"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
جمال سائبة اعترضت موكب وزير النقل على طريق المدينة ــ حائل


10-02-1431 10:09 AM

سبق حائل ــ عكاظ :

تسببت جمال سائبة أمس، على طريق المدينة ـــ حائل، في توقف موكب وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، الذي انتظر مضطرا عبور آخر جمل ليواصل جولته على مشاريع الطرق في المدينة المنورة.

وبحسب صحيفة " عكاظ " أبلغ الوزير الصريصري أن ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي، التي بلغت 12 مليار ريال تعد الأكبر، وهي كافية لتنفيذ مشاريع النقل والطرق في المملكة، وقال إن الوزارة تنفذ طرقا بأطوال تزيد على 30 ألف كيلومتر، إضافة إلى ما اعتمد في الميزانية الحالية لشبكة الطرق ويشمل القرى والهجر.

وأضاف أن مشاريع وزارة النقل للعام الجاري، شملت مختلف مناطق المملكة، وأن منطقة المدينة المنورة حظيت بمشاريع حيوية بلغت تكاليفها أكثر من مليار ريال، إضافة إلى مشاريع ما زالت تحت التنفيذ بتكلفة أكثر من ملياري و800 ألف مليون ريال، وهي مشاريع مهمة داخل المدينة المنورة لفك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية وكذلك في المحافظات والقرى الهجر.

وفي ما يتعلق بمحاسبة بعض الشركات والمؤسسات التي ثبت وجود بعض ملاحظات عليها، بعد سيول جدة وتبوك، قال «جميع الجسور التي نفذتها وزارة النقل تتمتع بمواصفات عالمية ولم تتأثر نتيجة الأمطار»، مشيرا إلى محاسبة بعض الشركات وأخرى سحبت منها مشاريع بسبب التأخير أو نتيجة عدم التزامها بالمواصفات المتبعة.

وزارد «لن يكون هناك تهاون مع الشركات في تنفيذ وتأخير المشاريع»، وأكد أنه يتم الكشف والفحص على الجسور باستمرار، وينتج عن ذلك محاسبة واتخاذ الإجراءات النظامية ومعاقبة المقصرين.

وكان وزير النقل تفقد سير العمل في مشروع المرحلة الأولى والثانية من الطريق الدائري الثالث في المدينة المنورة الذي تنفذه الوزارة حاليا، ويبلغ طوله 15 كيلومترا وبتكلفة إجمالية قدرها نحو 282 ريالا، واجتمع بمقاول واستشاري المشروع لمناقشة الأعمال المنفذة والإطلاع على نسبة الإنجاز التي تمت حتى الآن. من جهة ثانية، بحث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة أمس، مع وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مشاريع الطرق الجاري تنفيذها في المنطقة، إضافة إلى حاجة المنطقة من المشاريع في الفترة المقبلة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 810

Y
W
تقييم
2.60/10 (59 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14699 Saudi Arabia [عماد عبدالله الخمشي]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-1431 10:28 PM
الحمد لله على السلامه يا سعادة الوزير والحمد لله انك شفت بعينك ولم يقل لك احد


#14700 Saudi Arabia [عماد عبدالله الخمشي]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-1431 10:28 PM
الحمد لله على السلامه يا سعادة الوزير والحمد لله انك شفت بعينك ولم يقل لك احد



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار