"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مدير صحة حائل الجديد ،،، طموحات الأهالي في خدمات متطورة تتحقق قريباً


مدير صحة حائل الجديد ،،، طموحات الأهالي في خدمات متطورة تتحقق قريباً
26-01-1430 03:36 PM

( سبق حائل ) متعب العواد :


وعد مدير عام الشؤون الصحية الجديد في منطقة حائل د.نواف عبد العزيز الحارثي أهالي المنطقة، ومراجعي المستشفيات بتقديم العمل الطبي الذي يرضيهم، مشيرا إلى أنه سيهتم بأهل حائل، وسيكون مندوبا لهم في وزارة الصحة . وقال لـ(عكاظ) نحن قادمون إلى منطقة حائل، لنحقق طموحات البلد وأهله في القطاع الصحي، بتوجيه من وزير الصحة الذي قدم لي كل الدعم من خلال لقائي معه صباح أمس، وجميع طموحات مواطني المنطقة في طريقها للتنفيذ في القريب العاجل. وأهم نقطة في القطاع الصحي هي أن تكون لدينا برمجة للأولويات الرئيسية، نعمل من خلالها على تكامل الخدمات بالصورة الجيدة التي نحقق من خلالها الطموح والهدف. وأضاف من الممكن أن إنشاء مركز وتكون الاستفادة منه 15 %، لكن نحن نبحث عن مركز يحقق استفادة تصل 100 %، وحاليا الدعم موجود والميزانيات المتعمدة لحائل مشجعة، وتبقى لنا تحديد الأولويات في برنامج مستشفى الملك خالد بحائل الذي تم رفع ميزانيته من 28 مليون ريال إلى 53 مليون ريال.
وأردف من المهم أن يعمل الآخرون من أجل تحقيق طموحات أبناء المنطقة، وخاصة أبناء حائل الذين يعملون في القطاع الصحي الذين عليهم أن يشاركوا في بناء الخدمات بمعنى العمل سويا في خدمة المنطقة، ولن أعمل وحدي بل يجب أن نكون فريق عمل متحد ولديه الرغبة في صناعة الإنجاز وتحقيق الهدف. وأنا لا أملك عصا سحرية في تحقيق الإنجاز بل سأظل مندوبا للمنطقة في وزارة الصحة لأن من يحدد نقص الخدمات الصحية هم أبناء المنطقة بأنفسهم سواء العاملين في المجال الصحي أو أهالي المنطقة.
وعن البيروقراطية في صحة المنطقة قال
سأعمل على محورين الأول تدريب الكوادر الموجودة، وحقيقة لن أستطيع أن أقدم شيئا أو أعمل بدون وجود معلومة، فيجب أن تكون لدينا المعلومة الكافية، وسيرتكز عملي في النهوض في كل الإدارات والأقسام الموجودة، ونقلها لإدارات متميزة تكون بنفس إدارات الوزارة أو أفضل منها، وفي المحور الثاني سأعطي الحرية والحركة لكافة الزملاء للعمل وسأدعمهم من أجل تحقيق الهدف.
وعن استقطاب الكفاءات الطبية العالية، ورفضهما للعمل في مستشفيات حائل بسبب عدم وجود الحوافز الجيدة أسوة بالمناطق الأخرى قال
إن جزءا من مخصصات مستشفى الملك خالد، سيخصص للتعاقد مع أطباء أكفاء، حيث سيكون المستشفى جاذبا للأطباء الأكفاء، وتلقيت دعما من الوزير في هذا الجانب المهم، أيضا هناك برامج سيتم تطبيقها، منها تبادل الأطباء الاستشاريين أو الزائرين بحيث نأتي بطبيب استشاري لمدة أسبوع في إحدى التخصصات لمعاينة المرضى الذين يراجعون مستشفيات خارج المنطقة في تخصصات معينة، وهناك الكثير إن شاء الله .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772

Y
W
تقييم
3.59/10 (100 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار