وليد البراهيم، ولكن خلاصة الحديث أن ما حدث هو ما كان يجب أن يحدث منذ وقت طويل".


ونوّه المالكي بأن تصريحه هذا هو الأول وسيكون الأخير حول هذا الموضوع وقال: "أؤكد أنني سأغلق بهذا التصريح الأول والأخير باب المهاترات الإعلامية التي يحبذها عسيري، ولن أرد على أي تصريح لاحق يصدر عنه، لأنني قلت كل ما لديّ وأعرف كل ما لديه".


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1220

Y
W
تقييم
2.18/10 (95 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14605 Saudi Arabia [فهد]
1.50/5 (2 صوت)

09-02-1431 02:06 PM
سبحان الله الطريق الخطا خطا والخطا لا يؤدي الاالى الخطا وهذا وباقي الي عند رب العالمين هذا الخلاف من اجل الدعاء من المسلمين ولو ماتعدل العسيري ممكن يلقى حتف سئ والافلام الي يسويها من جدمنحطه وساقطه تعلم الفساد والخراب للاطفال سب ولعن في رمضان وتحدي لرب العالمين بعد الافطار


#14614 Saudi Arabia [آآوبــامــأ]
1.00/5 (1 صوت)

09-02-1431 07:02 PM
كفووووو والله ....هيك الرجال ولا بلاش وش عند العسيري ماعنده غير المسلسلات الهابطه وانا والله ماعمري تابعت اي مسلسل من شركة صدف ماغير بيني وبينك..... بس عشان فايز واقول للعسيري الي ماتوصله بيديك وصله برجليك..............وحـــنآء معاك يا فايز....!


#14649 Saudi Arabia [مع الرائع فايز]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-1431 07:30 AM
والله ونعم فيك يافايز كفووك يالسنافي .

الله يتوب علييك تحذو بحذو اخييك الفاضل الشيخ علي المالكي .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار