"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
خريجات معهد المعلمات يطرحن قضيتهن في برنامج ياهلا التلفزيوني مساء اليوم


خريجات معهد المعلمات يطرحن قضيتهن في برنامج ياهلا  التلفزيوني مساء اليوم
23-02-1431 11:38 AM

سبق حائل ــ الرياض :

من المؤمل أن تعرض قناة روتانا خليجية وعبر برنامج( ياهلا ) في تمام الثامنة من مساء اليوم حلقة خاصة عن قضية " خريجات معاهد المعلمات ".
ومن المقرر أن تستضيف القناة محامي الخريجات الأستاذ عبد العزيز الزامل، وأحد أعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الشورى ، كما سيشارك في الحلقة عبر الهاتف الناطق الإعلامي لقضية خريجات المعاهد الأستاذ بدر العنزي .
وتأتي الحلقة بعد أن قامت وزارة التربية في وقت سابق بحصر أعداد خريجات معاهد المعلمات بالمملكة اللاتي لم يحصلن حتى الآن على أي وظيفة رسمية، تمهيداً لدراسة أوضاعهن وإيجاد الحلول المناسبة لهن بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية .
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخريجات انتظرن التعيينات على الوظائف التعليمية لفترة تجاوزت الثلاثة عشرعاماً.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1818

Y
W
تقييم
3.20/10 (106 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15452 Saudi Arabia [طريف الحبه]
1.00/5 (1 صوت)

23-02-1431 06:36 PM



ومن المقرر أن تستضيف القناة محامي الخريجات الأستاذ عبد العزيز الزامل، وأحد أعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الشورى


ايش بعد بعد ماحجة البقر
-ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوتأتي الحلقة بعد أن قامت وزارة التربية في وقت سابق بحصر أعداد خريجات معاهد المعلمات بالمملكة اللاتي لم يحصلن حتى الآن على أي وظيفة رسمية، تمهيداً لدراسة أوضاعهن وإيجاد الحلول المناسبة لهن بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية .

ايش حصر الغالبيه توفن وعجزن حال عليهن سن التقاعد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخريجات انتظرن التعيينات على الوظائف التعليمية لفترة تجاوزت الثلاثة عشرعاماً

13 عشر سنه مجانين

واليوم صاحين
-
-ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


#24754 Saudi Arabia [محمد محمد عبد الرحمن حبيب]
1.00/5 (1 صوت)

21-08-1431 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أفيدكم بأنني مظلوم مظلوم مظلوم حيث أنني لم أحصل على راتبي منذ أكثر من خمسة وعشرين شهرا منذ 26/6/1429هـ الموافق 1/7/2008م حتى تاريخه، وتتلخص معاناتي في الآتي:-
1) توقفت شركة المجموعة الدولية عن دفع راتبي لمدة سبعة أشهر متتالية بداية من 26/6/1429هـ ، ثم أجبروني على توقيع عقد على بياض حتى أستلم رواتبي المتأخرة، ولكنهم خدعوني ولم يسلموني رواتبي المتأخرة، بل وقاموا بتخفيض راتبي الشهري من 2500 ريال إلى 1200 ريال دون سبب قانوني أو شرعي، فتقدمت بشكوى لمكتب عمل أبها حسب ما نص عليه قانون العمل والعمال وشكوى أخرى لمحافظ المجاردة ، وأرسلت برقية لأمير عسير فقامت الشركة بفصلي تعسفيا في 21/6/1430هـ الموافق 14/6/2009م، وسحبوا مني الجواز والإقامة.
2) تابعت قضيتي لمدة أربعة عشر شهرا بآلاف الكيلومترات من المجاردة للهيئة الابتدائية بأبها، للهيئة العليا بجدة، وأنا بدون مصاريف ولا عمل ولا جواز ولا إقامة، وأصبحت حالتي صعبة جدا لولا رب العزة والجلال ثم الخيرين في هذا البلاد المباركة.
3) وبعدها صدر قرار الهيئة العليا في 14/7/1431هـ الموافق 26/6/2010م وأثبت حقي في رواتب الشهور التي لم أستلمها فقط، وتجاهل باقي حقوقي المالية من بدل السكن والإجازات والمرابطات ورفض تعويضي عن الشهور التي استغرقتها القضية وغير ذلك مما تسبب في خسارتي لأكثر من (100000) مائة ألف ريال.
4) اعترضت على هذا القرار الظالم العنصري المتحيز، ولكنهم لم يهتموا لأمري. وحتى تاريخه لم أحصل على أي شيء
أخي الكريم،
إنني حضرت للمملكة العربية السعودية سعيا وراء رزق حلال، ولكن الشركة والهيئات العمالية المتآمرة اغتصبت حقي وأكلت قوتي وقوت أولادي فمن يعطيني حقوقي المهضومة، من يعوضني عن خسارتي التي تزيد عن المائة ألف ريال، من يعوضني عن عمري وعذابي وعذاب أهلي معي على مدار ستة وعشرين شهرا، وهل هذا هو الإسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هذه هي الشريعة؟؟؟؟؟؟؟، هضم حقوق العامل جهارا نهارا دون وازع ولا رادع، إنني أعلم أن الإسلام بخير والشريعة بخير والقوانين وضعت لحفظ حقوق العامل والكفيل، ولكن العنصرية والتحيز والمحسوبية والواسطة أحاطت بقضيتي من بدايتها حنى نهايتها، فهذه الهيئات العمالية والشركات هي سبب المصائب التي ابتليت بها هذه الأمة كما قال المولى عز وجل في محكم التنزيل ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس لنذيقهم بعض ما عملوا ....) الأية. لكنني أثق بأن حقي لن يضيع في حكومة يرأسها خادم الحرمين الشريفين، وأعلم أن قضيتي لم تصل إلى ولاة الأمر، وأنهم لم يسمعوا صوتي حتى هذه اللحظة.



إن أعضاء الهيئة العليا مهما وصل بهم الحال فهم بشر يصيبوا ويخطئوا، فلماذا أتحمل أنا، العامل المسكين، خطأ هذه الهيئات والشركات؟؟؟؟؟؟؟ هل أنا أغنى من الشركة حتى يجاملها أعضاء الهيئة العليا على حسابي ومن قوتي وقوت أولادي. فأي قانون هذا الذي يسمح للشركة بتخفيض راتبي الشهري من 2500 ريال إلى 1200 ريال دون سبب قانوني أو شرعي ، وأي قانون هذا الذي يسمح لأعضاء الهيئات العمالية بهضم حقوقي المالية. إن القرار المذكور به أخطاء شرعية وقانونية واضحة وفادحة، وأنا أتحمل كل المسئولية لو ظهر خلاف ذلك.
أستحلفكم بالله العظيم أن تساعدوني فأنا أتعذب هنا بعيدا عن أهلي وأهلي يبكون في مصر، أريد حقوقي المالية كاملة حسب الشرع والقانون، أريد السفر لأهلي وبلادي فأنا أتعذب منذ أكثر من خمسة وعشرين شهرا حتى الآن منذ 26/6/1429هـ حتى تاريخه. فقط لأني أطالب بحقوقي المالية التي اغتصبتها الشركة وساعدتها الهيئات العمالية ، وحتى تاريخه لم أحصل على شيء. أرجوكم، أرجوكم، أرجوكم، أتوسل إليكم أنقذوني، أنقذكم الله من النار.
# وفيما يلي أسباب اعتراضي على قرار الهيئة العليا الظالم العنصري المتحيز رقم 717/2/431 في 16/6/1431هـ والذي يسئ إلى صاحبه وإلى البلد الكريم الذي فاض خيره وعم على كثير من دول العالم، ويسئ قبل أي شيء إلى الإسلام والمسلمين:-

- 1 اعترف قرار الهيئة بعقد العمل الثاني الذي أجبرتني الشركة على توقيعه رغم أنه مخالف للمادة الثانية الخمسون والسابعة والثلاثين من قانون العمل والعمال، والقاعدة الشرعية والقانونية تنص على أنه ما بني على باطل فهو باطل، ولكن الهيئة العليا ترى غير ذلك، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
2 - تؤكد الشركة في دعواها أن مستحقاتي عن العقد الأول هو مبلغ 8805 ريال ولكن القرار يقول إن مستحقاتي هي 5020ريال، وهذا يعني أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
3 - أوراق الشركة تؤكد أن مستحقاتي عن العقد الثاني هي 950ريال ولكن القرار يقول إن مستحقاتي هي 280ريال، وهذا يؤكد أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
4 - لم يعترف القرار بحقي في المرابطات عن فترة عملي مع الشركة التي تصل إلى أربعة سنوات ونصف، رغم أنني قدمت كل ما يثبت حقي في هذه المرابطات، والشركة لم تنكر ذلك، ولم تقدم ما ينفي طلبي هذا، من بداية القضية حتى صدور القرار منذ 28/5/1430هـ حتى تاريخه، مما يؤكد أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
5 - لم يعترف القرار بحقي في بدل السكن، رغم أنني قدمت ما يثبت أن الشركة طردتني من السكن منذ ما يزيد عن العامين، والشركة لم تنكر ذلك أيضا، ولم تقدم ما ينفي طلبي هذا، من بداية القضية حتى صدور القرار منذ 28/5/1430هـ حتى تاريخه، مما يؤكد أيضا أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
6 - رفض القرار إعادة المبالغ التي حسمتها الشركة من راتبي طوال فترة عملي معها وعلى مدي خمسة شهور متفرقة، بحجة أنني لم أطالب الشركة بإعادة هذه المبالغ في وقتها، رغم أنني قدمت ما يثبت حقي من إيصالات لرواتب هذه الأشهر، والشركة لم تنكر ذلك، ولم تقدم ما ينفي طلبي هذا، من بداية القضية حتى صدور القرار منذ 28/5/1430هـ حتى تاريخه، مما يؤكد أيضا أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي. والقاعدة الشرعية والقانونية تؤكد أن الحق لا يموت بالتقادم.

7 - رفض القرار إعطائي أي تعويض مالي عن معاناتي وعذابي الشديد أنا وأهلي وعما لحقني من أضرار مادية وأدبية منذ 26/6/1429هـ حتى تاريخه، دون ذنب منا فقط لأنني أطالب بحقي براتبي ومستحقاتي حسب الشرع والقانون وعقد العمل، وهذا التصرف من جهة الهيئة العليا يخالف المادة السابعة والسبعون من قانون العمل والعمال السعودي، مما يؤكد أيضا أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
8 - لقد تم فصلي تعسفيا وبدون إنذار عندما تقدمت بشكوى لمحافظ المجاردة في 28/5/1430هـ وحتى تاريخه وأنا بدون عمل بعد أن سحبت الشركة جواز السفر والإقامة، وقد أصبحت حالتي صعبة جدا لولا رب العزة والجلال ثم الخيرين في هذا البلد، ورغم ذلك تجاهل القرار كل تلك المدة ولا يريد أن يأجرني عليها أو يحسبها لي رغم أنني أستحق راتب حتى آخر يوم لي في المملكة، أعزها الله، وهذا أيضا يؤكد أن محقق الهيئة العليا يجامل الشركة من جيبي أنا ومن حسابي ومن قوتي وقوت أولادي.
فأين موظفي الهيئة العليا وأخص منهم محمد سعيد الثقفي، وحسن عواض الثبيتي، ومنصور محسن المحمادي، من الحق ومن الشريعة ومن قوله عز وجل (ولا تبخسوا الناس أشيائهم) وقوله عليه الصلاة والسلام ( أعط الأجير حقه قل أن يجف عرقه) (ومال المسلم على المسلم حرام). هذا والله يحفظكم ويرعاكم.
الاسم/ محمد محمد عبد الرحمن حبيب
جوال (0509572847)
التليفون الأرضي: 072802229
إقامة (2186955163)
المجاردة
بريد إليكتروني/ mohamedhabib70@yahoo.com



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار