"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مستشار إعلامي : "العربية نت" تستغفل القارئ لتسويق مجموعة "DVD"


مستشار إعلامي : \"العربية نت\" تستغفل القارئ لتسويق مجموعة \"DVD\"
21-12-1429 10:34 AM

( سبق حائل )


أبدى مستشار إعلامي دهشته من "ضعف حجة" المعلومات التي حملها خبر نشره موقع "العربية نت" حول وجود إقبال كبير على شراء مجموعة أقراص الليزر المدمجة لـ "مهند" و "ونور" بعد طرحها في عدد من الدول العربية، مشيرا الى ان خير وصف لذلك الخبر هو انه "محاولة استغفال كبيرة للقارئ لأغراض تسويقية".
واضاف المستشار الإعلامي، الذي رفض الكشف عن اسمه، ان نظره سريعة للخبر تبين انه مجرد "محاولة بائسة لتسويق الأقراص المدمجة "، حيث يبدو أنها لم تعد مطلوبة بعد ان مل المشاهد العربي من " كثرة البطلين".
وأوضح في رسالة لـ"سبق" ان "الحجة" (المعلومة) الوحيدة التي استخدمت في الخبر كانت ما يلي :" وهذا ما أثبته الإقبال الكبير على هذا على شراء مجموعة الأقراص الليزرية المدمجة DVD، بعد أن تم طرحها في عديد من الدول العربية، لا سيما في دبي، التي شهدت مؤخرا حضور (روميو وجوليت) تركيا ليقوما بالتوقيع على مئات النسخ مذيلة بتوقيعهما على صدى أنغام المسلسل الشهيرة".
وبنظرة سريعة للفقرة السابقة – وهي مقدمة الخبر- يتضح الأتي:
1- لم يحدد الخبر أسماء الدول او حجم الإقبال رغم ان في "العربية نت" كوادر محترفة تعرف جيدا ان الأرقام هي خيرة وسيلة للتسويق، وهو ما يعني انه لا يوجد أرقام.
2- لجأ الموقع الى سرد حادثة قديمة وقعت قبل اشهر وهي حضور مهند ونور الى دبي، ليمرر معلومة انهما وقعا "مئات النسخ" وهي محاولة واضحة لإغراء المشترين.
3- هناك خطأ كبير في صياغة الفقرة التالية (الإقبال الكبير على هذا على شراء مجموعة الأقراص).
4- بقية الخبر تتحدث فقط عن تفاصيل مجموعة مهند ونور، دون ان توضح أي معلومة موجودة في مقدمة الخبر كما جرت العادة، وهذا دليل واضح على عدم وجود معلومات إضافية حديثة ومفيدة يمكن سردها.
5- لا يوجد بالخبر صور حدثية لدعمه وتقوية حجته، وجميع الصور المرفقة بالخبر ارشيفية وقديمة.
وابدى المستشار الإعلامي أسفه للمستوى الذي وصل اليه الموقع "الذي يفترض ان يقدم معلومات حقيقية للقارئ، دون ان يخلط بين الأخبار والإعلانات"، متمنيا ان يعود موقع "العربية نت" الى رشده ويقدم الحقيقة خالصة مرة أخرى.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 878

Y
W
تقييم
3.68/10 (64 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار