"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
أرشيف رالي حائل 2010 Hail Rally
رالي باها حائل يعود إلى الروزنامة الدولية بمسار يبلغ 834 كم


 رالي باها حائل يعود إلى الروزنامة الدولية بمسار يبلغ 834 كم
21-02-1431 06:55 PM

سبق حائل ــ متابعات :

بعد أن شهد العام الماضي العديد من المشاكل التي حالت دون انضمامه إلى روزنامة كأس العالم لراليات "الباها"، يعود رالي باها حائل السعودي إليها من 16 إلى 18 شباط/فبراير الحالي، مشكلاً الجولة الافتتاحية من كأس العالم لعام 2010.

وكان من المقرر أن يكون الرالي في نسخة العام ضمن روزنامة كأس العالم لراليات الباها، إلا أن ذلك لم يحدث حين أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سحب موافقته على ذلك بدعوى عدم تمكين القائمين على الرالي السعودي السائقة الروسية إلينا جولوبكينا من المشاركة.

واثر ذلك، قام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية العام الماضي بتنظيم رالي باها حائل ضمن روزنامة البطولات الدولية الخاصة القائمة بذاتها والتابعة للاتحاد الدولي للسيارات، والتي ضمت إلى جانب رالي حائل، كلا من رالي أفريقيا، رالي داكار، رالي أولمبيرا إيطاليا، رالي سفاري الكونغو، رالي الفراعنة، وهي راليات يتعامل الاتحاد الدولي مع كل منها على أنها بطولة قائمة بذاتها لا تدخل ضمن بطولة من عدة جولات مثل بطولة العالم لراليات الباها أو بطولة العالم للراليات أو غيرها من البطولات.

ويشهد مسار رالي باها حائل هذا العام بعض التعديلات الطفيفة، لكنه يبقى على قاعدة المسار ذاته لنسخة 2009، فتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 834 كيلومتراً، منها 509 كيلومترات من المراحل الخاصة التي ستقام في صحراء النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال غرب السعودية.

وقال رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري "قمنا بإدخال تعديلات على مسار المرحلة الأولى بنسبة 15 في المئة، كما عدلنا انطلاقة المرحلة الثانية، لكن البقية هي ذاتها".

وأضاف "تنطلق منافسات الرالي مع مرحلة استعراضية في اليوم الأول، ويقام القسمان الثاني والثالث في صحراء النفود يومي 17 و18 شباط/فبراير في مسارات من الكثبان الرملية والطرقات السريعة والمتعرجة والتقنية".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 907

Y
W
تقييم
2.93/10 (108 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار