{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بطل رالي حائل الدولي 2009 المتسابق يزيد الراجحي ,,, إنسحاب المتسابق راجح الشمري ( ترتيب العشرة الأوائل + تقرير مصور ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
أرشيف رالي حائل 2009 Hail Rally Archive
بطل رالي حائل الدولي 2009 المتسابق يزيد الراجحي ,,, إنسحاب المتسابق راجح الشمري ( ترتيب العشرة الأوائل + تقرير مصور )


بطل رالي حائل  الدولي 2009 المتسابق يزيد الراجحي ,,, إنسحاب المتسابق راجح الشمري ( ترتيب العشرة الأوائل + تقرير مصور )
03-02-1430 12:16 PM

( سبق حائل ) :خاص :

تصوير : فواز الشمري - نايف السلحوب - راشد الثويني :

وصل المتسابق يزيد الراجحي في المرحلة الثالثة إلى نقطة النهاية قبل ما يقارب 30 دقيقة وتشير مصادر أن الاقرب للقب هو المتسابق يزيد الراجحي .

من جهه أخرى إنسحب المتسابق راجح الشمري بسبب أعطال فنية.

حافظ السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على صدارته لباخا حائل السعودي لعام 2009 خلال القسم الثالث الذي تألف من 187،70 كيلومتراً مرحلة خاصة، ليحرز إنتصاره الأول في هذا النوع من الاحداث الرياضية على متن نيسان نافارا، بعدما كان سيطر على المنافسات من البداية حتى النهاية.

وخلال ظهوره الأول في هكذا نوع من النشاطات الرياضية اظهر يزيد الراجحي قيادة رائعة خلال 500 كيلومتراً من التحديات في صحراء النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال ـ غرب المملكة العربية السعودية. وكان فريقه البلجيكي المشرف على تحضير السيارة قد تفوق على تعطل إحدى إسطوانات محرك سيارته قبل الإنطلاقة لينتزع الراجحي إنتصاراً تاريخياً في باخا بلاده، هو الثاني له في السعودية بعد فوزه الاول في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي برالي الشرقية السعودي في المنطقة الشرقية، والثالث في مسيرته بعدما سبق له الفوز في رالي الكويت عام 2008.

"إنه شعور رائع الفوز في هذا الحدث الشهير خلال محاولتي الأولى" قال يزيد الراجحي، الذي تابع حديثه قائلاً: "السيارة كانت رائعة وملاحي ماثيو بوميل قام بعمل خارق من خلال قراءته لملاحظات الطريق. الأمر مختلف جداً في القيادة على مراحل السرعة الخاصة في الراليات. كان من المهم جداً إيجاد إيقاع قيادي معين بدلاً من الإعتماد على السرعة".

الفريق البريطاني المقيم في الإمارات والمؤلف من مارك باول وبول ريتشاردز أنهى الباخا في المركز الثاني بفارق 42،44 دقيقة خلف السعودي "الطائر" الراجحي على متن باغي مجهزة بمحرك هوندا. وحقق البريطاني أفضل نتيجة له في مسيرته مع الراليات الدولية. أما الفريق التشيكي المؤلف من السائق ميروسلاف زابليتال وملاحه توماس أوريدنيتشيك فقد صعد الى آخر عتبة على منصة التتويج خلف مقود سيارة ميتسوبيشي باجيرو بعدما حقق ثاني أسرع توقيت خلال القسم الثالث الأخير لباخا حائل.

وكان السائق المحلي السعودي راجح الشمري تمكن من تجاوز منافسيه زابليتال وباول مع بداية اليوم الأخير للمنافسات، قبل أن يتراجع بسبب مشكلة كهربائية ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام.

أشرف على تنظيم باخا حائل 2009 الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ويقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

وكان 26 فريقاً من أصل 30 أخذوا إشارة الإنطلاق بدأوا منافسات القسم الثالث الأخير وإجتازوا 187،70 كيلومتراً من مرحلة خاصة، حيث إنضم كل من الإماراتي عبدالله الحريز ودايفيد مابس الى قائمة المنسحبين إثر تعطل محرك سيارتيهما، الى جانب خروج كل من السعوديين فرحان الغالب وعمر اللحيم.

وكان الراجحي بدأ مرحلة قانا بفارق 25،54،3 دقيقة عن أبرز منافسيه، ووصل الى النقطة المرورية الأولى مع فارق بلغ 28 دقيقة. بينما تأخر صالح السعدي بسبب مشكلة ميكانيكية لأكثر من 30 دقيقة، وتمكن زابليتال من تجاوز باول، علماً أن البريطاني عانى من ضغط السائق راجح الشمري. ودخل هذا الثلاثي بصراع شرس قبل الوصول الى النقطة المرورية الثانية. أما السائق القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني فتقدم بسرعة من المركز العاشر ليسجل ثالث أسرع توقيت في بداية هذا القسم.

الراجحي حاول السيطرة على منافسيه وحد من سرعته بهدف عدم المخاطرة إثر إجتيازه للنقطة المرورية الثاني بحوال ساعة. وتمكن الشمري من تجاوز زابليتال حيث كان المسار أمامه مفتوحاً وخالياً من الغبار. وكان السعودي قد قلص تخلفه عن منافسه البريطاني مارك باول بفارق 5 دقائق، علمأ أنه كان خلفه بفارق 20 دقيقة، لكن البريطاني إعتمد ميدأ القيادة الحذرة في النصف الثاني لهذا القسم.

الراجحي وصل الى خط النهاية متقدماً بفارق مريح أبرز منافسيه ليحقق إنتصاراً تاريخياً على أرض بلاده، غير أن مواطنه الشمري خسر حوالى 20 دقيقة بسبب مشاكل كهربائية، بينما رفع زابليتال ومثير الشمري التحدي عالياً بانتزاعهما التوقيت الاسرع. أما حمد آل ثاني فتقدم للمركز السادس، فيما خسر السعودي منيف السليماني حوالى 37 دقيقة، وصارع سائق الحلبات عبدالعزيز اليعيش ليخرج من قاع الترتيب.

وإجتاز الراجحي خط النهاية بوقت قدره 2،18،10 ساعتان، بينما تقدم زابليتال على منافسه باول خلال الكيلومترات الاخيرة للباخا، لكنه لم يتمكن من إنتزاع منه المركز الثاني في الترتيب العام. في حين وضعت المشاكل الكهربائية حداًً لطموحات راجح الشمري الذي ترك مواطنيه سامي الشمري وصالح السعدي يكملان المراكز الخمسة الأولى.

"أريد ان أتشكر الداعمين والممولين الذين جعلوا هذا الحدث نجاحأً باهراً، كما أريد تهنئة الفائزين على إنجازاتهم هذا الاسبوع" قال المهندس مشعل السديري رئيس اللجنة التنظيمية ورئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتابع قائلاً: "باخا حائل يتابع نموه تدريجياً ونتطلع لتطويره في المستقبل وتنظيمه مجدداً في العام 2010".



ترتيب العشرة الأوائل بعد نهاية باخا حائل:
1ـ يزيد الراجحي (السعودية)/ ماثيو بوميل (فرنسا)/ نيسان نافارا 6،50،34 ساعات
2ـ مارك باول (بريطانيا)/ بول ريتشاردز (بريطانيا)/ هوندا باغي 7،33،18 س.
3ـ ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ توماس أوريدنيتشيك (تشيكيا)/ ميتسوبيشي باجيرو 7،46،03 س.
4ـ سامي الشمري (السعودية) عبدالله الشمري (السعودية)/ تويوتا لاندكروزر 8،01،45 س.
5ـ سفاح الصعيدي (السعودية)/ مشعل الصعيدي (السعودية)/ نيسان باترول 8،28،42 س.
6ـ علي الشاوي (الإمارات)/ أحمد مالك (الإمارات)/ ميتسوبيشي باجيرو 8،32،08 س.
7ـ حمد بن عيد آل ثاني (قطر)/ جورج سارايان (أستراليا)/ نيسان 8،39،22 س.
8ـ متعب الغنون (السعودية)/ سليمان السانوني (السعودية)/ نيسان باترول 8،40،11 س.
9ـ إيان باركر (بريطانيا)/ لي مارشال (بريطانيا)/ نيسان باترول 8،56،07 س.
10ـ مفيد الشمري (السعودية) / محمد الشمري (السعودية)/ تويوتا لاندكروزر 9،03،35 س.



وعبر صحيفة سبق حائل نبارك ليزيد الراجحي ولزملائة المتسابقين .

وهاردلك للمنسحبين .

صور من المرحلة الثالثة والأخيرة :

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6429

Y
W
تقييم
3.51/10 (397 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار