"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
6 مستشفيات جديدة و84 مشروع صحي بحائل


6 مستشفيات جديدة و84 مشروع صحي بحائل
15-03-1431 08:57 AM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

تعمل حاليا الإدارة العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل على انشاء وتجهيز 6 مستشفيات وانشاء وتجهيز 84 مشروع صحي جديد يشمل كافة محافظات ومدن وقرى المنطقة.
وكشف تقرير اصدرته ادارة المشاريع والشئون الهندسية في الادارة العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل عن تفاصيل تلك المشاريع الصحية التي يجري تنفيذها حاليا في منطقة حائل.
حيث تصدر مستشفى حائل بسعة 500 سرير ومستشفيات الشنان والغزالة والحائط وموقق بسعة 50 سرير لكل مستشفى ومستشفى الصحة النفسية ومعالجة الادمان بسعة 200 سرير وبرج الولادة في مستشفى النساء والولادة بسعة 100 سرير وبرج للاطفال بسعة 200 سرير لتصبح سعة المستشفى 400 سرير ومشروع انشاء مركز تشخيص القلب في مستشفى الملك خالد ومشروع انشاء مركز السكر ومشروع تطوير مركز غسيل الكلى في مستشفى الملك خالد.
واشار التقرير ان برامج تطوير مستشفيات المنطقة التي يجري العمل على انشاءها حاليا تشتمل مشروع اصلاح الاعمال المدنية والغازات الطبية بقسم العمليات والعناية المركزة في مستشفى حائل العام ومشروع اصلاح الاعمال الكهروميكانيكية بقسم العمليات والعناية المركزة بمستشفى حائل العام وترميم قسم التغذية والمطبخ ودورات المياه في المستشفى وتم الانتهاء من قسم تنويم باطنة النساء وجاري العمل على ترميم باقي الاقسام.
وذكر التقرير بانه جاري العمل على تطوير مشروع تكسية واجهات مستشفى النساء والولادة وانشاء سكن العاملين في مستشفى النساء والولادة ومشروعي تطوير الموقع العام لمستشفيي بقعاء وسميراء ومشروع نطوير الاعمال الكهربائية في المستشفيين ومشروع انشاء سكن العاملين في مستشفى الشنان والغزالة ومشروع انشاء العيادات في مستشفيي بقعاء وسميراء.
من جهة اخرى تم الانتهاء من تطوير مركز طب الاسنان وانشاء وتجهيز 8 مراكز كمرحلة اولى للمراكز الصحية بالمنطقة وانشاء وتجهيز 27 مركز صحي اولي كمرحلة ثانية وانشاء وتجهيز 20مركز صحي اولي كمرحلة ثالثة ومشروع انشاء مركز صحي بدع بن حويط ومشروع انشاء غرفة البرج اللاسلكي ومشروع تطوير ادارة المخزون ومشروع تطوير مبنى الرعاية الصحية الاولية بحي شراف ومشروع تطوير محطة كهرباء مركز صحي جبة ومشروع الاعمال التكميلية لتطوير المركز التعليمي وتطوير سور التموين الطبي وعزل الاسطح للمستودعات.
و اوضح الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل ان تلك المشاريع الصحية ستحدث نقلة نوعية في الخدمة الصحية التي ستقدمها تلك المنشاءات بمجرد الانتهاء من تنفيذها وادخالها في الخدمة لتستقبل المواطنين.
واشار الدكتور الحارثي ان تلك المشاريع ياتي تنفيذها امتداد للدعم الذي تجده الشئون الصحية في المنطقة من قبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن امير المنطقة وسمو نائبه ومتابعة واهتمام من معالي الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة.
من جهته اكد الاستاذ مانع بن حمود الشفاقة مدير ادارة المستشفيات في الاداراة العامة للشئون الصحية بالمنطقة ان بدء تنفيذ تلك المشاريع والانتهاء من بعضها خلال الفترة القليلة المقبلة سيضع الشئون الصحية امام عدة تحديات ياتي في مقدمتها كيفية تشغيلها التشغيل الامثل وتقديم خدمة
مميزة للمرضى والمراجعين واضاف الشفاقة"ستوفر تلك المنشات عدد كبير من الوظائف الفنية والادارية لعدد من ابناء البلاد " مشيرا الى انه سيتم مضاعفة السعة السريرية للمنطقة من مايقارب 767 سرير الى مايقارب 2000 سرير منها مايقارب 500 سرير للتخصصات الفرعية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1291

Y
W
تقييم
1.56/10 (130 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#16691 Saudi Arabia [الغزالي]
1.00/5 (1 صوت)

15-03-1431 09:36 AM
يانواف الحارثي اتق الله مستشفى الغزاله والشنان جاهزات صار لهم اكثر من سنه ونص للحين لم يتم العمل بهم لماذ التاخير ولا بس فالحين قدام الفلاشات


#16708 Saudi Arabia [مشعل الحسيني]
1.00/5 (1 صوت)

15-03-1431 06:30 PM
انا اعمل بالرياض وزرت اخوي في المستشفى القديم بحائل بصراحه قمة الاهمال
النظافة رديئة
والمباني متهالكة وكأن الدولة لاتدعمها فالدولة حفضها الله تخصص الملايين للمستشفيات
والرائحة النتنه تعم المكـــــــــــــــــــــــان
فلذلك نرجو الاهتمام ياأدارة المستشفى فالمرضى امــــــــــــــــــانة في اعناقكم .





Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار