"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
أرشيف رالي حائل 2010 Hail Rally
البطل السعودي عبدالله باخشب يعلن عودته الى عالم الراليات.. السائقون الإماراتيون يتقدمون لائحة من 37 فريقاً مشاركاً في الجولة الإفتتاحية .. الشيخ حمد آل ثاني يستعد لخوض غمار منافسات باخا حائل


البطل السعودي عبدالله باخشب يعلن عودته الى عالم الراليات.. السائقون الإماراتيون يتقدمون لائحة من 37 فريقاً مشاركاً في الجولة الإفتتاحية ..   الشيخ حمد آل ثاني يستعد لخوض غمار منافسات باخا حائل
19-02-1431 10:04 AM

سبق حائل ــ فراس النمري :

الرياض (المملكة العربية السعودية): سيعود البطل عبدالله باخشب، أحد أنجح السائقين السعوديين في منطقة الشرق الأوسط، للجلوس خلف مقود سيارة رالي من جديد للمشاركة في باخا حائل السعودي الذي سيقام بين 16 و18 شباط/ فبراير الحالي.
وحصل باخشب، المقيم في جدة، على إذن من الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية للمشاركة في باخا حائل الذي يمتد لمدة 3 أيام، والذي يشكل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كانتري لهذا العام والتي تقام تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.
وسيجلس باخشب (42 عاماً) خلف مقود سيارة تويوتا أف،جي كروزر بروتو(نمودجية) ستحمل ألوان فريق تويوتا السعودي للراليات، والتي تم تحضيرها في أوروبا للمشاركة خصيصاً في هذا الحدث. وكان بطل الشرق الأوسط لعام 1995 من أوائل السائقين العرب الذين سجلوا نقاطاً في بطولة العالم للراليات، كما فاز في ثلاث جولات في السلسلة الإقليمية قبل إنتقاله للمشاركة في الأحداث العالمية مع تويوتا خلال أواخر عقد التسعينيات من القرن الماضي.
وسيعاون عبدالله باخشب في المقعد الساخن ملاحه الإعتيادي ورفيق دربه بوبي ويليس، القادم من إيرلندا الشمالية، للمرة الأولى منذ إعتزاله رياضة السيارات بعد رالي لبنان عام 2003. يذكر أن ويليس يزاول مهنة رسم الخرائط للراليات، وهو يعمل مع فريق فولسفاكن موتورسبورت في كأس العالم "للفيا" للراليات الصحراوية الطويلة وفي رالي داكار.
القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني، بطل الشرق الاوسط السابق للراليات، هو أيضاً واحداً من 37 سائقاً تسجلوا للمشاركة في باخا حائل الذي سينطلق عشية يوم الإثنين. ولن يقفل باب التسجيل سوى يوم الثلاثاء، وبالرغم من ذلك فإن منظمي هذا الحدث أعربوا عن سرورهم بمشاركة 26 فريقاً محلياً من المملكة و11 فريقاً من خارج حدود المملكة، إضافة الى فرق من بريطانيا، إيطاليا والأردن. كما أكد الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بأن قيمة الجوائز الإجمالية لباخا حائل ستصل الى 53 ألف دولار، مع حصول الفائز على شيك بقيمة 28 ألف دولار. وهي ستوزع على النحو الأتي : الفائز في المركز الاول ضمن الترتيب العام سيحصل على 100 الف ريال سعودي, بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 15 الف ريال, اما الثالث ضمن الترتيب العام فسيحصل على 20 الف ريال, والجوائز تمتد لتشمل المشاركين ضمن فئة الـ تي 2, إذ سيحصل صاحب المركز الاول في ترتيب هذه المجموعة على 20 الف ريال والثاني على 15 الف والثالث على 10 الآف ريال. كما أعلن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية عن إطلاق بطولة وطنية خاصة بالمشاركين السعوديين ستقام ضمن نفس الحدث, إذ سيحصل الاول بين أبناء المملكة المشاركين في باخا حائل على 20 الف ريال والثاني على 15 الف ريال والثالث على 10 الآف ريال.
وسبق للشيخ حمد آل ثاني أن فاز ببطولة الشرق الأوسط للراليات عام 1993 وشارك في العديد من راليات الباخا في منطقة الشرق الأوسط وفي أوروبا خلال السنوات الماضية. كما تأتي مشاركة السائق القطري بعد نتيجته الرائعة التي حققها في رالي قطر الدولي، باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2010، والذي نظم مؤخراً في قطر بإحتلاله للمركز الثالث في الترتيب العام مع ملاحه عارف يوسف محمد، المقيم في الإمارات، وخلف مواطنيه ناصر بن صالح العطية ومسفر المري.
"أنا دائماً أتمتع بأحداث الباخا وأريد دعم باخا حائل السعودي" قال حمد بن عيد آل ثاني، الذي تسجل أيضاً في بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام من أجل المشاركة في الجولة القادمة التي ستستضيفها دولة الكويت في بداية شهر آذار/ مارس المقبل.
وسيجلس السائق القطري خلف مقود سيارة نيسان باترول خلال الأيام الثلاثة للمنافسات في الصحراء السعودية، الذي سينطلق مع حفل إستعراضي ومرحلة إستعراضية يوم الثلاثاء 16 شباط/ فبراير الحالي. وهو كان أنهى الحدث العام الماضي في المركز السابع ضمن الترتيب العام برفقة ملاحه جورج سارايان، المقيم في أوستراليا، لكن هذه المرة سيجلس الى جانبه في المقعد الساخن عارف يوسف محمد.
وتعج لائحة المشاركين في باخا حائل والتي تسلمها الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بالسائقين الإماراتيين للعام الثاني على التوالي، مع كل من عبدالله الحريز وعبدالحليم بن زايد اللذين سيجلسان خلف مقود سيارة نيسان باترول، ووسينضم إليهما علي حسين عبيد وعلي حسين البلوشي على متن سيارة مشابهة.
كما سيشارك في تحدي النفود الكبير للعام الثاني على التوالي ثلاثة سائقين بريطانيين يقيمون في دبي ويتمتعون بخبرة كبيرة في الأحداث الصحراوية وهم إيان باركر ولي مارشال على متن نيسان، ومارك باول وبول ريتشاردز على باغي مزودة بمحرك هوندا، ودايفيد مابس وملاحه الفرنسي كزافييه كامينادا على متن تويوتا أف،جي كروزر.
وكان باول يحتل المركز الثاني خلف الفائز يزيد الراجحي مع نهاية اليوم الأول من باخا حائل العام الماضي، وتمكن من إنتزاع مركز الوصافة، ما إعتبر أفضل نتيجة لهذا السائق البريطاني ولسياراته المتواضعة الإمكانات الباغي، وهو يعود للمشاركة في حدث هذا العام وهدفه الصعود مرة جديدة الى منصة التتويج. باركر بقي يحتل في باخا العام الماضي ولفترة طويلة المركز التاسع ضمن الترتيب العام، لكنه إضطر للإنسحاب بسبب تعطل المحرك.
"نحن مسرورون لرؤية هذا العدد الكبير من الفرق القطرية والإماراتية تدعم باخا حائل" قال بحماس المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وختم قائلاً: "لقد إستمتع الجميع بباخا حائل العام الماضي وأنا متأكد أنهم سوف يتنافسون لمراكز الشرف مرة جديدة هذا العام. من الممتع أيضاً رؤية العديد من الفرق المحلية تدعم هذا الحدث، إضافة الى عودة فريق تويوتا السعودي للراليات وفريق باخشب إيسوزو".


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1175

Y
W
تقييم
3.11/10 (118 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15286 Saudi Arabia [TOYOTA]
1.00/5 (1 صوت)

19-02-1431 12:14 PM
عبدالله باااااااااااااااااااااااخششششششششششششب

كفو



#15312 Saudi Arabia [بنت ابوي]
1.00/5 (1 صوت)

20-02-1431 04:45 AM
ماشاء الله ياكثر المشاركين
بس ان شاء الله يزيد يحافظ على اللقب ويفووز ( )



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار