"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
فيصل أبو اثنين: لا صحة لرفعي دعوى ضد الأمير سلطان بن فهد


فيصل أبو اثنين: لا صحة لرفعي دعوى ضد الأمير سلطان بن فهد
29-01-1430 12:03 AM

( سبق حائل ):


نفى لاعب فريق الهلال السابق المحلل الرياضي فيصل أبو اثنين ما تداولته مواقع إلكترونية وصحف خليجية -خلال اليومين الماضيين- حول اعتزامه رفع قضية ضد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.

وكانت أخبار تناقلتها صحف خليجية ومواقع إلكترونية حول اعتزام اللاعب اللجوء إلى القضاء بعد المداخلة الساخنة للأمير سلطان بن فهد، التي قرّع خلالها عددا من المحللين -كان أبو اثنين من بينهم- الذين استضافتهم القناة الرياضية السعودية بعد خسارة "الأخضر" نهائي كأس الخليج التاسعة عشرة بركلات الترجيح، أمام المنتخب العماني الذي توج بطلا.

وقال أبو اثنين -في تصريح خاص لـ"سبق حائل "- إن "هذا الكلام عارٍ عن الصحة"، مضيفا "لم أقم برفع قضية ولا أنوي ذلك". وأشار إلى أن الملك عبد الله بن عبد العزيز وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز "أبوابهم مفتوحة لتقبل الآراء وشكاوى أي أحد يتم التجاوز عليه".

وكان الأمير سلطان بن فهد قد قام بمداخلة هاتفية للرد على كل من المحلل الرياضي فيصل أبو اثنين وصالح الحربي وعبد الرحمن الرومي، وقال الأمير "عليكم بضبط النفس وبالأدب وبالأخلاق، وإن لم تكونوا قد تربيتم نحن نربيكم"، وذلك في رده على أبو اثنين الذي أكد "أن نقده فني".

ومما جاء في مداخلة الأمير سلطان "عطني أبو اثنين، أنتم ما تقيمون أنفسكم أنت وغيرك، ما تحفظون أنفسكم وما تحفظون قيمتكم، قاعدين تثيرون الناس بهذا الشكل غير المعقول، هذا مرفوض مرفوض، عليكم الالتزام بالأخلاق السعودية أنتم تبربرون وقاعدين مع مقدم برنامج يعطيكم اللي تبونه".


غضبت لأجل الوطن

كما استضاف برنامج "في المرمى" الذي يقدمه الزميل بتال القوس -في الحلقة التي بثت على شاشة "العربية" الأربعاء 21-1-2008- الأمير سلطان بن فهد للحديث عن الأسباب التي دفعته للتدخل بقوة لإيقاف كلٍ من جاسم الحربي وعبد الرحمن الرومي وفيصل أبو اثنين، وأجاب الأمير سلطان "من المعروف عني تقديري الخاص والكبير للنقد الهادف والبناء، بل إن بابي مفتوح دائما للأفكار الجديدة التي تصب في مصلحة الرياضة السعودية. لكن طريقة نقد البعض غير محببة إلى النفس، وتفتقر للتركيز والواقعية، بل وتنافي المصلحة العامة".

وحول أسباب غضبه مما قدمه ضيوف القناة الرياضية السعودية من تحليلٍ للهزيمة التي مني بها منتخب بلادهم، أكد الأمير سلطان أنه غضب "من أجل الوطن، وليس لأجل نفسي. فأنا لا أغضب لشخصي، ومسيرتي تثبت ذلك"، نافيا -في الوقت ذاته- استغلال نفوذه في توجيه اللوم الشديد للحربي والرومي وأبو اثنين، "فلو أردت استغلال نفوذي لفعلت على حساب القناة التي انتقدتنا آلاف المرات، لكن مسيرتي التي امتدت في أجهزة الدولة لـ37 عاما تثبت أني بعيد كل البعد عن مثل هذه الأمور".

وفي ختام اللقاء، وجه بتّال سؤالا لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عما إذا كان وجه بمنع ثلاثي التحليل من التعليق على مباريات المنتخب السعودي، فأجاب "مدير القناة الرياضية عادل عصام الدين هو الأدرى بمن هو أصلح للنقد والتحليل. قد نتبادل الاستشارة فيما بيننا، لكني لا أفرض آرائي الشخصية عليه. فأنا في النهاية بشر أصيب وأخطئ، لكني أترفع عن العداوات والأحقاد الشخصية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1169

Y
W
تقييم
3.47/10 (121 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#13623 Saudi Arabia [بنت الجبيل]
1.00/5 (1 صوت)

14-01-1431 11:57 PM
ياحليلة ماطاح المنتخب الا يوم استلم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار