"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
خادم الحرمين يوافق على معالجة التجميد الوظيفي في الجهات الحكومية


خادم الحرمين يوافق على معالجة التجميد الوظيفي في الجهات الحكومية
29-03-1431 03:47 PM

سبق حائل ــ الرياض :

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1 / 1399) وتاريخ 3 / 3 / 1430هـ المشتمل على معالجة التجميد الوظيفي لبعض الموظفين والموظفات بسلم رواتب الموظفين العام في الجهات الحكومية .

أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز معربا بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على اهتمامه ورعايته لأبنائه موظفي وموظفات الخدمة المدنية .

وقال :" إن هذا القرار يأتي تنفيذا للأمر السامي البرقي رقم (1395/م ب) وتاريخ 6/2/1428هـ القاضي بأن يقوم مجلس الخدمة المدنية بدراسة مقترحات وزير الخدمة المدنية لمعالجة مشكلة التجمد الوظيفي بسلم رواتب الموظفين العام لبعض الموظفين والموظفات في الجهات الحكومية ، وفي هذا تجسيد لاهتمامه وحرصه - رعاه الله - على الارتقاء بما تقدمه الأجهزة الحكومية من خدمات للموظفين والحرص على توفير ما يعين على ذلك من ناحية وتأكيدا لاهتمامه الكريم المتواصل بأبنائه موظفي وموظفات الدولة من ناحية ثانية .

وتضمن قرار المجلس الخاص بسلم رواتب الموظفين العام الذي حظي بالموافقة الكريمة ما يلي :
أولا : يصرف للموظف الذي يشغل مرتبة في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته (8) سنوات فأكثر مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها ، وتمنح في أول محرم من كل عام ، ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب وتتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف ويشترط لصرفها توفر ما يلي :
أن يكون قد بلغ آخر درجة في مرتبة الوظيفة ، وأن يكون تقويم آدائه الوظيفي في السنتين الأخيرتين لا يقل عن (جيد جدا ) ، وأن لا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو بالحسم من راتبه مدة أو مددا تزيد على خمسة عشر يوما إلا بعد مضي سنة من تاريخ الحسم .

ثانيا: إعادة حساب نقاط الأقدمية عند المفاضلة للترقية لتكون على النحو التالي :
نقطة واحدة عن كل سنة من السنوات الأربع الأولى ، نقطة ونصف النقطة عن كل سنة من السنوات الخامسة حتى الثامنة ، نقطتان عن كل سنة من السنوات التاسعة الى الثانية عشرة .

وبهذا الترتيب الجديد أعطيت الأقدمية في سنواتها التي تزيد على الحد الأدنى وهو أربع سنوات نقاطا إضافية متصاعدة مما يتيح فرصا أفضل للأقدم لحصوله على درجات أكثر عند مفاضلته مع غيره الأقل أقدمية .

ثالثا : ترفع مرتبة الموظف إلى المرتبة التي تلي مرتبته مباشرة وذلك للمراتب من التاسعة فما دون وفق الضوابط التالية :
إكمال الموظف مدة (12) اثنتي عشرة سنة فأكثر في مرتبته ، وأن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقا لما هو محدد في "دليل تصنيف الوظائف" وألا يكون لديه أي من موانع الترقية المنصوص عليها في الماده (الأولى) من لائحة الترقيات ، وأن يكون مسمى الوظيفة الجديد يتفق مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في "دليل تصنيف الوظائف" وألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة ، ويجب ألا يؤدي رفع الوظيفة إلى أن تكون في مرتبة أعلى من مرتبة الوظيفة التي تشرف عليها حسب التنظيم المعتمد ، وإذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة (12) سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1132

Y
W
تقييم
2.08/10 (90 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#17313 Saudi Arabia [مواطن ]
1.00/5 (1 صوت)

29-03-1431 08:56 PM
أرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن .. ولا زالوا مظلومين !!

وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديله السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي المتدني بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على راتب أساسي كبير , والسؤال المهم هو لماذا لا يتم تعديل سلم الرواتب ليحل هذه المشكلة أو يحسب التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

المساواة في الظلم عدل

حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني وكل من ينتسب إلى الداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماً عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
( ونستثني من ينتسب إلى الاستخبارات والشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) , ولا ندري لماذا لا تصرف للباقين مثل باقي القطاعات التي يصرف لها بدل إرهاب للعموم .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال أو أكثر والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لابد من إصلاح الخلل الواقع حالياً في توزيع البدلات مع رفع هذة البدلات والعلاوات السنوية الضعيفة التي كانت قبل 30 سنة لا بأس بها أما الأن فهي غير مناسبة لظروف الحياة , ولا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب والبدلات والعلاوات قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
س هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا ؟
نظام الرواتب والبدلات قديم جداً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .



#17335 Saudi Arabia [الحق حق ]
1.00/5 (1 صوت)

30-03-1431 11:06 AM
انا معاك قلب وقالب يا تعليق (1)

وارجو ان يساوى العسكري بالمدني في هذا العلاوات واهم والله احق بالرفع المعنوي والمادي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار