{* php buffer start *} {* php buffer end *}الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يُعلن إطلاق رالي الشرقية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يُعلن إطلاق رالي الشرقية


الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية  يُعلن إطلاق رالي الشرقية
03-04-1431 12:18 AM

سبق حائل ــ فراس النمري :

أكد الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن رالي الشرقية السعودي الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويقام بين 20 و22 نيسان/ إبريل المقبل حصل على الدعم الكامل من قبل المجلس العالمي للإتحاد الدولي للسيارات "الفيا".

ويمتد هذا الحدث على مدى ثلاثة أيام في الصحراء السعودية، وكان قد نظم للمرة الأولى في أواخر العام 2008 كحدث مرشح للإنضمام الى روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات، وقد إنتزع كأس المركز الأول حينها نجم الراليات السعودي السائق يزيد الراجحي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. وينظم هذا العام للمرة الأولى كحدث مدرج في روزنامة البطولة الشرق أوسطية، حيث يبذل منتسبو وأعضاء الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية جهوداً جبارة ويضعون اللمسات الأخيرة على المراحل الخاصة للسرعة التي وصل عددها الى 13.

ويقام رالي الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي الشرقية السعودي.

المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، قال: "لقد أوعزّ الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح الرالي ومن ضمنها إستخدام منشأت مدينة الفهد الساحلية, كما اننا ممتنون للتعاون القائم مع مجلس التنمية السياحي للمنطقة الشرقية, ممثلاً برئيسه الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله". وتابع السديري حديثه قائلاً: ."فريقنا يعمل على وضع التفاصيل الصغيرة الأخيرة، وسيكون مقر الرالي مجدداً في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر في مدينة الخبر، وسوف نستخدم منشآت مدينة الملك فهد كمقر رئيسي للرالي للمرة الثانية على التوالي".

من جهته أكد إيلي سمعان، مدير الرالي، أن المنافسات الفعلية ستنطلق مع مرحلة إستعراضية يوم الثلاثاء 20 نيسان/ إبريل. على أن تتبعها يومين من المنافسات في الصحراء المحيطة بمدينة الدمام على مدى 12 مرحلة خاصة للسرعة، تصل مسافتها الإجمالية الى 252 كيلومتراً، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تصل الى 450 كلم. وتقام المراحل يومي 21 و22 نيسان/ إبريل في الزبنة، العوكير، قرياح، الدمام، رأس قرياح والدلوم في منطقة الخبر.

"نتطلع لتنظيم 3 مراحل خاصة كل يوم، على أن تتكرر مرتين" قال سمعان، ثم تابع: "مراحل هذا العام ستكون مشابهة لمراحل عام 2008، لكننا طلبنا من شركة خاصة العمل على تأهيل وتطوير الطرقات كي نتأكد من عدم حصول عمليات إختصار للمسارات، أو أن تصبح وعرة جداً للسيارات".

وبإمكان الإداريين والصحافيين والمتسابقين الوصول الى المقر الرئيسي للرالي والى المراحل الخاصة للسرعة عن طريق مطار الدمام ( مطار الملك فهد الدولي) الذي يعتبر المطار الاقرب.
وبإمكان الفرق القادمة من خارج المملكة العربية السعودية الحصول على العديد من التسهيلات, على غرار تقديم غرفة لكل فريق لمدة 5 ليالٍ في فندق خمسة نجوم (تكاليف الغرفة فقط). كما سيتسلم كل فريق مساعدة مالية نقدية بقيمة 1000 دولار أميركي.


image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 844

Y
W
تقييم
3.46/10 (89 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#17491 Saudi Arabia [ليت ياسبق حائل]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-1431 08:15 AM
هل تعدنا سبق الجميع في التغطية!!!

ياليت لو سبق حائل تتعهد لنا في التغطية





Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار