{* php buffer start *} {* php buffer end *}التحضيرات مستمرة لرالي الشرقية الذي ينطلق من المملكة العربية السعودية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
التحضيرات مستمرة لرالي الشرقية الذي ينطلق من المملكة العربية السعودية


التحضيرات مستمرة لرالي الشرقية الذي ينطلق من المملكة العربية السعودية
22-04-1431 12:26 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

تستمر التحضيرات لرالي الشرقية الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويقام بين 20 و22 نيسان/ إبريل المقبل.

ويقام هذا الحدث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي الشرقية السعودي، مع دعم مطلق من الإتحاد الدولي للسيارات "فيا".

إيلي سمعان، مدير الرالي، أكد أن الأعمال تتابع عبر وضع اللمسات على المراحل الخاصة للسرعة التي ستمر في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر في مدينة الخبر، بهدف منع تضرر المسارات الرملية أثناء إستخدامها خلال المنافسات التي ستستمر لفترة 3 أيام.

وسينظم الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية رالي الشرقية هذا العام في نسخة مشابهة للعام 2008 مع إطلاق المنافسات عبر مرحلة إستعراضية تبلغ مسافتها 1،5 كلم، تبدأ يوم الخميس في 20 نيسان/ إبريل الحالي.

وبعد الإنتهاء من المرحلة الإستعراضية يتبعها يومين من المنافسات في الصحراء المحيطة بمدينة الدمام على مدى 12 مرحلة خاصة للسرعة، تصل مسافتها الإجمالية الى 252 كيلومتراً، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تصل الى 450 كلم. وتقام المراحل يومي 21 و22 نيسان/ إبريل في الزبنة، العقير، قرياح، الدمام، رأس قرياح والدلوم في منطقة الخبر، وهي المراحل عينها التي تم إختيارها في العام 2008 عندما كان الرالي حدثاً مرشحاً للإنضمام الى البطولة الشرق أوسطية.

المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، قال: "لقد حصلنا حتى الآن على 20 طلباً للمشاركة في رالي الشرقية قبل أسبوع من إنطلاق رالي الأردن الدولي، ونتوقع أن تحسم باقي الفرق قرار مشاركتها في الرالي هذا الأسبوع".

وتابع السديري حديثه قائلاً: "فريقنا يعمل بجهد من أجل تحضير كل شيء في الوقت المناسب ونحن نتحرق شوقاً لإستضافة إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الأولى في تاريخنا. لقد شاهدنا خلال الجولات الثلاث الأولى تتويج 3 فائزين مختلفين (القطري ناصر صالح العطية، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي)، لذا نعتبر أن البطولة هذه السنة مفتوحة على جميع الإحتمالات ورالي الشرقية سكون عنصراً مهماً جداً لجميع الفرق المشاركة".

أما سمعان فاكد أن التعديلات البسيطة التي سيتم إدخالها على الرالي ستجعل منه حدثاً مدمجاً وجديراً بالسائقين، وقال: "العمل على المراحل مهم وسوف نجعل المسارات عند المنعطفات أكثر مقاومة خلال مرور سيارات الرالي"، وختم سمعان حديثه قائلاً: "كما قمنا بإدخال بعض المنعطفات في المقاطع السريعة، والتي كانت سريعة جداً خلال رالي عام 2008. وسيكون هناك توقف خاص للتزود بالوقود (ريموت ريفيولينغ)، إضافة الى قرب موقع موقف الصيانة من المقر العام الرالي" .

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 533

Y
W
تقييم
2.38/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار