{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الراجحي يتصدر المرحلة الثانية في رالي حائل 2009 ( تغطية مصورة + تقرير كامل ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
أرشيف رالي حائل 2009 Hail Rally Archive
الراجحي يتصدر المرحلة الثانية في رالي حائل 2009 ( تغطية مصورة + تقرير كامل )


الراجحي يتصدر المرحلة الثانية في رالي حائل 2009 ( تغطية مصورة + تقرير كامل )
02-02-1430 06:18 PM

( سبق حائل ) الفريق الإعلامي :

تصوير : فواز الشمري - نايف السلحوب - جبر العمران .

أحكم السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل قبضته على مجريات باخا حائل السعودي لعام 2009 بعدما حافظ على صدارته إثر إنتهاء الكيلومترات الـ 305 للمرحلة الخاصة في صحراء تحدي النفود والتي أقيمت يوم أمس، متقدمًا أبرز منافسيه المقيم في الإمارات مارك باول بفارق 25،54،3 دقيقة.

وبسرعة تمكن السعودي الراجحي الذي يجلس خلف سيارة نيسان نافارا من التقدم في الترتيب مع إنطلاق المنافسات الفعلية في الصحراء شمال جبه، ليعود ويزيد الفارق بينه أبرز منافسيه، حيث لم يتمكن أي فريق من مقارعة قيادة هذا الشاب السعودي الفائز عام 2008 في راليي الكويت والشرقية الشعودي، والذي حل ثانياً في رالي قطر الدولي الذي أقيم مؤخراً. وبفارق أكثر من 25 دقيقة حل البريطاني المقيم في الإمارات مارك باول على متن هوندا باغي في المركز الثاني، بينما أكمل ثلاثي المقدمة التشيكي ميروسلاف زابليتال على متن ميتسوبيشي وبفارق 42،03 دقيقة عن المتصدر الراجحي.

وكان زابليتال قد إضطر للجلوس خلف مقود سيارته ميتسوبيشي باجيرو القديمة كون سيارته الجديدة الميتسوبيشي أل200 ما زالت في طريقها من قارة أميركا الجنوبية الى أوروبا، غير أن الخبرة التي يتمتع بها هذا السائق ساعدته على العودة الى مراكز المقدمة ليحتل المركز الثالث مع نهايةالقسم الثاني.

"من الرائع أنني شاركت في باخا حائل" قال يزيد الراجحي، الذي تابع حديثه قائلاً: "قدت بمعدل سرعة عال وإتبعت إستراتيجية جيدة وإستمتعت خلف مقود سيارتي وداخل المرحلة. الفارق بيني وبين أبرز منافسي جيد ولكنني أدرك أن القسم الأخير للباخا لن يكون سهلاً. أريد الفوز في هذا الرالي وأنا مصمم لتحقيق ذلك".

ويشرف على تنظيم باخا حائل 2009 الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ويقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

في المقابل إنتهز المهندس مشعل السديري رئيس اللجنة التنظيمية ورئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية فرصة تنظيم باخا حائل لمرافقة ستيفن كارابييت رئيس الإتحاد الآسيوي للدراجات وجمعية سباقات التحمل ونائب رئيس الإتحاد الآسيوي للدراجات النارية في جولة لمشاهدة التسهيلات التي تقدمها حائل لتنظيم هذا الحدث الناجح على مختلف الاصعدة. "نتطلع لتطوير باخا حائل في المستقبل كي يشمل الدراجات النارية والشاحنات لعام 2010 ونحن متأكين أننا سنحصل على دعم ومساعدة جميع الإتحادات لجذب أكبر عدد ممكن من الدراجين والسائقين" قال السديري.

وكان الراجحي بدأ ببناء تقدمه منذ البداية بالرغم من خبرته المتواضعة في مجال الراليات الصحراوية، لمنه نجح في التقدم على هوندا باغي باول وميتسوبيشي زابليتال. أما عبدالله الدوسري على متن إيسوزو دي ماكس فاضطر للإنسحاب بسبب تعطل القابض الفاصل، كما تأخر كل من إبراهيم المهنا، فرحان الغالب الذي عانى من تعطل الترس التفاضلي، ومنيف السليماني بسبب مشكلة كهربائية وحريق بسيط شب على متن سيارته نيسان إثر مشكلة في مضخة الوقود. وخسر ماجد الغامدي مركزه بين الأربعة الأوائل، بينما تسلم كل من عبدالله الحريز، صلاح السعدي، وأحمد الشيقاوي مهمة ملاحقة السعودي يزيد الراجحي الذي كان تقدم منافسيه بفارق 13،13 دقيقة عند نقطة المرور الأولى. بينما خسر السائق القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني 40 دقيقة وهو يحاول الوصول الى نقطة المرور.

وبينما كان مطر المنصوري يتأخر تابع الراجحي تألقه على رمال بلده ليضاعف تقدمه عند نقطة المرور الثانية الى 16،24 دقيقة. ولاحقت المشاكل الغامدي، في حين كان الحريز يتقدم للمركز الثاني. وتوقف كل من عبد العزيز اليعيش السائق المبتدىء من مدرسة تويوتا للراليات والذي جلس خلف مقود سيارة تويوتا، صالح الصالح وفرحان الغالب.

ومع وصوله الى نقطة التزود بالوقود كان الفارق بين الراجحي وأبرز منافسيه وصل الى 20،56 دقيقة أمام باول، الذي حافظ على مركزه الثاني مع الحريز. وتوقف المقيم في الإمارات دايفيد مابس قبل نقطة التزود بالوقود بسبب مشاكل ميكانيكية، علماً أنه كان يحتل أحد المراكز بين الستة الأوائل. وحافظ الراجحي على تقدمه بفارق 25 دقيقة أمام باول وزابليتال، إير تراجع الحريز بسبب مشاكل في جهاز الترس التفاضلي.

نهار الخميس سيكون مخصصاً للقسم الثالث من المنافسات حيث ستترك الفرق المشاركة الموقف المغلق في المغواة في تمام الساعة 8،00 صباحاً، لتجتاز 50،39 كيلومتراً، قبل أن تبدأ مرحلة خاصة تبلغ مسافتها 187،7 كلم. وتعود الفرق الى مقر المغواة بعد إجتيازها لـ 117،50 كيلومتراً حيث من المقرر إقامة الحفل الختامي في تمام الساعة 17،35.

ترتيب العشرة الأوائل بعد نهاية القسم الثاني:
1ـ يزيد الراجحي (السعودية)/ ماثيو بوميل (فرنسا)/ نيسان نافارا 4،32،24،6 ساعات
2ـ مارك باول (بريطانيا)/ بول ريتشاردز (بريطانيا)/ هوندا باغي 4،58،18،9 س.
3ـ ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ توماس أوريدنيتشيك (تشيكيا)/ ميتسوبيشي باجيرو 5،14،27،7 س.
4ـ راجح الشمري (السعودية)/ نواف الشمري (السعودية)/ تويوتا لاندكروزر 5،18،50،5 س.
5ـ سفاح الصعيدي (السعودية)/ مشعل الصعيدي (السعودية)/ نيسان باترول 5،20،28،9 س.
6ـ سامي الشمري (السعودية) عبدالله الشمري (السعودية)/ تويوتا لاندكروزر 5،25،11،0 س.
7ـ أحمد الشيقاوي (السعودية)/سهيل العلي (لإمارات)/نيسان باترول 5،42،50،1 س.
8ـ علي الشاوي (السعودية)/ أحمد مالك (السعودية)/ ميتسوبيشي 5،42،04،6 س.
9ـ متير الشمري (السعودية)/ متعب الشمري (السعودية)/ تويوتا لاندكروزر 5،44،57،0 س.
10ـ حمد بن عيد آل ثاني (قطر)/ جورج سارايان (أستراليا)/ نيسان 4،46،31،6 س.


نترككم مع الصور :

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6313

Y
W
تقييم
2.90/10 (392 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#18160 Saudi Arabia [خالد ]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1431 05:35 PM
يشرفنا بكون الاول سعودي ولله الحمد

واشكر بصفتي طالب ثانوي < هع .. ، كل مجهود من اجل رالي حايل ..


تحيـآإتي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار