"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عبر جريدة الشرق الاوسط : أكاديمية سعودية تصف بنات الحدود الشمالية بأنه لايوجد لديهم أنتماء وطني .. وأنهن يرفضن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالوطن


 عبر جريدة الشرق الاوسط : أكاديمية سعودية تصف بنات الحدود الشمالية بأنه لايوجد لديهم أنتماء وطني .. وأنهن يرفضن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالوطن
21-04-1431 09:55 AM

سبق حائل :

ذكرت الدكتورة فاطمة السلمي، عضو لجنة المناصحة النسائية، وأستاذة في أصول التربية الإسلامية في جامعة الملك سعود، في حديث خاص إلى «الشرق الأوسط»، أنه ومن خلال متابعتها أسر الموقوفين والمطلوبين أمنيا في السعودية، ودراسة الأوضاع الاجتماعية.
فأنه تبين لها مدى حجم غياب الانتماء الوطني في المناطق الحدودية السعودية، من خلال متابعة أسر عدد كبير من المطلوبين في تلك المناطق.
فمن خلال دراسة ميدانية قامت بها السلمي لعدد من مدارس الفتيات لا تتجاوز أعمارهن الـ20 عاما في المناطق الحدودية - مثل عرعر وحفر الباطن وينبع ورفحاء، وغيرها .

اضغط هنا لرؤية الموضوع في جريدة الشرق الأوسط

نص مريض نفث سمه عبر مقال غابر في جريدة الشرق الأوسط والتي كان المفترض أن تمنع مثل هذه المقالات الغير مؤدبة،فمتى غاب الأنتماء الوطني لدى بنات ونساء المنطقة وغيرها من بقية مناطق وطن الخير ووطن العطاء .

لم يسجل منذ بزوغ نجم الامام عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي وحد الوطن تحت راية التوحيد أي غياب للإنتماء الوطني ، إلا بعد موضوع صاحبة القذف عضوة لجنة المناصحة التي هيا بحاجة لمناصحة عن هذا الكلام الخطير والزائف والذي تستهدف به ضرب وطنية أبناء الشمال عموماً والنساء خصوصاً .

فقد ذكرت بتعميم مكشوف : ( أن عدد كبير من طالبات المدارس الحدودية يرفضن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالوطن، إلى جانب حرصهن على إتلاف الممتلكات العامة في المدرسة، كإهمال المياه وتعمد إهدارها، إلى جانب إعطاب المحولات الكهربائية وإتلاف المزروعات).

وكأن هذه الأمور بقصد من الطالبات وفي الحدود الشمالية فقط ، دون غيرها من بقية المناطق، متناسية أن الحدود الشمالية لم يخرج منها دعاة الفكر الضال التي تود نصح نساؤهم، فمن يأخذ النصحية منك بعد هذه الإفتراءات ، وما كان قصدك بما كتبتي.

كان أتهامها ظلماً وبهتاناً لأهالي المنطقة الشمالية وبقية المناطق التي ذكرت .. كان قذفاً واضحاً بشرف والوطنية .

هذه المنطقة وأبناؤها تربو على حب الوطن وحب ولاة الأمر وقد ربانا والدنا أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود - حفظه الله - فهو يعرف أبناء المنطقة جيداً ويعرف صغيرهم وكبيرهم وانتماؤهم الوطني .

وأن الضرب على وتر الوطنية اصبح مكشوفاً ولا نرضى مثل هذه الكتابات التي تشوه أهالي المملكة وبالأخص مناطق ( الأطراف ).
وأنها هذه الدراسة التي قامت بها مدعية النصح والاشاد ورق دون حبر بنيت على مزاجية وضحالة فكر مشوه يشوبه من الحقد والكراهية مايجعله يتجرء على قذف أبناء منطقة من مناطق الوطن الغالي .

هذا وقد علمت صحيفة " الساعة " من مصادرها بأن اهالي مدينة عرعر قاموا برفع شكوى حيال هذا الموضوع وان هناك تحركات واتصالات لازالت جاريه بسبب نشر هذا المقال المفتن !!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1172

Y
W
تقييم
2.57/10 (65 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#18301 Saudi Arabia [بن شامان ]
1.00/5 (1 صوت)

21-04-1431 10:09 AM


الوطنية اصبحت مطية من لا مطية له للطعن في ابناء الوطن الواحد فهؤلاء تعرفهم بسيماهم وبلحن القول قاتلهم الله انى يؤفكون


#18304 Saudi Arabia [السور المنيع ]
1.00/5 (1 صوت)

21-04-1431 10:58 AM

مادة صحفية أقل ما توصف بأنها مسيئة ومشينة ومهينة ..

كيف يسمح لهذه الدراسات المجهولة المبنية على أهواء وأمزجة وخلفيات قبلية وثقافية، أن تشكك وتسيء لشريحة عريضة من المواطنين والمواطنات ؟؟

ونيابة عن كل الشرفاء الغاضبين أقول: والله إنها لكاذبة.. وستعجز عن إثبات صحة ما تقول.. فلا أحد يعلم متى أتت هذه \"الشبح\" لمنطقتنا؟!
وعلى أهالي تلك المناطق رفع دعوى قذف وتشهير ضد الدكتوره فاطمة السلمي

ولعلمها أن منطقة الحدود الشمالية بالذات كانت المنطقة الوحيدة التي خلت قائمة الـ 36 الشهيرة من أي من أبنائها.. ولعلمها أن العديد من أبناء رفحاء وشبابها قد قتلوا ـ أو أصيبوا ـ طيلة العشرين سنة الماضية أثناء حمايتهم لحدودنا الشمالية كي تنعم هي وأمثالها بالأمن والاطمئنان وتجد الفرصة لطلب العلم الذي اكتشفنا أنه مسخرٌ للنيل من اهالي تلك المناطق !!.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار