{* php buffer start *} {* php buffer end *}حيوان مفترس \"الشيب\" يفترس 11 غزال بمزرعة شمال الرياض - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
حيوان مفترس "الشيب" يفترس 11 غزال بمزرعة شمال الرياض


حيوان مفترس \"الشيب\" يفترس 11 غزال بمزرعة شمال الرياض
30-02-1431 05:31 PM

سبق حائل ـ متابعة :

فتك حيوان مفترس في القرينة (85 كيلومترا شمالي الرياض)، يعتقد أنه ذئب «الشيب» المذكور في الأساطير والمعروف بشراسته، بـ 11 غزالا في مزرعة سعد المقرن فجر الأربعاء الماضي بعد أن خنقها دون أن يأكلها مع دفن اثنين منها في التراب.

وأكد زامل المقرن شقيق مالك المزرعة أنه فوجئ بنفوق جميع الغزلان في المزرعة بعد أن تم خنقها بواسطة حيوان غريب يعتقد أن يكون ذئبا، وقال: «تفاجأنا صباح الأربعاء الماضي بنفوق جميع الغزلان بعد عضت رقابها من حيوان مفترس دون أكلها حيث وجد بعض الغزلان نافقة في الحظيرة الخاصة بها بينما وجد اثنان منها نافقة في أماكن مختلفة من المزرعة».

وأضاف: «الغريب في الأمر أيضا أنه تم دفن اثنين من الغزلان خارج الحظيرة مع إظهار بعض أجزائهما بطريقة غريبة علما أن الحظيرة الخاصة بالغزلان تقع إلى جانبها حظيرة للأغنام التي لم يتم التعرض لها أبدا».

وتابع: «في اليوم الثاني قررنا السهر للمراقبة وبالفعل في نحو الثانية فجرا ظهر حيوان غريب وكبير جدا ذو ساقين نحيلتين لم نستطع الإمساك به نظرا لهروبه السريع حيث تقع المزرعة بجانب جبل ما أعاق اللحاق به ويعتقد أن يكون ذئبا لكن حجمه كان كبيرا جدا».

من جهته أكد خالد المحرج أحد المهتمين بالحيوانات البرية في تعليقه على حادثة نفوق الغزلان، أن الطريقة التي تم بها القضاء على الغزلان هي بفعل ذئب،

وقال «حسب ما ذكر من طريقة قتل الغزلان فإن الذئب الأقرب لذلك، والشيب نوع من الذئاب كان منتشرا في أوساط الجزيرة العربية في منطقة حائل وشمال غرب السعودية، واعتقد بأنه انقرض لكنه ظهر في العراق.

والشيب حيوان مفترس ذو أنياب وأسنان طويلة جداً لدرجة أنه يفترس الكلاب والجمال. ويعتبر من أندر الحيوانات في الجزيرة العربية، وهو لا يمكن أن يتكاثر أبدا، ويبقى وحيدا بلا زواج أو جماعات.

ويعتقد أن الشيب ينج عن تزاوج الضبعة الأسروكون مع الذئب، وتكون الأنثى الضبعه الأسروكون في وقت التزاوج وجاهزة لهذه العملية، فإن تم التزاوج مع الذئب يكون منه (الشيب) في حين يؤكد بعض العلماء أن حيوان الشيب هو ذاته حيوان السينودكتوس.

ويتميز «الشيب» بذكاء حاد للغاية، كما أنه يعرف الإنسان جيداًًً ومن ذكائه أنه يهجم على الإنسان عندما يراه لوحده، وهو أكبر من الذئب بنحو الضعف تقريباًً بالطول والعرض ومشيته مخيفه كأنه يهرول وعندما ينطلق ترى شعره يتطاير، ومن أكثر فرائسه صغار الإبل «الحاشي» وهو يكسر ظهرها في البداية قبل رفعها والذهاب بها وحيدا.

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3354

Y
W
تقييم
3.39/10 (51 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#15964 Saudi Arabia [علي الغيثي الشمري]
1.75/5 (3 صوت)

01-03-1431 02:44 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#30094 Oman [الرهيب]
1.00/5 (1 صوت)

10-12-1431 11:34 AM
حيوان غريب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار