{* php buffer start *} {* php buffer end *}السعودي يزيد الراجحي يُعلن مشاركته في باخا حائل على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
السعودي يزيد الراجحي يُعلن مشاركته في باخا حائل على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر


السعودي يزيد الراجحي يُعلن مشاركته في باخا حائل على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر
12-02-1431 02:04 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

•فريق "جي،أم،بي سترادالي" الفرنسي يؤكد مشاركة الراجحي وملاحه بوميل على متن ميتسوبيشي.

•مشاركة فرق أجنبية من إيطاليا، الإمارات، الأردن وبريطانيا



سيدافع السعودي يزيد الراجحي عن لقبه الذي أحرزه في باخا حائل العام الماضي على متن سيارة مجهزة في فرنسا وهي ميتسوبيشي رايسينغ لانسر خلال الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كانتري لعام 2010 التي ينظمها الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ويقام الحدث الصحراوي الاول المتعلق بالرياضة الميكانيكية في المملكة العربية السعودية بين 16 و18 شباط/ فبراير المقبل تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، ورعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

وكان النجم السعودي يزيد الراجحي قد فاز باللقب العام الماضي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة نيسان نافارا من تحضير فريق "أوفردرايف رايسينغ"، لكنه إنتقل هذا العام الى سيارة تندفع بمحرك ميتسوبيشي يعمل بالبنزين بعد التأدية الرائعة لهذا الطراز في رالي داكار "الأرجنتين ـ تشيلي" الذي أقيم مؤخراً في قارة أميركا الجنوبية. حيث تمكنت السيارات اليابانية الخمس المشاركة من إجتياز خط النهاية في أحد أصعب الراليات الصحراوية على الإطلاق في العالم، حيث جلس بوميل في المقعد الساخن الى جانب السائق البرتغالي كارلوس سوزا ليحتلا المركز السادس ضمن الترتيب العام، بينما حلّ الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا والبرازيلي غيليرمي سبينيللي في المركزين التاسع والعاشر توالياً، ليمنحا الفريق الفرنسي 3 سيارات ضمن المراكز العشرة الأولى.

وعمل الفريق الفرنسي "جي،أم،بي سترادالي" على تحضير العديد من سيارات الميتسوبيشي المصنعية العام المنصرم, وقد تمّ إبدال محركات الديزل المزودة بها هذه السيارات بمحرك يعمل بالبنزين مؤلف من 6 إسطوانات على شكل الرقم V بالاتينية خلال رالي داكار. ويملك هذاالفريق سائق الراليات نيكولا ميسلين، أما إدارته فتتم تحت إشراف مباشر من قبل الفرنسي دومينيك سيرييه، المدير السابق لفريق ميتسوبيشي العالمي.

وعاد الراجحي وبوميل للتو من مغامرتهما في رالي قطر الدولي، الذي شكل أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2010، مع فريق "كرونوس رايسينغ" على متن بيجو 207 أس2000. وكان الفريق يحتل المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت قبل أن يضطر للإنسحاب إثر هبوط قوي على مقدمة السيارة ما أدى الى تضرر مبرد المياه.

وإعتبر باخا حائل العام الماضي أول تجربة للسائق السعودي يزيد الراجحي في مثل هذا النوع من الاحداث وخلف مقود سيارة دفع رباعي، غير أن السائق الموهوب إعتاد بسرعة على متطلبات الراليات الصحراوية وعلى سيارته المرتفعة والتي تختلف قيادتها عن سيارة الصالون، وسيكون هذه السنة أحد أبرز المرشحين للمحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي خلال الحدث الذي يمتد لفترة 3 أيام.

"إستمتعت كثيراً في باخا حائل العام الماضي وأريد سيارة تنافسية أدافع خلف مقودها عن لقبي" قال الراجحي، وتابع حديثه: "ملاحي ماثيو بوميل كان أحد الاعضاء الرئيسين في فريقهم (ميتسوبيشي) خلال رالي داكار وأنا أعرف جيداً قدرات السيارة. ستكون مثالية بالنسبة لباخا حائل، وأنا متحمس جداً للمشاركة في هذا الحدث والمحافظة على لقبي إنشاءالله".

وتضم لائحة المشاركين في باخا حائل أكثر من 25 سيارة من دول السعودية، إيطاليا، الإمارات، الأردن، بريطانيا وقطر، علماً أن المنظمين في الرياض ما زالوا ينتظرون تسجل المزيد من الفرق في خلال الأيام القليلة القادمة. أما إنطلاق المنافسات ستكون مع مرحلة إستعراضية تقام يوم نهار الثلاثاء في 16 شباط/ فبراير المقبل.

ووفقاً للمهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية, فمن المتوقع قدوم عدد كبير من كبار الشخصيات, إضافة للعديد من رؤوساء الإتحادات والأندية المتخصصة في مجال الرياضة الميكانيكية. وتابع السديري حديثه قائلاً :"إتخذّ الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية كل التدابير اللازمة بهدف إنجاح الحدث وإظهاره بأفضل صورة ممكنة, كما تم تعيين السيد يان ساندستروم كمراقب وطني للحدث منتدب من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية, وسيعمل أيضاً بصفته مستشاراً للإتحاد السعودي".
وسيقام القسمين الثاني والثالث في النفود الكبير شمال وغرب حائل يومي الأربعاء 17 فبراير والخميس 18 منه، حيث قرر المنظمون في باخا حائل تقديم مسارات هي عبارة عن مزيج من الكثبان الرملية، وطرقات سريعة ومسارات صحراوية ومراحل متعرجة وتقنية.
تقع مدينةَ حائل في منطقةِ جبلِ شمّر، غرب وادي الأديرع. ولها أهمية تاريخية كونها نقطة عبورِ للحجاج الذين يَتوجّهون إلى مكة المكرمة مِن العراق وسوريا. تُمدّدُ المدينةُ في شكلِ قوس حول جبلِ شمّر وتحاط إلى الغرب من قبل أجا وتلال أم الركب، بالإضافة إلى تَلِّ سلمى الى الشمال والشرق. وأما سبب تسمية المنطقة بـ حائل فهو لأنها كانت تحول بين الجبلين، أي تحجز وتقطع الطريق بينهما في أوقات الأمطار وعند جريان الأودية.
تحوّلت حائل الى مدينة حديثة بعد التطور الحديثِ الشاملِ. فهي مُرتبطة بفضل طرقات عامة حديثة تصل الى مُدنِ الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة وجدة.

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 800

Y
W
تقييم
2.16/10 (91 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14798 Saudi Arabia [بنت ابوي]
1.00/5 (1 صوت)

13-02-1431 04:22 AM
الله يوفقك يا يزيد وتحافظ على اللقب وتاخذه مره ثانيه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار