"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
السماح بإضافة خمسة لاعبين وإلغاء قاعدة الهدف بهدفين


السماح بإضافة خمسة لاعبين وإلغاء قاعدة الهدف بهدفين
13-02-1431 01:05 PM

سبق حائل ــ ماجد المسمار :

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في لائحته الجديدة والمعدلة للنسخة الثانية من دوري أبطال آسيا 2010 لأي فريق مشارك من استبدال أي من مسؤولية حتى تاريخ قبل موعد المباراة بتسعة أيام شريطة تقديم المستندات الضرورية، وشدد الاتحاد الآسيوي على وجوب إعادة بطاقة الأهلية لدى المسؤول المستبدل إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل إصدار بطاقة الأهلية للمسئول الجديد، ولن يعتبر المسؤول الجديد جزءا من بعثة الفريق الرسمية حتى قيامه باستلام بطاقته الأهلية.

وحدد صفة المسئول بمدير الفريق والمدرب الرئيسي والمسئول الإعلامي والمدرب المساعد الأول والمدرب المساعد الثاني ومدرب الحراس والطبيب الفيزيائي ومترجم فوري ومدرب رياضي ومدير المعدات والتجهيزات، مع السماح للأندية بإضافة 4 أسماء لا يحق لهم دخول الملعب ومنصة الفريق. ويهدف الاتحاد الآسيوي من هذا التعديل تعزيز الاستقرار الفني للفرق خلال كل مرحلة..

وأكد الاتحاد الآسيوي في تعديله الجديد على اللائحة أنه يجوز للفريق استبدال أو إضافة 5 لاعبين في التسجيل الرسمي شريطة ألا يتجاوز عدد الفرق 30 لاعبا مسجلا كحد أقصى، وذلك لغاية قبل 7 أيام من تاريخ المباراة الأولى، ولن يسمح باستبدال اللاعبين عند اكتمال عملية التسجيل النهائية.

وأشارت لائحة الاتحاد الآسيوي لدوري أبطال آسيا المعدلة والمعتمدة من قبل رئيس الاتحاد محمد بن همام في نوفمبر 2008، إلى وجوب انجاز اتفاقية الفريق المشارك بشكل كامل وتسليمها بواسطة الأندية المشاركة من خلال الاتحادات الأعضاء إلى الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

- نظام احتساب النقاط

وتم اعتماد نظام المجموع الأكبر من النقاط، وضع الاتحاد الآسيوي نظام تحديد ترتيب الفرق في حال تعادل اثنين منهما بالنقاط، بحيث يتم الاعتماد على العدد الأكبر من النقاط التي يتم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية، واختلاف الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية ولا تسري في هذه الحالة قاعدة الهدف بهدفين،

والعدد الأكبر للأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية ولا تسري في هذه الحالة قاعدة الهدف بهدفين، فرق الأهداف، العدد الأكبر من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة، الركلات من علامة الجزاء في حال كان فريقان اثنان معنيين وكان كلاهما في أرضية الملعب. كما اعتمد الاتحاد الآسيوي في ترتيب الفرق التسجيل الأقل للأهداف الذي يحسب على أساس البطاقات الصفراء والحمراء التي حصلت في مباريات المجموعة وذلك وفق التالي: كل بطاقة صفراء (نقطة واحدة) كل بطاقة حمراء كتتالي بطاقتين صفراويتين (3 نقاط). كل بطاقة حمراء مباشرة (3 نقاط). كل بطاقة صفراء متبوعة ببطاقة حمراء مباشرة (4 نقاط).

-جماهير الفريق الضيف

اشترط الاتحاد الآسيوي على النادي المضيف واتحاده الوطني إتاحة ما لا يقل عن 8% من صافي قدرة استيعاب المدرج في الاستاد بشكل حصري لمشجعي الأندية الزائرة في المباريات، ووصف الاتحاد الآسيوي موقع الجمهور الضيف بالمنطقة الآمنة والمعزولة.

-المياه المخصصة

ووضع الاتحاد الآسيوي شروطاً لاستضافة الفرق المنافسة، ومن ضمنها ضرورة توفير 3 ليترات من الماء كحد أدنى لكل شخص يوميا، وان لا يتجاوز عدد بعثة الفريق الضيف المستضاف رسميا من المضيف عن 92 شخصا.

-عقوبة المنسحب

وتضمنت اللائحة أن الأندية التي تنسحب قبل، أو يتم إخراجها من اللعب في المنافسة، يجوز استبدالها بأندية أخرى. وتقوم لجنة منافسات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ القرارات اللازمة، بما في ذلك أي تغيير في نظام المنافسة والقواعد الفنية بشأن المنافسة إن لزم الأمر، وفي حال انسحب أي نادٍ بعد الدخول أو لم يحضر إلى أي مباراة في أي مرحلة في المنافسة، باستثناء حالات القوة القاهرة المقررة بواسطة لجنة منافسات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أو في حال رفض الاستمرار في اللعب أو ترك الملعب قبل نهاية المباراة، فإن ذلك النادي يعتبر قد انسحب من المنافسة، ويتم إلغاء جميع مبارياته وتعتبر لاغية (جميع النقاط، الأهداف المسجلة لن يتم حسابها ولن تأخذ بالحسبان عند تحديد رتبة المجموعة). ويتعين عليه دفع تعويض بشأن جميع الأضرار والخسائر المتكبدة بواسطة النادي الآخر واتحاده العضو، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشريك التجاري للاتحاد الآسيوي وشركاء النقل التلفزيوني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويتم تحديد مبلغ التعويض بواسطة اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتم نزع أهليتهم في المشاركة في النسختين التاليتين من المنافسة التي انسحب منها النادي وجميع منافسات الاتحاد الآسيوي الأخرى ويجوز تمديد إيقاف النادي اعتماد على جدية الحالة أو الأغراض.

- أهلية اللاعبين

وركزت اللائحة الجديدة على شروط أهلية اللاعبين المشاركين في البطولة وحدد أن يكون اللاعب مؤهلا للعب في المنافسة شريطة وفائه بالشروط التالية: كونه مسجلا حسب الأصول بواسطة النادي واتحاده الوطني المعني وفقا لقوانينه الخاصة وقوانين أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص حالة وتنقل اللاعبين في حال كان وثيقا بالموضوع، وكونه مؤهلا للعب لدى نادٍ منتسب إلى اتحاده الوطني المعني، وكونه مسجلا حسب الأصول لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقا لأحكام هذه الأنظمة، ويعتبر اللاعب غير مؤهل في حال وجود مخالفة قانونية وكونه دخل المنافسة على الرغم من التقديم إليه توقيف عن اللعب (بطاقات صفراء وحمراء)، وأخفق اللاعب في اجتياز اختبار تعاطي المنشطات، وعثور الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المستندات المقدمة أثناء عملية التسجيل زائفة.

وذكرت اللائحة الجديدة لبطولة أبطال دوري آسيا أن يكون هناك ثلاثة مراحل لتسجيل اللاعب، تسجيل أولي لتحديد مجموعة من ثمانية عشر لاعبا «18» لاعبا على الأقل وحتى ثلاثين «30» لاعبا كحد أقصى. وتسجيل نهائي لتحديد ثمانية عشر (18) لاعبا من المجموعة كحد أدنى الذين تم التصريح عنهم في التسجيل الأولي للمباراة. وقائمة البداية لتحديد الإحدى عشر «11» لاعبا عن البداية وحتى سبعة «7» لاعبين احتياطيين لكل مباراة أثناء البطولة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 968

Y
W
تقييم
3.54/10 (170 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار