"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
رجل أعمال يدعم "جائزة حائل للرواية السعودية" بـ100 ألف ريال


15-02-1431 12:29 PM

سبق حائل ـ خضير الشريهي :

أعلن رجل الأعمال عواد بن خلف بن طوالة عن تكفله بدعم "جائزة حائل للرواية السعودية" التي تقام للمرة الأولى على مستوى المملكة ويشارك فيها أكثر من 20 روائيا وروائية وتبلغ قيمتها المقدمة للمشاركين 100 ألف ريال، توزع على الأربعة الواصلين للقائمة القصيرة بواقع 70 ألف ريال للأول وعشرة آلاف لكل واحد من الثلاثة الباقين.
وقال الطوالة لـ"الوطن": دعمي جاء للمساهمة والمشاركة في تنمية منطقة حائل ثقافيا، ولدعم الحركة الثقافية في هذا البلد المعطاء، ونحن نسير على نهج ولاة الأمر الذين حرصوا على دعم الثقافة والمثقفين وتشجيع المبدعين في كافة المجالات.
وأضاف: "حائل عزيزة ولها في القلب مكانها، والنشاط الثقافي الذي تميز به نادي حائل الأدبي يستحق التشجيع والمؤازرة خاصة بعد نجاحه الكبير في الكتب الصادرة عنه والتي أشاد بها عدد من المثقفين والكتاب في الصحافة المحلية، إضافة إلى تميزه في الأنشطة المنبرية، وجائزة حائل للرواية السعودية تضاف لهذه الجهود.
ورأى الطوالة أن الحركة الروائية السعودية في تنامٍ وازدهار ملحوظ، والروائيين والروائيات السعوديين أبدعوا وحققوا مكانة مميزة في الساحة الثقافية العربية، ولهم حق التشجيع، وجائزة حائل ستقوم بهذا الدور.
من جهته، ثمن رئيس مجلس إدارة نادي حائل الأدبي محمد بن عبدالرحمن الحمد دعم الطوالة لجائزة حائل للرواية السعودية، وقال: ليس بمستغرب على الشيخ عواد الطوالة وقوفه ودعمه فهو صاحب المواقف المشرفة، وهو ابن من أبناء حائل البارين، وأياديه الكريمة امتدت إلى الكثير من أبناء هذا البلد وشملتهم بالرعاية.
وتابع الحمد: دعم الشيخ عواد للجائزة سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها، حيث الرهان على الجودة والقيمة النوعية للمنتج الروائي، وإبراز الطاقات الكامنة في سردنا المحلي وإظهار قوتها ومتانتها في مناخ تنافسي نزيه يسعى إلى الجميع وفي الوقت نفسه يطمح إلى تقديم صورة إيجابية في اختيار العمل الروائي الأفضل انتصاراً لقيمته الفنية وفرادته الموضوعية دون النظر إلى اعتبارات أخرى، وبذلك يكون تشجيع الروائيات والروائيين في المملكة العربية السعودية على مزيد من الإبداع.
وكشف الحمد أن القائمة القصيرة للجائزة التي ستضم أربعة أسماء ستعلن خلال هذا الأسبوع بعد أن سلمت الروايات المشاركة للجنة التحكيم، كما يجري العمل حاليا للإعداد للحفل الختامي للجائزة.
يشار إلى أن بنك الرياض يسهم في دعم جائزة كتاب العام المقدمة من نادي الرياض الأدبي بتقديمه قيمة الجائزة البالغة 100 ألف ريال، كما أن نادي جدة سيعلن خلال ملتقى قراءة النص المقبل عن تفاصيل جائزة رجل الأعمال أحمد باديب وقدرها 200 ألف ريال




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 621

Y
W
تقييم
2.65/10 (69 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15051 Australia [khalid alshammari]
1.00/5 (1 صوت)

16-02-1431 06:23 AM
الله ياالدنيا احلى تحية للشيخ عواد الطواله بغيابه واصحاب الشيخ عواد الطواله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار