"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعد رفض الاستئناف ... حميدان التركي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة


21-04-1431 09:26 AM

سبق حائل ــ عكاظ :

رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية أمس طلب الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن المبتعث السعودي للدراسات العليا حميدان التركي، ما يعني تنفيذ الحكم الصادر في وقت سابق بسجنه لمدة 28 عاما.
وتسبب هذا الرفض في صدمة كبيرة لأسرة المبتعث خصوصا أنه كان المحاولة الأخيرة من هيئة الدفاع عن التركي لنقض الحكم الصادر بحقه، ولم يتبق للتركي غير محاولة ضعيفة جدا بالطعن في قدرة هيئة الدفاع على تمثيله في هذه القضية وهو إجراء قانوني يعرف بـ C.
وثمنت أسرة التركي وفقا لصحيفة عكاظ الجهود الدبلوماسية المبذولة من القيادة، مؤملة أن توقع المملكة وأمريكا اتفاقية لتبادل السجناء ليتمكن المحكومون السعوديون من قضاء محكومياتهم في بلادهم، لتخفيف المعاناة الإنسانية لأسرهم.
يذكر أن حميدان التركي (36 سنة) مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كلورادو في الولايات المتحدة.
وتم اعتقاله للمرة الأولى وزوجته سارة الخنيزان في نوفمبر 2004 م بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، وداهم مقر سكنه في الولاية الأمريكية 30 عنصراً من مكتب التحقيقات الفدرالية، وبادروا بتوجيه السلاح إلى رأس الزوجة، وطلبوا منها إخبارهم عن مكان سلاح زوجها، فيما اعتقلت خادمتهما الإندونيسية، وتم استجوابها بخصوص تعامل الأسرة معها، وأفادت بأن تعاملهم كان طيباً للغاية معها، ونفت تعرضها لأية تحرشات جنسية، وفيما بعد تم إطلاق سراح التركي وزوجته بكفالة قدرها 25000 دولار.
وفي الثاني من يونيو 2005 م، أعادت السلطات الأمريكية اعتقال الزوجين مرة أخرى بتهمة إساءة التعامل مع الخادمة، واحتجاز أوراقها الثبوتية، وتعرضها لتحرش جنسي، لتناقض بذلك كل اعترافاتها السابقة، ثم أفرج عن الزوجة بكفالة مالية وعادت إلى المملكة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 658

Y
W
تقييم
3.47/10 (72 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#18310 Saudi Arabia [ستل جناحة]
1.00/5 (1 صوت)

21-04-1431 12:10 PM
يا زمان الشيخ بوش . يازمان الذل

وينكم يابني تميم ....


#18318 Saudi Arabia [ثامر]
1.00/5 (1 صوت)

21-04-1431 04:04 PM
الله يفك سجنه ان شاء الله باهون سبب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار