"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
رسميا الحكم السعودي خليل جلال يقود اقوى مباراة في البطولة الافريقية


رسميا الحكم السعودي خليل جلال يقود اقوى مباراة في البطولة الافريقية
12-02-1431 04:22 PM

سبق حائل ــ متعب الفرحان :

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة منتخبي مصر والجزائر غداً في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها الـ27 المقامة حالياً في أنجولا، للحكم السعودي الدولي خليل جلال الذي غاب عن إدارة مباريات الدور ربع النهائي.
وكان خبير التحكيم، الدولي السوري المعتزل جمال الشريف قد طالب لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي عبر وسائل الإعلام العالمية أول من أمس بتكليف خليل جلال بإدارة المواجهة الحساسة.
وبرر الشريف طلبه الذي تناقله وأبرزه عدد من وكالات الأنباء العالمية بأن خليل جلال حكم عربي وطرفي نصف النهائي منتخبان عربيان، وهو الأمر الذي من شأنه تسهيل مهمته عند التعامل والتحدث مع اللاعبين، إضافة إلى كونه من بلد عربي من خارج القارة الإفريقية وليست عليه أية ملاحظات من الجانبين عكس كل الحكام العرب والأفارقة، مشيداً بمستوى الغامدي، مؤكداً أنه الأفضل في القارة الآسيوية حالياً ومرشح قوي لبطولة كأس العالم التي تقام نهائياتها في يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.
واستشهد السوري الشريف باعتراض المصريين والجزائريين على عدد من حكام البطولة الحاليين مثل حكم سيشل إيديه ماييه الذي يرفضه المصريون بدعوى ظلمه لمنتخبهم عندما واجه الجزائر في فاصلة المونديال بالسودان، فيما يتعرض الجزائريون على الحكم الجنوب إفريقي جيرمي إدمون، وكلاهما ارتكب أخطاء فادحة في البطولة الحالية عندما ألغى ماييه هدفاً صحيحا لساحل العاج في مباراة الجزائر بنصف النهائي، فيما احتسب إدمون هدفاً غير صحيح لمصر في مباراة الكاميرون بنصف النهائي أيضاً، كما أن هناك حكمين آخرين لا يمكن الاستعانة بأي منهما لإدارة المباراة وهما المصري عصام عبدالفتاح والجزائري محمد بنوزة.
وكان اللافت أن الإعلام المصري والجزائري تراجعا عن تبادل الحروب النفسية كما كان الحال قبل المواجهات الثلاث التي جمعت منتخبي البلدين في التصفيات المونديالية، وجاء التراجع في ظل وجود رغبة حقيقية لدي حكومة البلدين في تهدئة الأجواء، إضافة إلى ظهور عدد من المبادرات الحميدة بين شعبي البلدين، وهي المبادرات التي عكسها عدد من المواقع الرياضية الإلكترونية سواء المصرية أو الجزائرية أوالعربية.
وتأتي المواجهة المصرية الجزائرية على خلفية الأحداث المؤسفة التي واكبت المباريات الثلاث التي جمعت بين منتخبي البلدين في التصفيات المونديالية خاصة مباراتي القاهرة والسودان 14 و18 نوفمبر الماضي، وهي الأحداث التي كان قد خلفت توتراً في العلاقات بين البلدين حتى على الصعيد السياسي.
وكان المنتخبان العربيان قد شقا طريقهما لنصف النهائي بعد أن حقق كل منهما فوزاً كبيراً في ربع النهائي وتكفل كل منهما بالإطاحة بمنافس قوي مرشح للقب، حيث أطاح منتخب محاربو الصحراء الجزائري بأفيال منتخب ساحل العاج بالفوز المثير 3/2 مساء الأحد، قبل أن يروض الفراعنة في اليوم التالي منتخب أسود الكاميرون بالتخصص والفوز عليه 3/1.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 953

Y
W
تقييم
2.25/10 (109 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14788 Saudi Arabia [احمد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-1431 04:52 PM

خليل جلال يعود الى الرياض صباح الغد



خليل جلال
الرياض/ استبعد الحكم السعودي خليل جلال قيادته للمباراة التي ستجمع بين مصر والجزائر غدا الخميس في الدور نصف النهائي في بطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرون التي تقام هذه الأيام في أنجولا.
وقال جلال في تصريحات نشرت في العاصمة الرياض اليوم بأنه سيعود الى بلاده صباح غد الخميس، مؤكدا أن هناك ترشيحات كثيرة طالبت بقيادته للقاء لولا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يريد اقتصار قيادة مواجهات دور الأربعة لحكام من القارة السمراء

http://sports.naseej.com/Detail.asp?InSectionID=1581&InNewsItemID=343290

راجع الرابط وتأكد انه الغي


#14791 Saudi Arabia [ريـــان]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-1431 07:46 PM
اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم البنيني كوفي كودجا لقيادة القمة الساخنة بين مصر حاملة لقب النسختين الأخيرتين الجزائر غداً الخميس في بنغيلا في الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في أنغولا حتى الأحد المقبل.

ويساعد كودجا الحكمان البوروندي غاهونغو ديزيريه والزامبي كينيث تشيتشنغا.

أما مباراة نصف النهائي الثانية بين الجارتين غانا ونيجيريا فسيقودها الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت بمساعدة مواطنه اينوك موليفي والتونسي بشير الحساني.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار