"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
في تعقيب من أمين عام دارة الملك عبدالعزيز حول ضم حائل


 في تعقيب من أمين عام دارة الملك عبدالعزيز حول ضم حائل
29-03-1431 05:53 PM

سبق حائل ـ متابعة :

في رسالة أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري لرئيس التحرير، قدم المزيد من التوضيح عن دور الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم في الأحداث المتعلقة باستسلام محمد بن طلال بن رشيد بعد أن أحكم الملك عبدالعزيز السيطرة على حائل وما حولها وبعد أن استسلم أهاليها، وفيما يلي نص الرسالة:
سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إشارة إلى الإيضاح الذي نشرته الدارة في جريدة الجزيرة بتاريخ 25-2-1431هـ بشأن المعلومات حول ضم حائل، وبناء على التنبيه الذي ورد إلى الدارة من الأخ الكريم الشيخ خالد بن إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم بشأن بعض المعلومات التي تتعلق بذلك الحدث التاريخي.
واستكمالا لما ورد في ذلك التوضيح فقد نبه الشيخ خالد مشكوراً إلى ما ذكره أحمد عبدالغفور عطار في كتابه (صقر الجزيرة) والذي ورد فيه معلومات إضافية عن دور الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم في تلك الأحداث المتعلقة باستسلام محمد بن طلال بن رشيد بعد أن أحكم الملك عبدالعزيز السيطرة على حائل وما حولها وبعد أن سلم أهاليها، حيث ذكر عطار أن عبدالعزيز بن إبراهيم نصح محمد بن طلال بن رشيد بالاستسلام وبعد مشاورات معه وافق بشرط ألا يسلم نفسه إلا لرجل من آل سعود.
وقال له: اكتب إلى ابن سعود بما تريد وأنا أوقعه فقال له ابن إبراهيم، ومع من تبعث؟ قال معك.
فقال ابن إبراهيم: إذا كنت أنا نفسي الرسول فلا حاجة إلى الكتاب وطلب إليه خاتمه المنقوش عليه اسمه ليكون شاهداً على التفويض، فأعطاه إياه واتصل عبدالعزيز بن إبراهيم بالقوة التي في الزبارة وبإبراهيم السبهان، وحمد الشويعر وأخبرهما بما جرى ثم مضى إلى الملك عبدالعزيز واجتمع به وتم استسلام محمد بن طلال بن رشيد على يد الأمير عبدالعزيز بن مساعد. (صقر الجزيرة، المجلد الأول، ص464 - ص466).
ولا شك أن هؤلاء الرجال الذين عملوا مع الملك عبدالعزيز -رحمه الله- كانت لهم إسهامات كثيرة جداً في الكثير من أحداث تاريخنا الوطني ولا تزال الحاجة قائمة إلى الكتابة عنهم وعن جهودهم وما أسهموا به في ظل توجيهات وسياسة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله- والشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم له من الجهود والأعمال الكبيرة والمسؤوليات التي تولاها بأمر من الملك عبدالعزيز والتي تدل على قوة شخصيته وقدرته وإسهاماته المتعددة طيلة حياته.
آمل نشر هذا الإيضاح بالجريدة مع تمنياتي لكم وللجريدة بدوام التوفيق.
وتقبلوا تحياتي وتقديري،،،
د. فهد بن عبدالله السماري
الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 846

Y
W
تقييم
5.60/10 (41 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#17309 Saudi Arabia [نور الشمس]
1.25/5 (3 صوت)

29-03-1431 08:24 PM
جميع مانشر عن فتح حائل كذب وافتراء وهناك قصائد كثيرة تثبت ذالك وحسبي الله ونعم الوكيل على ماقيل


#17314 Saudi Arabia [الثرياب]
1.00/5 (1 صوت)

29-03-1431 09:04 PM
للأهمية محمد الطلال ما سلم حائل أبد ، محمد عاهد أن حايل لأهله والحكم فيها لأهله ، وأن الحد يكون حايل وما جاورها تبع حايل ، هذا ما عاهد عليه محمد الطلال ، ولا كل واحد له عقل يفكر هل واحد من أهل حايل يقدر يتنازل عنه لعدووه ، أنت يالي تقرا ان كنت من أهل حايل أسأل بالله تقدر تساومن على حايل . وتقدر تنازل عن أغلى شيء لك فيها , والله لو تذبح نفسك دون جداره تر ه ؛أهون عندك من .................


#17384 Saudi Arabia [الحاج متولي]
1.00/5 (1 صوت)

01-04-1431 11:25 AM
0 الحكم لله ثم لاال سعود وفقهم الله الذين يعملون على راحت المواطن والدفاع عن الاسلام والمسلمين 000 ولااعتقد ان ياتي حكام مثلهم الاان يشاءالله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار