"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بمساحة 12 كم مربع ... توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مطار دولي بمدينة حائل الاقتصادية


بمساحة 12 كم مربع ... توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مطار دولي بمدينة حائل الاقتصادية
25-02-1431 07:33 PM

سبق حائل ــ ممدوح الشمري :

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني وشركة المال للاستثمار الذراع الاستثماري لمجموعة الخرافي مطوري مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية مذكرة تفاهم لإنشاء مطار حائل الدولي داخل مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني معالي المهندس عبدالله محمد نور رحيمي ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ ورئيس مجلس أدارة شركة المال للاستثمار"الكويتية" لؤي الخرافي.
وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن ما تسعى إليه الهيئة من تطوير لمرافقها وبنيتها التحتية جاء بتوجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ومساعده لشؤون الطيران سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود.
وأشار إلى أن هذه الخطوة هي دعم مباشر لمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل وامتدادًا لمنهج الهيئة في مشاركة القطاع الخاص في جميع الأنشطة التي تقع في دائرة مسؤوليتها , معبرا عن شكره لمعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار على الجهود التي تقوم بها الهيئة في تنمية الاستثمار سواءًا الأجنبي منه أو المحلي وكذلك وضع قطاع الطيران ضمن القطاعات الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة العامة للاستثمار.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار لؤي الخرافي أن مطار حائل الدولي الجديد الذي سيتم بناؤه داخل أراضي مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية يعتبر بمثابة المحفز الرئيسي في تطوير وتنمية المدينة الاقتصادية الذي سيشكل نواة تنطلق منها فرص عمل للشباب , بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية الجديدة التي ستستقطب المستثمرين المهتمين بقطاع النقل والخدمات اللوجستية.
يذكر أن مطار حائل الدولي سيسهم بجعل المدينة الاقتصادية منظومة متكاملة من المراكز المحورية للنقل والخدمات اللوجستية في وسط المنطقة ومركزاً إستراتيجياً لعمليات النقل داخل المملكة أو بينها وبين العالم بالاستفادة من موقع منطقة حائل على تقاطع خطوط النقل والخدمات المساندة للشرق الأوسط.
وتقدر مساحته الإجمالية بـ 12 كيلومترا مربعا تتضمن مدرجا رئيسيا وممرات فرعية ومهبط للطائرات، برج للمراقبة، مبنى محطة الركاب، مبنى كبار الزوار، محطة تزويد وقود الطائرات، مبنى شحن البضائع، مبنى مزود بمعدات المطافئ بالإضافة إلى العيادة والإسعافات، مبنى الخدمات الأرضية، مبنى الصيانة ، محطة توليد الكهرباء، محطة مياه، شبكة الطرق الداخلية وشبكات البنية التحتية.
وتقع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في منطقة حائل شمال المملكة وتقدر مساحتها بـ 156 مليون متر مربع كما تعد المدينة الاقتصادية المتكاملة واحدة من أربع مدن اقتصادية متكاملة ستقام في المملكة في رابغ وجازان وحائل والمدينة المنورة .
كما تستضيف المدينة الاقتصادية العديد من القطاعات التنافسية التي سيتم بنائها لاستكمال منظومة النقل واللوجستيات كالميناء الجاف، وسكة حديد الشمال الجنوب، ومحطة لنقل الركاب، ومحطة لنقل البضائع، ومركز متكامل للنقل واللوجستيات وشبكة من الطرق التي تربط مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بشبكة الطرق الرئيسية في المملكة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 932

Y
W
تقييم
3.60/10 (132 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15602 Saudi Arabia [النني]
1.50/5 (2 صوت)

25-02-1431 10:48 PM



الكلام على متى التنفيذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#15612 Saudi Arabia [محمد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

26-02-1431 01:19 AM
الي متى وحنا نسمع !!!!!

المدينه الاقتصاديه الي الحين مابدوبه وهي له ست اسنين قالهم الملك عبدالله الله

يحفظه من كل مكروه

والي بجازان خلصت له سنه تقريبآ مع العلم ان المدينه الاقتصاديه الي بحائل قالوه

قبل الي بجازان

وانتظر الحين متى يخلص المطار حتى الشبك ماحطوه!!








Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار