"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
حائل تبدأ مكافحة ظاهرة «شخابيط» الجدران


حائل تبدأ مكافحة ظاهرة «شخابيط» الجدران
13-03-1431 12:35 PM

سبق حائل ـ متابعة :

تنفذ اللجنة المكلفة بدراسة ظاهرة الكتابة على الجدران بحائل برنامجا للقضاء على الظاهرة يستمر لمدة خمسة أيام اعتبارا 27/3 وحتى 1/4/1431وذلك استمرارا للجهود المبذولة للتوعية بتجنب الكتابة على الجدران.
وتشرف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل على البرنامج الذي يهدف إلى توجيه الطلاب نحو القيم الفاضلة والسلوك الاجتماعي القويم، وتنمية اهتماماتهم نحو المساهمة في خدمة المجتمع والبيئة، كما يهدف إلى توعية المجتمع المدرسي بأهمية التصدي لظاهرة الكتابة على الجدران، وتوضيح هذا السلوك وتبيان آثاره السلبية على الفرد والمجتمع إلى جانب الحد من انتشار هذه الظاهرة تمهيدا للقضاء عليها.
وبحسب صحيفة " اليوم " يستهدف البرنامج في الدرجة الأولى طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ويشرف على تنفيذها إدارات المدارس، والمرشدون الطلابيون والمعلمون وجماعة التوجيه والإرشاد ورواد النشاط ورواد التوعية الإسلامية ، وينفذ البرنامج في مدارس التعليم الحكومية والأهلية ، الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
وينفذ البرنامج عبر عدد من الوسائل منها ، مواضيع الإنشاء ، والإذاعات المدرسية ، والمحاضرات والندوات ، وورش العمل ، والنشرات والمطويات والصحف الحائطية والاقتراحات والمعارض المدرسية والمسابقات .
وينطلق البرنامج من خلال اجتماع تعقده كل ادارة مدرسة خاص بلجنة التوعية والارشاد لدراسة البرنامج وتحديد الأساليب المثلى للتنفيذ وبعدها تقوم المدرسة بطلاء جميع العبارات المكتوبة على الابواب والجدران كما تقوم بطلاء جدران دورات المياه بألوان لا تساعد على الكتابة ، ويتم الايعاز لمعلمي اللغة العربية بتخصيص حصص الانشاء خلال ايام البرنامج للكتابة على الجدران ، ويقوم المرشد الطلابي بتفعيل دور جماعة التوجيه والارشاد بالتوعية بتجنب الكتابة على الجدران ، كما تقام مسابقات طوال العام الدراسي للفصل المتميز بالمحافظة على النظافة والممتلكات داخل الفصل بصفة دورية .
وتضمن البرنامج مستوى علاجيا يعقب البرنامج على المستوى الوقائي ويتم من خلال تفعيل برنامج الاشراف اليومي عبر التعامل مع المخالفات وفق قواعد تنظيم السلوك والمواظبة ، واذا تكرر السلوك من الطالب يعقد له ورشة ارشادية بعدها يبلغه المدير باتخاذ الاجراء المناسب ضده ، واذا تكرر السلوك يبلغ ولي امر الطالب بعواقب تصرف ابنه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 654

Y
W
تقييم
4.39/10 (139 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار