{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}مدير تعليم حائل .. يدشن البرنامج التدريبي للممرضين السعوديين بالصحة المدرسية ( تقرير مصور ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
مدير تعليم حائل .. يدشن البرنامج التدريبي للممرضين السعوديين بالصحة المدرسية ( تقرير مصور )


مدير تعليم حائل .. يدشن البرنامج التدريبي للممرضين السعوديين بالصحة المدرسية  ( تقرير مصور )
27-04-1431 11:53 AM

سبق حائل ــ عبدالله الشمري :

دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم ، بحضور مدير عام الدفاع المدني بحائل العميد عبدالله الزهراني ، ورئيس هيئة الهلال الأحمر بحائل الأستاذ رباح الغالب والمساعد للشئون المدرسية الأستاذ محمد البقوص ، البرنامج التدريبي (للممرضين السعوديين بالصحة المدرسية ) ، والذي انطلق اليوم في قاعة منتزه التل بحائل ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة ، وينفذ على تسع مجموعات موزعة على مناطق المملكة ، وهذا البرنامج يمثل المجموعة الثامنة ويجمع مناطق شمال المملكة القريات الحدود الشمالية والجوف وحائل ، ويهدف إلى رفع مستوى وكفاءة مقدمي الخدمات العلاجية والوقائية في الصحة المدرسية وإكساب الممرضين المهارات العلمية والعملية بكل ما يتعلق بالإسعافات الأولية والإخلاء في حالات الطوارئ والكوارث.

وتحدث الدكتور العاصم بكلمة رحب فيها بالضيوف ، واعتبر أن التوعية والتثقيف والتدريب العلمي في الصحة المدرسية مطلب ضروري والحاجة إليه قائمة لكل من المدرسة والطالب والمعلم والأسرة كونهم ينشدون السلامة والأمان خصوصا في حالات الطوارئ .. منوها بدور الإرشاد الطلابي في تثقيف الطلاب و تطبيق الصحة والسلامة المدرسية من خلال توزيع النموذج الخاص برصد الحالات المرضية لدي الطلاب. ، داعيا الله للمشاركين في الدورة بالتوفيق.

ثم تحدث العميد الزهراني مؤكدا على تعاون الدفاع المدني مع الإدارة لخدمة أبنائنا الطلاب في ما يخص تدريبهم بطرق الإخلاء السريع والسلامة المدرسية .. بعدها تحدث الأستاذ رباح الغالب مشيدا بدور الممرضين في الوحدات الصحية ودورهم بالتنسيق مع الجهات المساندة مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني ، ومؤكدا على أهمية مثل هذه الدورات للممرضين والمرشدين الطلابيين والتي تعنى بالإسعافات الأولية والإخلاء في حالات الطوارئ والكوارث.

المصدر : مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم البنين بحائل .. الأستاذ / عبد العزيز بن ناصر المنصور

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 735

Y
W
تقييم
3.63/10 (80 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار