{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الراجحي يشارك تحت مظلة الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية‎ ... دعم الفرق المحلية الكثيف يمنح باخا حائل السعودي مشاركة قياسية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
أرشيف رالي حائل 2010 Hail Rally
الراجحي يشارك تحت مظلة الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية‎ ... دعم الفرق المحلية الكثيف يمنح باخا حائل السعودي مشاركة قياسية


الراجحي يشارك تحت مظلة الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية‎ ... دعم الفرق المحلية الكثيف يمنح باخا حائل السعودي مشاركة قياسية
25-02-1431 02:12 PM

سبق حائل ــ فيراس النمري :

الرياض (المملكة العربية السعودية): منحت المشاركة الكثيفة للفرق العربية وبالأخص تلك القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة للفرق المحلية، الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية لائحة قياسية للمشاركين في باخا حائل، الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

ويشكل هذا الحدث، الذي يقام بين 16 و18 شباط/ فبراير الحالي، الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كانتري لعام 2010 التي تقام تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أكد أن السائق السعودي يزيد الراجحي، الفائز في باخا حائل العام الماضي، حصل على دعم من الإتحاد لخوض جميع جولات كأس العالم للباخا هذا العام، إضافة الى مشاركته في باخا روسيا "نورثرن فوريست" في نهاية شهر شباط/ فبراير الحالي.

وإرتفع عدد الفرق المشاركة في اللائحة المبدئية لباخا حائل الى 39، مع دخول المنافسات السائق الإماراتي المعروف وصاحب الخبرة الكبيرة يحيى الهلي، والذي سبق له أن حلّ وصيفاً لرالي الإمارات الصحراوي، مع ملاحه خالد الكندي على متن سيارة نيسان باترول مصنفة ضمن المجموعة "تي2". وسبق للهلي أن شارك في بعض جولات كأس العالم "للفيا" العام الماضي بهدف الفوز في مجموعة الـ "تي2"، وهو يدرك جدياً أن بإمكانه المنافسة على المراكز الخمسة الأولى عندما ستنطلق المنافسات لباخا حائل مع مرحلة إستعراضية ستنظم وسط شمال المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء القادم (16 شباط/ فبراير).

رجل الأعمال المقيم في الإمارات العربية المتحدة رائد باقر، والذي يعتبر من الوجوه الإعتيادية في بطولة الشرق الأوسط للراليات ، وفي الإمارات خلال العديد من السنوات الماضية سيشارك بدوره في باخا حائل على متن ميتسوبيشي أل200 مع ملاحه نبيل الأحمدي. وكان باقر عانى من تعطل القابض الفاصل عند خط إنطلاق المرحلة الأولى لباخا حائل قبل عامين، ولكن سيارته التي سيجلس خلف مقودها خضعت للتجارب، ويثق باقر بقدراته للوصول الى خط النهاية.
بدوره سيستعين السائق السعودي ماجد الغامدي بالملاح الإيطالي نيكولا أرينا، وسيجلس خلف مقود إحدى سيارات فريق باخشب إيسوزو دي ـ ماكس. ويعمل محرك السيارة بالديزل وقد أظهرت قدراتها خلال رالي الإمارات الصحراوي عام 2008 مع السائق الأسترالي بروس غارلاند والسويدي بال والينثمي خلف المقود. وسينضم الى الغامدي وأرينا كل من سامي وعبدالله الشمري على متن السيارة الثانية للفريق.
يذكر أن أرينا كان بدأ إنطلاقة رائعة في بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعدما أنهى رالي قطر الدولي في المركز الثاني في الترتيب العام الى جانب السائق القطري مسفر المري.

كما تم عرفت لائحة المشاركين المبدئية إسم سائق إيطالي آخر هو تومازو كاستيلاتزي، الذي سيخوض مغامرته السعودية على متن سيارة لاندروفر 110. وكان سبق للسائق الإيطالي أن شارك في رالي داكار، باخا قطر، رالي الإمارات الصحراوي ورالي مصر.
ومن المتوقع أن يشارك الفريق الأردني عمر داوود ورائد مصطفى في ظهورهما الأول في باخا حائل. وسيجلس داوود خلف مقود سيارة نيسان وستحمل سيارته على جنباتها الرقم 34.

"باخا حائل هو حدث جديد على روزنامة كأس العالم للباخا وللأحداث الصحراوية ونحن مسرورون جداً لعودتنا الى السلسلة ودعمنا من قبل العديد من الفرق" قال بحماس المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وختم قائلاً: "سبع سيارات مصنعية متواجدة على اللائحة المبدئية لباخا حائل وقد تمكنا من جذب إهتمام 8 دول عربية، إضافة الى أربع دول أوروبية (إيطاليا، فرنسا، بريطانيا وإيرلندا الشمالية)".
image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1415

Y
W
تقييم
1.27/10 (142 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15592 Saudi Arabia [علي الغيثي الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

25-02-1431 07:18 PM
أا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار