"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
قائمة أغنى 50 سعودي والوليد بن طلال الاول عربياً


26-03-1431 11:29 AM

سبق حائل ــ مالك الشمري :

ارتفعت مرتبة الأمير الوليد بن طلال ثلاثة درجات في قائمة أغنياء العالم حسب تصنيف مجلة فوربس الشهيرة .
جرى تصنيف أغنى ملياردير سعودي في المرتبة 19 في قائمة فوربس للعام 2010 بثروة بلغت 19.4 مليار دولار بزيادة بلغت 6 مليارات وبالتالي أصبح في المرتبة الاولى عربياً .

وحسب ماذكرت المجلة : إن سهم المملكة القابضة التي يمتلك الوليد فيها حصة قدرها 95 بالمائة قد ارتفع بـ «49» بالمائة في الأسابيع القليلة التي سبقت التاريخ الذي حسبت عليه الثروات. وتشمل الثروة المقدرة للأمير الوليد قصوراً وممتلكات عقارية، قيمتها 3 مليارات دولار ومجوهرات بقيمة 730 مليون دولار ، بالإضافة إلى 4 طائرات .

احتل الأمير الوليد بن طلال أعلى قائمة أثرياء المنطقة وكان أيضا في قمة قائمة أريبيان بزنس لأثرياء العرب التي نشرت في ديسمبر الماضي.

وقد شهدت قائمة فوربس أغنياء العالم تبدلات كبيرة في المواقع، ودخل السعودي محمد العامودي إلى قائمة أغنى 100 في العالم (بثروته البالغة 10 مليارات دولار تضعه في المرتبة 64) والسعودي محمد بن عيسى الجابر في المرتبة 93 بثروة من 7.5 مليار دولار.

تضم الشرق الأوسط وأفريقيا 65 من مليارديرات العالم في القائمة بثروة تبلغ مليار دولار بزيادة عن العام الماضي في عدد الأثرياء حيث كان مليارديرات الشرق الأوسط وأفريقيا حوالي 58 ثريا تبلغ ثرواتهم قرابة 156 مليار دولار.


وإليكم قائمة أغنى 50 سعودي حسب فوربس ( الثروة بالدولار الأمريكي ) :

1 الوليد بن طلال
$ 16.3 مليار

2 محمد العمودي
$ 8.8 مليار

3 محمد بن عيسى الجابر
$ 8.5 مليار

4 ناصر الرشيد
$ 8 مليار

5 عائلة بن لادن
$ 7 مليار

6 عائلة العليان
$ 6.9 مليار

7 سليمان الراجحي
$ 5.2 مليار

8 عصام الزاهد
$ 5.1 مليار

9 محمد عبد اللطيف جميل
$ 5 مليار

10 صالح كامل
$ 4.9 مليار

11 مبارك السويكت
$ 4.8 مليار

12 سعد الحريري
$ 4.3 مليار

13 عائلة الزامل
$ 3.5 مليار

14 سليمان المهيدب
$ 3.4 مليار

15 أسامة اسماعيل أبو داوود
$ 3.1 مليار

16 عائلة بن محفوظ
$ 3 مليار

17 وليد الابراهيم
$ 2.9 مليار

18 مجموعة عجلان واخوانه
$ 2.9 مليار

19 عبد القادر بكري
$ 2.8 مليار

20 صالح الراجحي
$ 2.8 مليار

21 عبد الله الراجحي
$ 2.6 مليار

22 محمد العيسى
$ 2.5 مليار

23 أيمن الحريري
$ 2.4 مليار

24 علي حسين علي رضا
$ 2.4 مليار

25 بهاء الحريري
$ 2.3 مليار

26 عبد الله سعد الراشد
$ 2.3 مليار

27 محمد عبدالعزيز الجميح
$ 2.1 مليار

28 عبد الرحمن سعد الراشد
$ 2 مليار

29 محمد كمال جمجوم
$ 1.9 مليار

30 عبد المحسن بن عبد العزيز الحكير
$ 1.8 مليار

31 فواز الحكير
$ 1.7 مليار

32 علي سعيد باسمح
$ 1.6 مليار

33 عادل العوجان
$ 1.4 مليار

34 عائلة الناغي
$ 1.2 مليار

35 محمود سعيد
$ 1.1 مليار

36 عدنان خاشقجي
$ 1.1 مليار

37 عائلة الجفالي
$ 1.1 مليار

38 محمد الراجحي
$ 1 مليار

39 عائلة الشلاش
$ 900 مليون

40 إبراهيم حمد البابطين
$ 800 مليون

41 عبد الله بن صالح العثيم
$ 750 مليون

42 عادل محمد حمد المعجل
$ 650 مليون

43 محمد العقيل
$ 600 مليون

44 أحمد زكي يماني
$ 550 مليون

45 عائلة السبيعي
$ 500 مليون

46 عمر سليمان العبد اللطيف
$ 450 مليون

47 أحمد حسن فتيحي
$ 400 مليون

48 عبد العزيز الجاسر
$ 400 مليون


49 محمد العلي العبد اللطيف
$ 380 مليون

50 خالد باعشن
$ 350 مليون


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2996

Y
W
تقييم
3.99/10 (137 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#17207 Saudi Arabia [مواطن مسؤول]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 12:10 PM
الحريري وش دخله بالسعوديه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فوق ما دمر لبنان جاي عندنا؟..


#17211 Saudi Arabia [ابوالاميره]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 02:47 PM
الله اكبر
سعد الحريري مو رئيس وزرا لبنان


#17215 Saudi Arabia [العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 07:22 PM
الله يرزق الوليد بن طلال ويطول في عمره


#17219 Saudi Arabia [كذب]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 11:40 PM
القائمة غير صحيحة اصلاً في عام2009كان الراجحي في المرتبه الثانيه وصرح انها غير صحيحه وانهم لم يطلعوا على مايملك لكي يضعونه في الترتيب!!

اضن ان القائمة لو تكون قائمة اغبى 50عربي متابع يكون افضل


#17220 Saudi Arabia [الــغـفـيلـــي]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 11:43 PM



قال تعالى( يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون))

الحمد لله على نعمة الإسلام هي الثروة الحقيقية.



#17222 Saudi Arabia [الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1431 03:11 AM
ياالله ترزقنا القناعة


#17224 Saudi Arabia [الحمد لله]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1431 06:33 AM
يالله الجنه
يالله الجنه
يالله الجنه
المال يجي ويروح لاهو مطول في اعمارهم

الله يرزقهم ويرزق المسلميين اجمعييين



ت الشمري


#17228 Saudi Arabia [ابو مطلق]
1.50/5 (2 صوت)

27-03-1431 08:11 PM
ودي اعرف نفعو المملكه بشي
لااااااااااء

السبب ان اكثرهم سعودي هويه فقط

الله لايخلي الديره من اهله

والمثل يقول اللي ماهو من دينك مايعينك

كل الخمسين مالهم اي مشاركات لبناء الوطن تذكر

العامودي في اليمن وسعد بلبنان و و و و و و ..............


#17239 Saudi Arabia [عادل الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1431 01:27 AM
قال تعالى( يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون))


ياتجارنا الكرام هل تعلمون ان هناك عوائل تأكل وجبه واحده باليوم ليس رجيم او غيره
بل من قله ذات اليد وهل تعلمون ان هذه الوجبه يتم تجميعها من براميل النفايات....

وانتم تتفاخرون بجمع المليارات اتقو الله وادو زكاة اموالكم ونتمنى ان نرى القائمه خاليه من السعوديين ليس الفخر ان يكون اسمك بقائمه الدنيا والاهم ان يكون اسمك بقائمة الاخره مع الصحابه والابرار الذين كانو يتبرعون بكامل اموالهم ونحن لانريد ان تتبرعو بكامل اموالكم وثرواتكم بل بأخراج الزكاة بوجهها الصحيح ليس بعطائها حاشيتكم او من هم حولكم الذين اذا اعطيتموهم 10 ملايين يخرجون منها مليون او اقل والباقي في بطونهم تحت ذريعة العاملين عليها اي عاملين تاخذون منها تسعين بالمئه خوذو بس بالمعقول مثلاً اثنين بالمئه....

ولا ننسى ان نشكر الشيخ سليمان الراجحي والشيخ ناصر الرشيد اصحاب الايادي البيضاء وفق الله الجميع الى مايحبه ويرضاه ... تلمسو حاجه الناس قبل ان يفوت الاوان.
وتوضعون بحفره مضلمه ويهال عليكم التراب.


#17242 Saudi Arabia [فيصل الحربي]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1431 10:24 AM
فيصل الحربي

صفر على الشمال $


عسى الله يفرجها علي وعلى اخواني المسلمين



ياحليلن عنه الجماعه حدونا


#17259 Saudi Arabia [شابل الامل بين ايدية]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1431 04:28 PM
الحريري سعودي

يحمل الجنسية السعودية

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

مو مهم كم الرصيد المهم هن حلال

اللهم لاحسسد


#17282 Saudi Arabia [خالد الفقراني]
1.00/5 (1 صوت)

29-03-1431 01:26 AM
والله شئ



#17295 Saudi Arabia [الوراد]
1.00/5 (1 صوت)

29-03-1431 12:18 PM
عساها حلتيت 000اذا ماتنفق في طاعة الله 000المال الحقيقي الذي تقدمه للممات
اللهم لاعيش الا عيش الاخرة 000 يعني يوم تنشرون اسماء الاغنياء تبون تقهرون الفقراء 000

وفق الله الجميع


#17297 Saudi Arabia [احمد السليطي حائلي]
1.00/5 (1 صوت)

29-03-1431 02:26 PM
الف شكر لاخي عادل الشمري على تكيرك لكلام الله .



انا اقول اللي اعطاهم بالشيول يعطينا بالملعقه وانشالله ما نحسد احد ويكفينا اننا كاسبين القناعه وراحة البال



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار