"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
استند إلى عملية حسابية لمواجهة تزويج القاصرات ... النبي تزوج عائشة وعمرها 19عاما وليس 9 أعوام


استند إلى عملية حسابية لمواجهة تزويج القاصرات ... النبي تزوج عائشة وعمرها 19عاما وليس 9 أعوام
16-04-1431 07:56 PM

سبق حائل ــ عكاظ :

قال كاتب سعودي إن ما تواتر عن مسألة زواج النبي من عائشة وهي ابنة التاسعة من عمرها غير صحيح وان النبي تزوجها وهي ابنة الـ19 ربيعا، مستندا في ذلك إلى عملية حسابية.

وفجر الكاتب السعودي صالح إبراهيم الطريقي جدلا واسعا في أوساط المجتمع وأروقة وزارة العدل عندما تناول قضية زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها، مشيرا إلى ان هذه السن يستند إليها الكثيرون في قضية تزويج الصغيرات.

وأثار الطريقي، في مقال له بجريدة "عكاظ" السعودية القضية من خلال عملية حسابية أظهر من خلالها "العمر الفعلي" لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة، مخالفا بذلك ما تواتر إلينا.

يذكر أن الطريقي اشتهر بمقالاته التي تخالف السائد من الأفكار، كما أنه كان أحد أشهر لاعبي كرة اليد في السعودية واشتهر بلقب "المطرقة". وفي ما يأتي نص المقال كما نشرته "عكاظ":

"هل يعقل أن وزارة العدل إلى الآن لا تفكر بإصدار قرار يمنع زواج القاصرات؟، فالمستشار في وزارة العدل ومدير عام الإدارة العامة لمأذوني الأنكحة الشيخ محمد بن عبدالرحمن البابطين يؤكد أن الأمر ما زال يدرس بين وزارتي العدل والصحة، ثم كشف لصحيفة "عكاظ" الخميس الماضي، عن دراسة تجريها الوزارة لوضع قيود وشروط على زواج صغيرات السن. ما الذي تعنيه هذه الجملة "قيود وشروط على زواج صغيرات السن"؟

هل يعني هذا أن فكرة المنع غير واردة نهائيا، وأن كل ما في الأمر وضع شروط وقيود قبل أن يقوم مأذون الأنكحة بعقد قران تلك الطفلة على ثلاثيني أو ستيني أو ثمانيني؟

الكثير يتحجج بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من عائشة رضي الله عنها وعمرها 9 سنوات، حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟

أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ.

لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاما.

هذه تواريخ مدونة في أغلب كتب التاريخ تتحدث فيها عن عمر أسماء وعائشة رضي الله عنهما، والأرقام تدحض مقولة إن سيد الخلق صاحب الرسالة الخالدة تزوج من عائشة وعمرها 9 سنوات. ثمة دليل آخر يلغي فكرة زواجه من طفلة، فالرسول صلى الله عليه وسلم وفي ريعان شبابه ارتبط بأم المؤمنين خديجة رضى الله عنها، التي تكبره بخمسة عشر عاما، ولم يبحث عن فتاة شابة وصغيرة ليجدد فراشه كما يردد أولئك الذين يريدون شرعنة اغتصاب الأطفال.

خلاصة ما أريد قوله: علينا أن نعيد النظر في كل ما كتب بالتاريخ، ونحاول ربطه بعضه ببعض، ربما سنكتشف أن هناك من أراد إدخال عادات وتقاليد بالية للدين، لا لشيء إلا ليشرعن هذه العادة.

علينا أيضا أن نسأل أنفسنا ما مفهوم الاغتصاب والتحرش بالأطفال؟ هل يعني أن يمارس رجل أو ثمانيني الجنس مع طفلة دون موافقة والدها، أم هو وإن وافق ولي أمرها، يظل اغتصابا وانتهاكا لإنسانية الأطفال؟".


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2134

Y
W
تقييم
3.08/10 (142 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#18096 Saudi Arabia [سالم العديم]
1.00/5 (1 صوت)

16-04-1431 11:18 PM
السلام عليكم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

أخي صالح الطريقي ، لندع عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهم أجمعين تتحدث عن نفسها في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام البخاري والذي أجمعت الأمة على صحة كتابه في كتاب المناقب باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة

حدثني ‏ ‏فروة بن أبي المغراء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
تزوجني النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأنا بنت ست سنين فقدمنا ‏ ‏ المدينة ‏ ‏فنزلنا في ‏ ‏ بني الحارث بن خزرج ‏ ‏فوعكت فتمرق شعري ‏ ‏فوفى ‏ ‏جميمة فأتتني أمي ‏ ‏أم رومان ‏ ‏وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني ‏ ‏لأنهج ‏ ‏حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين ‏)


أنا لا أريد إطالة الكلام في الرد عليك فيكفي ما سبق أعلاه فاتق الله في نفسك والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم في سورة التوبة ( ادخلوا في السلم كافة ) فلا تأخذ من الدين ماتحب وتترك ما تحب .

وفقنا الله وإياك إلى ما فيه خير وصلاح وأسال الله لك الهداية آمين ...


#18098 Saudi Arabia [وليد مسلط]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 12:50 AM
حسابك صحيح على اسماء انها عندما دخل الرسول صلى الله عليه وسلم على عائشة كان عمر اسماء 19 سنه اذن نخصم عشر سنوات منعمر اسماء يكون 9 سنوات وهو عمر عائشة . المفروض يعاقب مدرس الرياضيات الذي خرجك بهذه العقليه الحسابيه الخاطئة . فكيف تحسب عمر اسماء لنا ثم تقول لتفرض انها عائشه .


#18101 Saudi Arabia [مسلم]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 12:59 AM
سأعيد حساب صالح الطريقي بطريقة إخرى وهي :
أسما بنت ابي بكر رضي الله عنها توفيت عن 100عام من العمر عام 73 هـ
معنى ذلك أنها ولدت عام = 100- 73 = 27 قبل الهجرة .
وبما أن عائشة رضي الله عنها تصغرها ب 10 سنين
تكون عائشة رضي الله عنها ولدت عام 17 قبل الهجرة
ويكون عام 2 من الهجرة عمرها 19 سنة وهو سنة زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً هذا الحساب يعتمد على صحة الحقيقتين التاليتن :
1- أن أسماء تكبر عائشة رضي الله عنهما بـ 10 سنين .
2- أن وفاة أسماء كانت في عام 73هـ و عمرها 100 سنة .

فالواجب التأكد من صحة هاتين الحقيقتين .


#18108 Saudi Arabia [ابو العبد]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 04:49 AM
اللهم صلى وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين




انتبه فأنت تتحدث عن نبي وعن زوجة نبي ,


#18114 Saudi Arabia [سااامي]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 01:09 PM
خلك بالكوره الله يصلحك


#18115 Saudi Arabia [سعيدان]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 01:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عموما هذا بحث لااقل ولااكثر طبعا من ياتي بالادله الثابته والصحيح سيكون كلامه صحيح
ياخي صالح من اي جأت بالمسلمات ان اسماء رضي الله عنها توفيت عن عمر 100 وعام 73هـ وانها اكبر من عائشه ب عشر سنوات ؟ هنا مربط الحقيقه


#18116 Saudi Arabia [غريب]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 01:38 PM
سالم العديم ::::::::::::::::::::::::::

ماتخسا يشيوعي يمنقور
تتكلم بكلم غير صحيح عن ام الموئمنين

منهو على بن مسهر هلهو من اتباعكم ياشيوعية
مايكفيكم الكذب ياخيسين تتكلمون عن الرسول وعائشة


#18118 Saudi Arabia [هذا رايي ونا حر فيه]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 02:25 PM
0



يا جماعة ما قاله الرجل يميل الى الصحة والعقل يؤئده

بالله عليكم لو تزوج اليوم منا رجل في الاربعين ببنت عمرها تسع سنوات ماذا
سوف تقولون له مجنون مخبط شهواني مريض به عاهة 0000 الخ
لانه شئ يرفضه العقل البشري والعقل الحيواني صدقوني حتى الحيوانات لا تاتي صغارها
فكيف يعقل ان خير البرية صلى الله عليه وسلم يرتكب هذه الجريمة التي لا يقال عنها الا اغتصااااااااااااااااااب بدون لف ودوران مهما كانت ومن اي كان وما يفعلها انسان في وجهه حياء ولا في قلبه ذرة ايمان اطلاقاااااااااا

لذالك الذي دل على حدوثها حديث وليس نص قرأني وهل هذا الحديث يدخل العقل ويبرر الجريمة كم من الاحاديث رفضت ومن هو البخاري انه رجل مجتهد ربما كانت احد عثراته في عدم كتابة الرقم 19 او 16 مثلا
لذالك الحديث مرفوض البتة وليس صحيح ولكن عند اصحاب الشيم والاخلاق والدين لانه يتعارض مع الرسالة المحمدية ولو حصل في زمانه لسوف يستنكر الصحابة واهل الدين تلك الفعلة ولكنا لم نسمع معارضة لهم لان هذا لم يحدث وليس لانه امر معتاد كما يتبجح به اهل الغفلة فلا يمكن ولا يكون ان يفعلها المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه اطلاقا اتمنى مسح الحديث من البخاري لانه تشويه للاسلام

واللي زعلان يشرب عصير ليمون او كوكتيل او اقرب جدار

0


#18120 Saudi Arabia [يوسف]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1431 02:49 PM
يجب اتاكد ان مايقوله اخينا صالح صحيحا ومستند الى ادلة دامغة والله اعلم0


#18138 Australia [ABU FARES]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1431 05:19 AM
تزوجها الرسول صلى الله عليهم وسلم بعد وفاة زوجته الأولى أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وزواجه من أم المؤمنين سودة بنت زمعة العامرية القرشية، وكان ذلك قبل الهجرة بسنتين، ورغم ورود ان عمرها كان ست سنين، حين تزوجها الرسول وتسع سنين حين بنى بها كما في البخاري ومسلم الا ان هذا ورد على لسانها فقط بعد ان كبرت في السن ولم يرد على لسان الرسول ذلك ولذلك كان هذا موضع جدل لدى العلماء إذ قال بعضهم مثل الشيخ خالد الجندي بان زواجه تم وهي أكبر من ذلك خصوصا وان تواريخ الميلاد لم تكن تدون انذاك وسنها الحقيقى آنذاك أربعة عشر سنه تبعا لقياس عمرها بعمر أختها الكبري أسماء بنت أبي بكر، وقد عاشت مع الرسول ثمانية أعوام وخمسة أشهر.

كما تقول بعض الروايات أن عائشة كانت تبلغ مبلغ النساء عندما تزوجها النبي محمد.كما أن ابن حجر روى عن أبي نعيم أن أسماء بنت أبي بكر – أخت عائشة الكبرى – وُلدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة، ومعنى ذلك أن عائشة كانت تبلغ سبعة عشر عاما تقريبا حين الهجرة أي حين تزوجها محمد، لأن أسماء تكبر عائشة بعشر سنوات كما أن ابن قتيبة نصّ على أن عائشة توفيت سنة ثمان وخمسين وقد قاربت السبعين، وهذا يعني أنها كانت حين زواجها بمحمد في عمر الثلاثة عشر تقريبا، لأن الزواج تم قبيل الهجرة النبوية الشريفة


#19677 Venezuela [مهد]
1.00/5 (1 صوت)

28-05-1431 03:59 AM
سلام الله تعال



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار