"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
معهد معلمات القرآن الكريم بحائل يحتفل بتخريج أول دفعة


معهد معلمات القرآن الكريم بحائل يحتفل بتخريج أول دفعة
30-03-1431 08:51 AM

سبق حائل ــ أم صلاح :

شهدت مدينة حائل مساء الأربعاء 24/3/1431هـ بمقر قاعة الأندلسية حفلاً رائعاً حق لحائل أن تفتخر به وبمخرجاته، فقد أقام معهد معلمات القرآن الكريم بحائل التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم حفلا لتخريج الدفعة الأولى من طالباته التي ضمت ثلاثا وعشرين من حاملات القرآن الكريم في صدورهن المباركة.
كان الحفل رائعا بشهادة الحاضرات اللاتي خرجن مسرورات بما رأينه من هذه النماذج المشرقة، وأبدين عزمهن على الرفع للمؤسسات التعليمية وعلى رأسهن إدارة التربية والتعليم لضم الخريجات لمدارس تحفيظ القرآن الكريم.
افتتح الحفل بقراءة شجية من الخريجة نورة الملق أنصت لها الحضور معجبين ومتدبرين آيات الله العظيمة.
ومع مسيرة الخريجات شخصت و فاضت الدموع وهتفت القلوب ذكرا لله ودعاء للطالبات اللاتي اصطففن كعقد لؤلؤ طاف حول عنق الحاضرات. وعندما قرأت الطالبة هدى الفارس (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا....) توجهت الخريجات إلى أمهاتهن يهدينهن هدية التخرج ويقبلن رؤوسهن، فكان المشهد مؤثرا جدا يعجز عنه الوصف ....
ومع فقرة قرآن وتفسير التي قدمتها الأستاذة هدى الفايز وأدتها الخريجات
وفاء مشوط .. وداد فلاح.. وفا فلاح.. وخلود فهيد ازداد إعجاب الحاضرات وكأن على رؤوسهن الطير يتدبرن آيات الله تتلى بقراءة مجودة متقنه لم ترها الحاضرات من قبل؛ فكثرت تساؤلاتهن.
وقد تجاوز عدد الحضور ستمائة امرأة مثلنَّ جهات مختلفة.. معهد فتاة لمعلمات القرآن الكريم في بريدة , إدارة التربية والتعليم للبنات بحائل, جامعة حائل, الشؤون الصحية, دور القرآن الكريم, وطالبات معهد معلمات القرآن الكريم وأمهاتهن .. جئن يهنئن بهذا العرس الذي تعطرت به خمائل حائل.
وكانت كلمة الأم التي حفت المعهد بكل أمومة واهتمام ورعاية ومتابعه للطالبات والوصول بهنََّ إلى مرسى نهاية المطاف كلمة مديرة المعهد أ. خيرية محمد العليط بكل الحب خاطبت الحاضرات مُعَرِفَةٍ بالمعهد.. و شكرت كل من قام بإنجاح مسيرته وما بُذِلَ من جهودٍ في سبيل ولادة نخبة تحمل في أضلعها هَمّ تبليغ الرسالة السامية عن رب العزة وأثنت على الخريجات ونصحتهن بعدم الوقوف عند هذه المرحلة وحثتهن على مواصلة طلبهن للعلم وشحذ مهارتهن بالتدريس.
ثم تتابعت فقرات الحفل التي عطرتها تلاوات عذبة من الذكر الحكيم..
وكم كانت مؤثرة كلمة رئيس مجلس إدارة المعهد د. عبد الله بن محمد البطي الذي تحدث عن نشأة المعهد وتأسيسه حيث انطلق في 10/10/1428هـ من خلال مجموعة من المشايخ والأساتذة الذين خططوا بأسلوب علمي ونفذوا بشكل احترافي كان ثمرته دفعات متتالية من المعلمات المؤهلات قرآنيا وشرعيا وتربوياً.
ثم كانت كلمة مكتب التطوير لدور النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم قدمتها أ. هناء شرف.
واختتم الحفل بتكريم الخريجات على شرف الأستاذة عيده العنزي مديرة الإشراف التربوي في إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل، ومعها مديرة المعهد، وتم تسليم الدروع للرعاة وهم مؤسسة السبيعي الخيرية ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، وتسليم دروع وشهادات شكر وتقدير للذين ساهموا في إنجاح مسيرة المعهد المباركة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2103

Y
W
تقييم
3.98/10 (104 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#17337 Saudi Arabia [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

30-03-1431 11:41 AM
الله يوفقهن ويجعلهن قدوة لغيرهن ممن اشغلن وقتهن بما لافائدة منه

وبالتوفيق


#17353 Saudi Arabia [هيفاء التيناوي]
1.00/5 (1 صوت)

30-03-1431 05:55 PM
ما شاء الله لقد كان هذا المعهد حلما وبفضل الله صار حقيقة.
اللهم بارك بكل من بذل جهذا أو مالا في سبيل إنجاح مسيرة المعهد.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار