"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في جناحها بالجنادرية ..رعاية الشباب تكرم أول لاعب سعودي ينال شرف المثول بين يدي الملك عبدالعزيز في نهائي كأس


في جناحها بالجنادرية ..رعاية الشباب تكرم أول لاعب سعودي ينال شرف المثول بين يدي الملك عبدالعزيز في نهائي كأس
01-04-1431 01:24 PM

سبق حائل ـ متابعة :

يقوم جناح رعاية الشباب في مهرجان الجنادرية.. بتكريم الشيخ حامد عبيدلي (أحمد رموز الرياضة بالمملكة) ومؤسس الحركة الرياضية بالظهران والخبر في الخمسينيات الهجرية من القرن الفائت.. باعتباره أول لاعب سعودي يصافح جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في مناسبة رياضية وتحديداً في لقاء جمع فريقي الاتحاد من الظهران (قبل حله) أمام فريق الأهلي الصومالي تحت رعاية (المؤسس) وأقيم في الظهران عام 1367هـ -وهي بالمناسبة- أول مباراة في كرة القدم يحضرها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- أثناء زيارته للمنطقة الشرقية آنذاك.. ويتوج فيها الفريق الفائز (الاتحاد الوطني) بالكأس التاريخية.. وقد استلمه كابتن الفريق (حامد عبيدلي) بعد فوز الاتحاد على الفريق الزائر (2-1).

وسيحظى العبيدلي بتكريم تاريخي في احتفال الجنادرية بجناح رعاية الشباب من القيادة الرياضية تقديراً للقبه الريادي وأسبقيته التاريخية. وللمعلومة التاريخية يعتبر (العبيدلي) رائد الحركة الرياضية بالظهران والخبر الأول.. حيث أسس فريقي التوفيق (قبل حله) عام 1356ه والاتحاد من الظهران كما يعد أحد نجوم فريق الاتحاد بجدة ولعب في صفوفه ضمن رعيل حقبة التأسيس وذلك في النصف الأول من عقد الخمسينيات الهجرية، غير أنه توقف عن اللعب مع عميد النوادي لسفره إلى الهند للدراسة، ومكث موسماً كاملاً في الخارج، وفي عام 1355ه انتقل للعمل في شركة أرامكو في الظهران وأسس الرياضة في هذه المدينة الحالمة.

يذكر أن المؤرخ الرياضي المعروف الزميل محمد القدادي طرح عبر برنامج (الشوط الأخير) بالقناة الإخبارية فكرة تكريم الرمز الرياضي الكبير حامد عبيدلي (88 عاماً) صاحب الريادة التاريخية والأسبقية الشرفية.. كأول رياضي سعودي ينال شرف المثول بين يدي (المؤسس).. وتكريمه في مهرجان الجنادرية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 541

Y
W
تقييم
4.49/10 (68 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار